رئيس التحرير : خالد بن حمد المالك

أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Friday 29th December,2000العدد:10319الطبعةالاولـيالجمعة 3 ,شوال 1421

عيد الجزيرة

الجزيرة تعايش مسرحية الأطفال,,, BABY
المخرج : المسرحية,, تربوية,, مشوقة,, مثيرة ,, !!
* البحرين علي العبد الله
أوضح خالد الراشد مخرج مسرحية Baby للأطفال التي تقام عروضها على مسرح النادي الأهلي البحريني مع عيد الفطر المبارك,, ان المسرحية تختلف عن مسرحيات الأطفال الأخرى إذ قال : نحن نتعامل الآن مع جيل الإنترنت ويجب أن يكون تعاملنا بالشكل الحضاري لنستطيع أن نلفت انتباه الأطفال ولقد وفقنا في اختيار الفكرة وسنطرحها بطريقة مشوقة، مثيرة,, تربوية,, ستنال إعجاب الأطفال.
من جهة أخرى التقينا بالفنان جاسم عباس الذي عبر عن سعادته الغامرة قائلاً: أنا أحب الأطفال واجد وأرتاح للتعامل معهم والحمد لله أن أغلب مسرحياتي التي قدمتها للطفل والتي كان آخرها مسرحية ABC لاقت نجاحاً كبيراً.
وحول ما إذا كان,, جاسم عباس يصنف نفسه الأفضل كفنان للطفل,, رد قائلاً: لا أستطيع الحكم على نفسي فالجمهور هو الذي يحدد ولكن هناك من بدأ وقبلي في مسرح الطفل وهم الأفضل مثل هدى حسين وعبدالرحمن العقل.
وعن طبيعة دوره في المسرحية قال: اقوم بدور الطفل الذي يعيش حالة من تأخر النمو العقلي,, وكيفية نظرة الأطفال له في المدرسة,كما يشارك في هذه المسرحية الفنانة الكويتية مرام التي قالت للفن: هذه المشاركة تعد الأولى لي على خشبة المسرح وأنا سعيدة جداً بها ولم أواجه صعوبة لأن الفنان جاسم عباس سهل لي الكثير بحكم خبرته المسرحية.
وأضافت مرام قائلة: المسرحية استعراض غنائي أؤدي فيها بعض الأغاني,, وأمثل دور الأستاذة في المدرسة وأتمنى ان تحوز على رضى الجمهور.
أما الفنان البحريني الكوميدي القدير سعد البوعيني قال: هذه المسرحية لا تؤدي ما نطمح إليه ولكنها أفضل بمراحل من بعض المسرحيات التي تتعامل مع الطفل بشكل سطحي!!.
ويقدم المخرج د, خالد الراشد في هذه المسرحية الفنانة البحرينية الصاعدة ليلى التي شاركت في برنامج الكاميرا الخفية سكوت بنصور وتخوض ولأول مرة تجربة مسرحية,,حيث أعربت ليالي عن شكرها وتقديرها للمخرج وقالت: أشكر الأستاذ خالد الراشد لاختياره لي,, وهذا سيعطيني دافعا للأمام كفنانه صاعدة,يذكر أن المسرحية من تأليف الفنان جاسم عباس.

أعلـىالصفحةرجوع

















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][البحث][الجزيرة][موقعنا]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved