أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Sunday 24th December,2000العدد:10314الطبعةالاولـيالأحد 28 ,رمضان 1421

الاقتصادية

برامج متنوعة لاحتفالات العيد في مركز التعمير التجاري
مرافق السوق تفتح أبوابها للمرتادين طيلة أيام العيد السعيد
ترفيه وبرامج متنوعة للأطفال,, وشارع العطايف يشهد زخماً من الفعاليات
* الرياض - الجزيرة
تزخر احتفالات العيد في الرياض هذا العام بالعديد من الفقرات المتنوعة، كما ستشهد المظاهر الاحتفالية تكثيفاً سواء بالنسبة للعائلات أو الأطفال,وفي إطار البرامج المرصودة للاحتفالات تشهد ساحات منطقة قصر الحكم المشتملة على ساحة الإمام محمد بن سعود وميدان العدل وساحة المصمك إقامة انشطة متنوعة تم تطويرها وتوسيعها وتنويعها بشكل جذاب يستمر طوال أيام العيد، وتشتمل تلك الأنشطة على رقصات شعبية وتراثية يشارك فيها العديد من الفرق الشعبية من منطقة عسير وجيزان والمنطقة الشمالية والأحساء وعدد من فرق الجاليات الإسلامية، بالاضافة الى العرضة السعودية والمساجلات الشعرية ومشاركة عدد من طلاب المدارس بمشاهد فكاهية ومسابقات فنية للصغار وتوزيع الهدايا والعديد من الفقرات الشيقة والممتعة,وسيتم إقامة الفعاليات في تمام الساعة الثامنة مساء حسب الآتي:
* الفرق السعودية وتمثلها كل من: الدرعية الأحساء، جيزان، الشمال، عسير.
* أنشطة الجاليات: وتشارك فيها جاليات كل من سوريا، باكستان، لبنان، السودان، اندونيسيا، اليمن، بنغلاديش، مصر، فلسطين، الأردن.
* مسرح الطفل: وتشارك فيه مجموعة افرح وامرح، إدارة التعليم بمنطقة الرياض، مشاركة طلاب المدارس بعروض فولكلورية وفكاهية، فرقة صالح العريض.
مسيرة بهجة العيد
جميع الفرق المساهمة في الفعاليات ستشارك في مسيرة بهجة العيد التي تنظمها الهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض وستنطلق هذه المسيرة يومياً من الساعة الرابعة حتى الخامسة عصراً، وسوف تنطلق المسيرة من ساحة ميدان العدل,, مروراً بشوارع المنطقة ومن خلال مركز التعمير وشارع العطايف الجميل المغطى بكامله، ثم تعود المسيرة الى ميدان العدل، وتتكون المسيرة من مجموعة من الدراجات النارية لوحدة المواكب ومجموعة حملة الاعلام من مدينة التدريب بالأمن العام.
جوائز وهدايا متنوعة
وستشهد منطقة مركز التعمير والتجارب اهتماماً خاصاً بالاطفال، حيث ستنظم لهم المسابقات المسلية والمفيدة، وستكون بانتظار هؤلاء الأطفال العديد من الجوائز التي تدخل البهجة في نفوسهم.
ركوب الخيل والجمال
وهناك فرصة للأطفال والنشء في ممارسة ركوب الخيل والجمال والعربات الهوائية، بالاضافة الى العديد من الألعاب المسلية الأخرى والتي توفرها ألعاب الحكير الواقعة باتجاه طريق الملك فهد.
وسيتاح للعائلات الاستمتاع بأيام العيد السعيد من خلال الاستمتاع ب:
أ/ البرامج الترفيهية المعدة بهذه المناسبة.
ب/ التسوق في جميع المحلات التي يحتويها المركز.
ج/ الخدمات المتوفرة مثل المصاعد الميكانيكية ومواقف السيارات الفسيحة.
د/ اتاحة الفرصة للأطفال كي يستمتعوا في أجواء آمنة بعيدة عن مخاطر حركة السير المروري، حيث بامكانهم ممارسة اللعب والمرح دون قيود بما توفر من وسائل عصرية تتيح لهم الانطلاق والاستمتاع بكل ما يحتويه المركز من عناصر.
ه/ التمتع بخدمات المطاعم التي ستقدم وجباتها للعائلات طوال ايام العيد، حيث ستفتح ساحة المطاعم الواقعة في الدور العلوي من سوق الذهب والمجهزة لاستقبال الرواد من العائلات، وهناك وجبات سريعة ومشويات وحلويات وغيرها ستكون في انتظار المرتادين، علماً بأن المطاعم تقع في ساحات مغلقة بعيداً عن تقلبات الجو الذي يتوقع ان يميل الى البرودة خلال أيام العيد.
تجدر الإشارة الى ان ساحة العطايف ستحتوي على خيمة كبيرة للمكسرات والحلويات، وهناك أكشاك متنوعة منتشرة في جميع أنحاء المركز وساحة العطايف ومنطقة الملاهي وتقدم من خلالها الماكولات الخفيفة والعصائر والايسكريم وغيرها,.
وستمتد فعاليات الاحتفال في مركز التعمير يومياً من الساعة الرابعة عصراً وحتى الواحدة صباحاً.

أعلـىالصفحةرجوع




















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved