أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Tuesday 2nd January,2001 العدد:10323الطبعةالاولـي الثلاثاء 7 ,شوال 1421

عيد الجزيرة

في مهرجان القاهرة ,, ختام دراماتيكي وأحداث مثيرة
في الليلة الرابعة لمهرجان أوربت السادس بالقاهرة
محمد عبده يسقط أحلام في فخ لنا الله
حسن عبد الله غنى بدون جمهور ,,!
* القاهرة : صلاح مخارش وعبدالرحمن الدخيل
كانت الليلة الرابعة الختامية من مهرجان أوربت السادس للأغنية العربية بالقاهرة ليلة دراماتيكية بأحداثها المثيرة وغير المعدة مسبقاً.
ففي الوقت الذي كان يترقب فيه الجمهور هذه الليلة والتي يشارك فيها فنان العرب محمد عبده الذي يحظى بشعبية كبيرة في المنطقة وهو معروف جداً في مصر بالاضافة الى نجوم تلك الليلة الآخرين لطيفة وحسن عبدالله والفنانة الشابة وعد كانت الأحداث فيها مثيرة ودراماتيكية بدأت من غناء الفنانة لطيفة بدون عكاز وهي التي كانت حتى ما قبل الحفل تسير بعكاز ,,,!!
ومروراً بصعود الفنان الشاب حسن عبدالله صاحب الأغنية الشهيرة اشر لي بالمنديل للغناء بدون جمهور الدرجة الأولى الذي لم يحضر بعد ثم محاولة الاعتداء حديث المهرجان على الفنانة الخليجية وعد وأخيراً الدويتو الذي جمع الفنان محمد عبده والفنانة أحلام في أغنية لنا الله آخر أغاني المهرجان وعدم نجاح الفنانة أحلام في هذا الدويتو مع الفنان الكبير محمد عبده رغم ان محمد عبده وحتى ما قبل الختام غنى آخر أغنياته وهو جالس على أرض المسرح وذلك لأول مرة في تاريخه الفني الطويل واستطاع بذكائه أن يكسب تعاطف واعجاب الحضور الذي يقارب 2500 متفرج في المسرح معه!!
أحداث تلك الليلة المثيرة رصدتها الجزيرة عن قرب حيث بدأت في العاشرة تماماً بتوقيت القاهرة حيث غنى الفنان حسن عبدالله للمرة الثانية في مهرجان أوربت بعد مشاركته الأولى في مهرجان البحرين عام 1998م حيث غنى في حفل القاهرة الأخير خمس أغان طرب لها جمهور الدرجة الثانية فقط لأنه كان الجمهور الوحيد المتواجد في المسرح حيث إن جمهور Vip والتذاكر الأولى التي يصل سعرها الى 400 جنيه مصري لم يكن قد وصل بعد ,,,!!
ولكن حسن عبدالله قال لالجزيرة : ان الحضور في مثل هذه الحفلات المصورة بتقنية تلفزيونية عالية جداً لا يؤثر على الفنان لأنه في ذات الوقت يصور أغانيه للتلفزيون من خلال المشاركة!!
وبعد الفنان حسن عبدالله وبينما كان الجمهور يتوقع صعود فنانة شابة لا تملك أي رصيد من الكاسيت حتى الآن أعلن عن قدوم الفنانة الشهيرة لطيفة التي قدمت عدداً من أغانيها المعروفة والشهيرة في أول مشاركة لها بمهرجان الأغنية العربية والتي نظمتها شبكة أوربت خلال ست سنوات مضت!! وقد تفاعل الجمهور مع لطيفة وأغانيها الشهيرة!!
تكريم طلال مداح
تم خلال هذا الحفل تكريم الفنان الراحل الكبير طلال مداح بدرع تقديري من شبكة أوربت المنظمة للمهرجان وقام باستلامه (عبدالله) الابن الأكبر لطلال مداح والذي حضر خصيصاً لهذا الغرض.
بعد كل ذلك أعلن عن مشاركة الفنانة الجديدة وعد بمجموعة من الأغاني في هذا الحفل الا انه وبمجرد صعود وعد على خشبة المسرح، ومع بدء وصلتها الغنائية الأولى تسبب أحد الحضور تبين فيما بعد أنه شقيقها في الاعتداء عليها أمام الحاضرين والمشاهدين الذين تابعوا الحفل على الهواء مما جعل الحفل يتوقف حوالي الخمس والأربعين دقيقة توقع خلالها الجمهور ألا تعود وعد للغناء مرة أخرى بعد هذا الموقف المثير وفي أول ظهور لها على خشبة المسرح الا ان وعد عادت وغنت خمس أغنيات وكأن شيئاً لم يحدث.
محمد عبده
وما إن أعلن مذيع الحفل عن موعد الفنان محمد عبده حتى ضجت القاعدة الكبيرة بالجمهور فقدم محمد عبده بمصاحبة الفرقة الموسيقية الضخمة بقيادة المايسترو وليد فايد احدى عشرة أغنية وكان سيقدم أكثر من ذلك لو ان الوقت أسعفه,, فغنى محمد عبده في البداية صوتك يناديني، ثم بنت النور فالأغنية الجديدة الشوق واتبعها بأشوفك كل يوم وأروح ثم غنى البرواز ، أيوه الا الشديد القوي مهما يقولون ، لا تضايقون الترف درب المحبة ، لنا الله واختتم الفنان محمد عبده وصلاته الغنائية بدويتو مع أحلام في أغنية لنا الله .
من المهرجان والحفل الأخير
* الفنان محمد عبده أجرى مؤتمراً صحفياً قبل الحفل بساعات فقط حضره عدد كبير من الاعلاميين في مصر والعالم العربي.
* الزميل الطلالي عبدالرحمن بحير كان متواجداً في المركز الاعلامي, وحضر مؤتمر الفنان محمد عبده عدد كبير من صحفيي المملكة ومصر والكويت,, ورغم توتر العلاقات بين بحير ومحمد عبده الا ان بحير كان جالساً خلال المؤتمر.
* أحلام حضرت الحفل بصحبة خطيبها مبارك الهاجري بطل الراليات المعروف.
* أسعار التذاكر لجميع الحفلات كانت تباع ب50 ريالاً و200 ريال و50 جنيها .
* قبل دويتو محمد وأحلام كان محمد عبده يجلس على أرض المسرح لغناء احدى أغانيه.
* اللاعب فهد الهريفي شوهد وهو يتابع الحفل وخاصة خلال مشاركة الفنان محمد عبده.
* الشاعر الأمير عبدالرحمن بن مساعد كان بين الحضور وقد غنى الفنان محمد عبده خلال الحفل أغنيته البرواز كلمات عبدالرحمن بن مساعد.
* آخر الأخبار تقول بأن الفنانين محمد عبده وعبدالمجيد عبدالله قد وقعا لشبكة أوربت التلفزيونية على شيكين بياض لم يحددا فيهما القيمة.
* الفنانة أحلام حضرت للمسرح لحظة غناء الفنان محمد عبده ودخوله المسرح وقد رافقها خطيبها.
* المهرجان أنعش الحركة في القاهرة.
جهد واضح للمركز الإعلامي
* المركز الاعلامي بمهرجان الأغنية العربية السادس الذي تنظمه شبكة أوربت وتديره أوربت كان مفتوحاً طوال الوقت للاعلاميين ومعهم عبر مسئوليه بإدارة الاعلاميين سعود الدوسري ومحمد البسام لحظة بلحظة.

أعلـىالصفحةرجوع














[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved