أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Sunday 24th December,2000العدد:10314الطبعةالاولـيالأحد 28 ,رمضان 1421

رمضانيات

رمضان في حياتهم
رمضان الماضي أكثر عطشاً من رمضان الحالي
إعداد - محمد إبراهيم العبيد
* البطاقة الشخصية: الرائد صالح بن سليمان القرزعي قائد الدوريات الأمنية بعنيزة.
** ماذا عن رمضان بين الأمس واليوم؟
* رمضان شهر الروحانية شهر نزول الرحمة من الرحيم الرحمن شهر تظهر فيها حقائق المحبة والترابط والتكاتف بين أفراد المجتمع مادياً ومعنوياً هذا الشهر ما هو الا لحظات ثم الفراق ومن أجمل تلك اللحظات تلك اللحظة الأخيرة قبل غروب الشمس بين أفراد العائلة والنفوس صافية والألسن تلهج بالدعاء.
** هل تحدثنا عن ذكرياتك أيام الصغر عن هذا الشهر؟
* الذكريات بالنسبة لي تختلف باختلاف العمر فرمضان الحالي أكثر شعوراً بروحانيته والماضي أكثر شعوراً بعطشه رمضان الحاضر شعور بعظمة المسؤولية ورمضان الماضي شعور يعلوه حب المرح واللعب نسأل الله ان يتقبل من الجميع الصيام والقيام ولا أنسى ما تم بفضل الله ثم بفضل ولاة الأمر من توافر كل الامكانات والسبل المريحة للصائمين في مختلف الأعمال وأساليب الحياة اليومية من أجهزة وتقنيات حديثة لم تتوافر في الزمن السابق وان كانت بحدود بسيطة من الألعاب الشعبية والاجتماعات الخفيفة.
** هل صمت خارج المملكة وما الفرق؟
* نعم صمت خارج المملكة في الولايات المتحدة الأمريكية أثناء الدراسة ولا شك ان الصيام بالمملكة يختلف كثيراً والفرق شاسع جداً فهناك الساعات طويلة والجو الروحاني مفقود الا ما ندر، أما في المملكة فالقلوب متآلفة ومتقاربة والتجمعات فيها بين الأحبة والأصدقاء والمساجد والإحساس الحقيقي برمضان المبارك.
** البعض تعود على أخذ اجازة في رمضان للتفرغ للعبادة فما رأيك في ذلك؟
* أما بالنسبة للاجازة فأنا لم يسبق لي أن أخذت اجازة خلال شهر رمضان ولا أؤيد ذلك فالعمل عبادة والدوام معين للعبادة والدوام ميسر من أجل الصيام ولله الحمد بل ان الانتاج يتزايد في هذا الشهر أكثر وكثرة ساعات النوم مميتة للعقل والتفكير ولا يستطيع صاحبها لا العبادة ولا الانتاج من أجل ذلك فالعمل أفضل كثيراً.
** كمسؤول بماذا تنصح العاملين معكم خلال هذا الشهر؟
* أنا وزملائي نتحمل أمانة ومسؤولية كبيرة ومن الدافع والواجب الوطني علينا جميعاً ان نتكاتف ونتفانى في أداء هذه الرسالة سواء في رمضان أو غيره ويجب علينا جميعاً بذل الغالي والنفيس من أجل الوطن ثم المواطنين الذين كلفنا بخدمتهم, وشكراً لكم.

أعلـىالصفحةرجوع




















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved