أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Monday 25th December,2000العدد:10315الطبعةالاولـيالأثنين 29 ,رمضان 1421

تحقيقات

مهرجان الجوائز بمركز الرياض للتعمير يشهد إقبالاً غير مسبوق
الجائزة الكبرى في انتظار صاحب الحظ السعيد وجوائز أخرى متنوعة لبقية الفائزين
* يهل مع هلال العيد موعد الأمسية التي ستقدم فيها الهدية الكبرى في مركز التعمير التجاري بالرياض حيث سيكون الرواد على موعد مع سيارة المرسيدس S320 بالاضافة الى سبائك الذهب الخالص وأطقم الالماس والذهب والعطور الفاخرة والعود عالي الجودة والملابس الراقية,.
فالامسية التي تسبق العيد هي ذروة مهرجان الجوائز الذي نظمته شركة الرياض للتعمير بمركز التعمير التجاري والذي استمر طوال شهر رمضان المبارك وشهد اقبالاً غير مسبوق اعاد للمنطقة حيويتها بل اضاف اليها الكثير من الالقاب.
لقد تحولت الامسيات الرمضانية في مركز التعمير التجاري الى ليال مضيئة وحركة دائبة ووجود مكثف للعوائل والاطفال وارتفعت حركة التسوق في المحال التجارية الى اعلى درجاتها وعاد قلب الرياض الى المستقبل في مهرجان كانت جوائزه غالية رغم ان الرواد كانوا دوما هم الأغلى!
زوار,, زوار,, زوار
زوار مهرجان الجوائز في مركز التعمير التجاري كانوا من عدة فئات فبعضهم جاء للتسوق وشراء حاجياته استعدادا للعيد وبعضهم جاء لمعرفة محتويات السوق واشباع الرغبة في الاستطلاع تمهيدا لوضع الخطط المستقبلية في الشراء والبعض أتي وخصوصا العوائل للتمتع بالتسوق في أجواء تسودها الطمأنينة ووفرة المعروض من كل الاصناف بالاضافة الى إتاحة الفرصة لاطفالهم كي ينعموا ويستمتعوا بوسائل الترفيه والالعاب المتعددة واخيرا كان توافد الكثيرين رغبة في اقتناء الجوائز الهائلة التي رصدتها شركة الرياض للتعمير لرواد مركز التعمير التجاري خلال الامسيات الرمضانية والتي جعلت من المهرجان التسويقي بحق مهرجانا للجوائز الثمينة والمتنوعة.
ثلاثة فائزين بالمرسيدس,, فمن الرابع؟
تشير التقديرات الى ان حوالي ثلاثمائة ألف زائر حظوا بمتعة التسوق والترفيه في مركز التعمير التجاري أبان امسيات رمضان وشهدت أمسيات يوم الاثنين من كل اسبوع سحوبات على سيارات مرسيدس A160 وقد فازت بالسيارة الاولى نورة عبدالرحمن الصالح التي اصابتها حالة اغماء بسيطة وفي الاسبوع الثاني فازت بالسيارة هبة احمد يوسف شهاب والتي تأمل منها الادارة مراجعتها لاستلام السيارة اما السيارة الثالثة فقد كانت من نصيب ندى سيد أحمد التي أجهشت بالبكاء عقب اعلان اسمها كفائزة بالسيارة.
وهناك بالطبع الجائزة الكبرى وهي عبارة عن سيارة مرسيدس S320 ستكون في انتظار الفائز في اليوم الختامي وهي الجائزة التي يترقبها الكل,, حيث تتسع مساحة الامل في كسبها اذ يحق لجميع الحائزين على كوبونات سابقة ممن لم يحظوا بالفوز الدخول في السحب النهائي ,, وهذا يعني ضرورة الاحتفاظ بكعوبات كوبونات السحب السابقة,, فالامل في الفوز باق ويشمل الجميع,, والفرصة مواتية لكل من حظي بزيارة مركز التعمير التجاري.
وهناك ايضا الجوائز الاخرى التي اشرنا اليها,, وهي سبائك الذهب الخالص واطقم الألماس والذهب والعطور الفاخرة والعود الجيد والملابس الراقية,, وهي جوائز ثمينة في اسعارها ومتميزة في نوعيتها,, وهي مستمرة حتى نهاية مهرجان الجوائز الكبير.
مقدمو الجوائز
ساهمت شركة الرياض للتعمير بالجوائز الكبرى في المهرجان المقام بمركز التعمير التجاري حيث قدمت سيارات المرسيدس والسبائك الذهبية وقسائم الشراء في حين ساهم في بقية الجوائز كل من معرض سوليتر للمجوهرات ومعرض العواد للعطور والعطورات الشرقية وراشد ابراهيم الحميضي للساعات ومعرض نازك للأقمشة ومعرض مي للعطور ومعرض سلطان الحميضي للساعات ومعرض جلنار للأقمشة ومعرض الرميزان للذهب ومعرض الرسي للأقمشة ومعرض الشلوي للذهب والمجوهرات ومحلات العطير للذهب والمجوهرات ومعرض خالد السيف للعطور ومعرض صبح للملابس والاحذية، معرض زهور باريس، معرض روامي للانجري، معرض بيت الحشمة، معرض لين للعطور، معرض الرصاصية للعطور والعود، مصنع بيت الهدى للعبايات ومجموعة العطير للحلويات ومعرض سالم الجعيدي ومعرض العبدالكريم للاقمشة ومعرض زيما للاحذية ومعرض وقع الخطى ومحلات رموش للجلابيات ومحلات عبدالله الرسي للاقمشة ومعرض السياري للعود والعطور ومعرض السليمان للعود والعطورات الشرقية وخطوات المها للأحذية.
أرقام قياسية في المبيعات
انعكس الاقبال الكبير من الرواد على مهرجان الجوائز بمركز التعمير التجاري على حركة البيع بالمحلات الموجودة بالمركز فقد ارتفعت ارقام المبيعات بشكل كبير ومطرد يوما بعد آخر ولوحظ ان الكثير من المحال بدأت في جلب مخزونها من مستودعاتها لتلبية الشراء النشط الذي لم يهدأ في جميع أجزاء السوق.
وقد ساهم تنوع المعروض من السلع والتي تشمل كل احتياجات الاسرة في انعاش حركة البيع، اذ حرص المتسوقون على اقتناء كل حاجياتهم والتي توفرت جميعها في المركز وأمكنهم اقتناؤها بكل سهولة ودون اي مشقة.
أنشطة متعددة للتسوق
تعددت الأنشطة التسويقية في مركز التعمير التجاري اذ يوجد سوق مغطى بالكامل للذهب يشارك فيه جميع الاسماء اللامعة في تجارة الذهب عبر اكثر من 70 محلا متخصصاً.
كما يوجد سوق خاص بالعطور والاكسسوارات وسوق خاص بالاقمشة والعبايات وكلا السوقين الاخيرين يوجدان ضمن السوق المركزي الشرقي بمركز التعمير التجاري,ويعلو سوق الاقمشة والعبايات سوق للملابس النسائية وملابس الاطفال.
ولاحكام الربط بين اجزاء المركز وتسهيلا لحركة انتقال الرواد تمتد جسور من السوق الشرقية فوق شارع العطايف لتربطها بالسوق الغربي وقد اسهمت هذه الجسور في انعاش حركة الارتياد والتسوق,, حيث ظل المتسوقون ينتقلون بكل سهولة بين اجزاء السوق,, لتلبية كل رغباتهم في الشراء المتنوع لاحتياجاتهم,ويوجد في الدور الأرضي سوق للعطور الشرقية والعود وقسم للعطارة وقسم للحلويات في حين تنتشر في الدور العلوي الغربي محلات الحقائب والاحذية والجلديات والتي تقدم أجود الخامات في هذا المجال,الجدير بالذكر ان الاستعدادات تجري لافتتاح السوق الاحتفالي الواقع ضمن مركز التعمير التجاري في ابريل القادم ومن المقرر ان يحتوي ذلك السوق على أشهر الماركات العالمية المسجلة للملابس والساعات والاحذية.
خدمات,, وفعاليات
انحصر تقديم خدمات المطاعم خلال امسيات رمضان على الحلويات وسيتم افتتاح العمل بالمطاعم خلال ايام العيد لتقدم مأكولاتها الشهية والمتنوعة للرواد.
وشهد شارع العطايف بعد تهيئته بشكل جميل وتغطيته بالكامل نشاطا دؤوبا ,, واحتوى على عدد من الفعاليات التي جذبت الناس وخصوصا الصغار كركوب الخيول والجمال والعربات التي تجرها الخيول والدراجات الهوائية كما ان ساحة العطايف تحتوي على اماكن جلوس ويتم فيها السحب اليومي على الجوائز في أجواء من الفرح والترقب والتشجيع للفائزين,وتوجد بالمركز ساحة ملاهي وألعاب الحكير وتحوي العاباً متطورة وقد شهدت حضورا واقبالا مكثفا من الاطفال حيث يتم تقديم العديد من الهدايا لهم.
مسابقة ثقافية
تخلل مهرجان الجوائز بمركز التعمير التجاري خلال أمسيات رمضان المبارك مسابقة ثقافية نظمتها ألبان ندى ومعها مسابقة فتح الخزنة وجائزتها مليون ريال وقد شارك في المسابقات التي تعتمد على السرعة اكثر من 800 متسابق حيث حيث حاز الفائز الاول على جائزة مقدارها 2000 ريال في حين كان نصيب الفائز الثالث 1000 ريال.
وقد تم تغطية المسابقة لمدة ثلاث ساعات متواصلة من قبل راديو FM.
مشاركة من اللجنة الإعلامية بشرطة الرياض
شاركت اللجنة الاعلامية بشرطة منطقة الرياض في الفعاليات بتقديم منشورات توعوية لرواد المركز كما شاركت بتقديم ملابس للأطفال تحمل شعار الحملة الاعلامية,وقد اكد الرائد معن عبدالله اليوسف عضو اللجنة الاعلامية الفرعية بشرطة الرياض ان المشاركة في مهرجان الجوائز بمركز التعمير لقيت نجاحا واقبالا من الجمهور وان الجهود أفلحت في نشر درجات التوعية التي هدفت اللجنة الاعلامية لتحقيقها وذلك اثر التوجيهات من المسؤولين والحريصين على نجاح هذه الحملة وفي مقدمتهم سمو وزير الداخلية ومساعدوه وتوجيهاته الفريق اسعد عبدالكريم مدير الامن العام وتوجيهات سعادة مدير شرطة الرياض ورئيس اللجنة الفرعية بالرياض.
الكوبونات,, ضرورية
مسؤولو تقديم الجوائز بشركة الرياض للتعمير جددوا تذكيرهم لرواد مركز التعمير بضرورة الاحتفاظ بكعوبات الكبونات حتى تتجدد الفرصة في كسب الجوائز فكل من اخفق في السابق تنفتح له فرصة الفوز مرة اخرى في ليلة الختام والذروة.
حضور كبير للختام
تشير التوقعات الى ان امسية الختام لمهرجان الجوائز بمركز التعمير التجاري ستشهد حضورا كبيرا وحركة تسويقية نشطة وقد تم اسنفار كل الخدمات الضرورية لتكون في خدمة الرواد كما ان مرافق المركز من مواقف فسيحة للسيارات ومصاعد كهربائية وغيرها ستكون جميعا رهن اشارة المرتادين.
الصغار,, مبتهجون
أميرة سالم القحطاني,, التقيناها في السوق ومعها لفيف من الاطفال الصغار الذين في مثل عمرها,, منيرة مفلح القحطاني، العنود سالم القحطاني ,, شافي نواف القحطاني، هلال سلطان الرويلي، وضحاء مبارك القحطاني، دلال القحطاني، عزة القحطاني، أمجاد سالم القحطاني.
كانوا جميعا فرحين بأجواء المرح والترفيه واللهو الطفولي البريء في المركز.
لقد قالوا جميعا في تعليقهم الالعاب كلها زينة,, والهدايا حلوة,, ونبي نجي ثاني مرة.

أعلـىالصفحةرجوع




















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved