أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Monday 25th December,2000العدد:10315الطبعةالاولـيالأثنين 29 ,رمضان 1421

الريـاضيـة

الويل للهلاليين يوم 9 شوال!!
صالح الهويريني
يقولون ان نجوم الهلال من ورق,, ويقولون ايضا ان التحكيم يقف في صف الهلال,, وان أغلب البطولات الزرقاء إن لم يكن جميعها تحققت بفعل مساعدة قضاة الملاعب,, كما أنهم يقولون الى درجة الكذب والافتراء أشياء لا تمت للواقع بأية صلة, الى درجة انهم قالوا ذات مرة دون حياء أو خجل من أنفسهم ان الهلاليين ,,,, الحكام,.
أتدرون لماذا يقولون كل ذلك عن الهلال؟,, لأن التعصب أعماهم عن قول الحقيقة التي لا تعجبهم ويرفضون الاعتراف بها,, ولأنهم أيضا لا يضيقون أي نجاح للهلال كرها وحسدا والعياذ بالله لذا فإنه من الواجب علينا ألا نلومهم، بل علينا أن نرأف بحالهم وأن ندعوا لهم بالشفاء من مرض التعصب المتغلغل في عقولهم لعل وعسى أن يعودوا الى صوابهم ورشدهم,.
اتركوهم ليقولون ما يقولوا,, تصوروا لو أن النصر يوم 9 شوال فاز على الهلال وهو أمر ليس بمستبعد أو مستحيل، فعالم المجنونة مليء بالمتناقضات,, سيقولون وقتها كلاما ربما ليس في الحسبان ولم نسمعه من قبل,, المهم لديهم التقليل من مكانة الهلال وانجازاته في محاولة منهم لايهام الآخرين بحقيقة ما يقولونه,.
لا تستبعدوا أن يقولوا لو فاز فريقهم اننا رددنا الدين الهلالي رغم انه سيكون وقتها قد تحقق في مباراة دورية لا تقارن بالتأكيد بمباراة نهائية أو حتى مصيرية,, بل ولا تستبعدوا أيضا ان يقولوا بأنهم سيرفعون خطابا للاتحاد السعودي ومثله أيضا للاتحاد الآسيوي طلبا لمشاركة فريقهم بدلا من الهلال في بطولة أندية العالم في اسبانيا حفاظا على سمعة الكرتين السعودية والآسيوية على حد سواء لأن ما سمعناه منهم في السابق يجعلنا نتوقع منهم ما هو أدهى وأكبر في القادم من الأيام وربما حتى السنوات,, دعونا ننتظر!! وشر البلية ما يضحك,.
حقيقتي التي رفضوها
عندما كتبت في الأسبوع الماضي عن وضع قائد الهلال الغائب يوسف الثنيان مع فريقه وطالبت وقتها الهلاليين بضرورة الوقوف الى جانبه والتفاعل مع رغبته بالمشاركة تلقيت بفعل ذلك اتصالات هاتفية هلالية عديدة جزء منها كانت تؤيدني والغالبية منها اعترضت على ما ذكرته وذلك لأسباب عديدة لا يتسع المجال لذكرها أو حتى الخوض فيها لاسيما وان أغلبها يدور في محاور أغلب الهلاليين لا يجهلونها.
شخصيا,, احترم كل الآراء التي تلقيتها وهي محل اعتزازي وتقديري بيد أن الذي يجب أن يدركه المعترضون تحديدا ان ما ذكرته وقتها لم يكن القصد منه الاساءة لأحد أو أنني ضد شخص معين وانما بسبب رغبتي بالوقوف الى جانب الحق من واقع وجهة نظر شخصية ليس شرطا أن تلقى قبولا من الجميع,, والله من وراء القصد!!.
** كل الذين يتابعون عن كثب خطوات العمل المبذولة من لدى ادارة نادي الرائد في الوقت الحالي يؤكدون ان فريق الرائد الكروي يسير بمنهجية قوية ومدروسة سيكون لها نتائج مميزة للغاية في نهاية دوري أندية الدرجة الأولى.
** الحكم البحريني حرم الهلال من هدف صحيح في مرمى السالمية الكويتي كان من الممكن ان يكون له آثاره السلبية بيد أن قوة ارادة نجوم الأزرق وبراعتهم في تجاوز الصعاب قاد الهلال في النهاية الى التأهل للتصفيات النهائية الآسيوية,, مبروك لعشاق الكرة السعودية فوز هلالهم رغم انه ما زال للمشوار بقية نحو تحقيق بطولة أندية أبطال الدوري الأسيوية التي سبق للهلال الحصول عليها مرتين.
** جاءت فترة التوقف لمباريات كأس دوري خادم الحرمين الشريفين لتكون فرصة ولا أحلى للفرق التي تبعثرت أوراقها وتلقت خسائر وذلك قبل استئناف المباريات خلال الأسبوع المقبل,, ويعتبر فريقا النصر والشباب أكبر المستفيدين في هذا الشأن.
** يوما بعد آخر تخرج علينا اشاعات تؤكد أن طلال المشعل وقّع للهلال ,, يا جماعة الخير عقد المشعل مع الأهلي لن ينتهي إلا في غضون الأشهر المقبلة وكل ما يقال عنه والهلال ليس صحيحا لاسيما وان الاهلاويين يؤكدون يوما بعد آخر أنهم لن يفرطوا في لاعبهم بعد نهاية عقده فما بالكم وعقده ما زال ساريا.
** وليد الركبي الظهير الأيسر الشاب بالفريق الرائد هو أجدر من يحل مشكلة الهلال في هذا المركز,, فهل يتحرك الهلاليون؟؟ لاسيما وان الرائد تربطه علاقة قوية بالأزرق.
* موعد مهرجان اعتزال النجم الكبير ماجد عبدالله ما زال غامضا وبدأ يطويه النسيان وأخشى عليه من يوم لا يجد فيه ماجد إلا نفسه,, فلماذا يامن كنتم تتغنون بهذا النجم الرائع؟,.
** لأنه كان مكابرا ولا يخشى عواقب أفعاله الممقوتة وقع الفأس في رأسه وربما يعود من حيث بدأ,, فهل يكون عبرة لمن يعتبر؟
** إدارة استاد الأمير فيصل بن فهد بقيادة الأستاذ حمود الغميز تبذل جهودا كبيرة ورائعة في سبيل توفير أفضل سبل الراحة لرجال الصحافة تحديدا مما كان له الأثر الايجابي على نفوس الجميع.

أعلـىالصفحةرجوع




















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved