أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Monday 25th December,2000العدد:10315الطبعةالاولـيالأثنين 29 ,رمضان 1421

الريـاضيـة

شطب حكم دولي أردني لأول مرة لإلغائه هدفاً
أعلن أمين سر الاتحاد الأردني لكرة القدم فادي زريقات موافقة الاتحاد على طلب لجنة الحكام المركزية للعبة بشطب الحكم الدولي الأردني يوسف السواركة نهائيا من سجلات الاتحاد وابلاغ الاتحادين العربي والآسيوي بذلك.
وقال زريقات في تصريح لوكالة فرانس برس : اتخذنا قرارنا وهو الأول من نوعه وذلك على ضوء طلب لجنة الحكام المركزية التي درست الخميس الماضي كافة التقارير المتعلقة بمباراة حساسة ومصيرية جرت الاثنين الماضي في عمان بين الوحدات والجزيرة وانتهت بفوز الأخير 3/2 الأمر الذي ضمن له البقاء في الدوري الممتاز وكان كافيا لهبوط فريق الفحيص إلى جانب سحاب الى الدرجة الأولى .
وأضاف ارتأت اللجنة وفي ضوء تقرير مراقب المباراة عودة الرحال ومشاهدة الشريط التلفزيوني للمباراة ان شطب الحكم يستند على 3 نقاط رئيسية هي: الغاء الحكم لهدف سليم مائة بالمائة، وتدني الدرجات الممنوحة إلى الحكم من أكثر من مراقب، وتكرار اخطاء الحكم المؤثرة على نتائج المباريات .
وكان السواركة الغى هدفا للوحدات سجله رأفت علي في وقت حرج من المباراة وعندما كانت النتيجة تشير إلى التعادل 2/2 قبل ان تتمكن الجزيرة من تسجيل هدف الفوز في آخر دقيقتين، ما دفع الفحيص المتضرر الوحيد من فوز الجزيرة إلى وصف المباراة بالاستعراضية وبأن الوحدات تهاون وهو الأمر الذي نفاه رئيس الأخير فهد البياري.
من جهته شدد زريقات على ان اتحاده وهو يعرب عن تقديره واعتزازه بكافة حكامه والذين قدم لهم كل دعم ممكن، يؤمن في الوقت ذاته انه لابد من معاقبة كل حكم تسول له نفسه التلاعب في نتيجة المباراة ، مؤكدا ان الاتحاد يؤمن بضرورة توفير العدالة والمساواة بين كافة الأندية واللاعبين والحكام.
وتابع ان الحكم المساعد في مباراة الوحدات والجزيرة كان أشار إلى صحة الهدف وركض باتجاه منتصف الملعب قبل ان يصر حكم الساحة على الغاء الهدف.
وأعرب زريقات عن أمله في ان يكون قرار الاتحاد غير المسبوق بشطب السواركة درسا لكافة الحكام وتأكيدا على ان الاتحاد لن يتهاون مطلقا في المستقبل مع أي حالة مماثلة .
ونفى زريقات ان يكون شطب السواركة يعني طي صفحة المباراة المثيرة للجدل بين الوحدات والجزيرة بقوله ان الملف برمته وضع على مكتب الأمير علي بن الحسين رئيس الاتحاد الذي يوليه جل اهتمامه مؤكدا ان الاتحاد يواصل مساعيه واتصالاته لمعرفة ما إذا كان هناك بالفعل أي تلاعب أو تهاون في المباراة اياها ,وكان نادي الفحيص الذي اعتصم فترة من الوقت أمام مقر الاتحاد الأردني في عمان خاطب الأمير علي بن الحسين ومجلس إدارة الاتحاد بالغاء الهبوط وابقاء الفحيص في الدوري الممتاز.

أعلـىالصفحةرجوع




















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved