أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Tuesday 2nd January,2001 العدد:10323الطبعةالاولـي الثلاثاء 7 ,شوال 1421

عيد الجزيرة

شهد إقبالا كبيراً خلال احتفالات عيد الفطر المبارك
مركز التعمير التجاري مسيرات,, مسابقات,, مطاعم,, ونشاطات متعددة
* الرياض - الجزيرة :
شارك مركز التعمير التجاري في احتفالات عيد الفطر المبارك بمدينة الرياض الذي تنظمه امانة مدينة الرياض بالتعاون مع الهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض حيث شهدت منطقة قصر الحكم خلال العيد نشاطات عدة على مدار اليوم تفاعل معها الجمهور من مواطنين ومقيمين في مدينة الرياض.
وقد كانت مشاركة مركز التعمير متميزة مما جعل ساحات المركز وشوارعه وممراته تكتظ بالمرتادين.
فقد شملت العديد من الانشطة منها:
1 زينات وانوار وبهجة
ازدان مركز التعمير التجاري والساحات المحيطة به بانوار مصابيح متأرجحة وانوار الليزر واشرطة بهجة زاده روعة المركز وجماله المعماري تألقاو جمالاً كما اضيئت جميع الاشجار واعمدة الانارة بزينات النور جعلت من المركز عنصر جذب في ليالي العيد السعيد.
2 شارع العطايف والعديد من الفعاليات
العطايف ليس شارعاً عادياً بعد تطويره من قبل شركة الرياض للتعمير وليس له مثيل في المملكة بجماليته المعمارية بحد ذاته عنصر جذب يقصده كل من سمع عنه فهو يخترق مركز التعمير في وسطه ويغطى بخيام واقواس اضفت عليه روعة وجمالاً كما تصطف المحلات التجارية على جانبيه ويتوسطه مصعدان زجاجيان ومطلات وشرفات تعلوه تحمل اجزاء السوق التجارية والسكنية والمكتبية فبمرور مسيرة بهجة العيد من خلاله عصراً وبنشاطات الترفيه التي تملأه ليلاً من ركوب للجمال والخيول والعربات التي تجرها الخيول والعربات الهوائية للاطفال جعل من الشارع مزاراً هاماً في مدينة الرياض فكأنك في الشارع الممتلئ بالجماهير تراهم في تلاحم يملؤه جو من البهجة والفرح تراها في اعين الاطفال.
جعل من ادارة المركز تنظم الدخول اليه لسيارات في ساعات محددة خلال اليوم ففي المساء ومع بدء فعاليات الترفيه للاطفال تغلق ممرات السيارات ويصبح شارعا للمشاة اما في الصباح فيستخدم لركوب ونزول المتسوقين والمرور من خلاله الى اجزاء المركز.
3 مطاعم للعائلات ومهرجان للمشويات والحلويات
تم تشغيل صالة المطاعم التابعة لمركز التعمير والواقعة في الدور العلوي لسوق الذهب وقد خصصت في المساء للعائلات حيث نعموا خلال ايام العيد بجو من الراحة والمتعة والتي توفرت في اجمل صالة للمطاعم في العاصمة السعودية.
ومن ابرز المطاعم في صالة مركز التعمير للمطاعم، القرية النجدية الذي يقدم اشهى المأكولات الشعبية السعودية، ومطاعم مزار لتقديم الوجبات السريعة ومطاعم برمانا للمشويات الشامية، ومطاعم فوارق للفطائر والمعجنات ومطاعم سعد الدين وحلويات سعد الدين لتقديم اشهى الحلويات والمشروبات ومكسرات المهباج وايسكريم كونزون وايسكريم موفنبيك.
كما تشمل محلات للحلويات والمكسرات والايسكريم بالاضافة الى اكشاك القهوة والشاي والذرة الطازجة والمأكولات الخفيفة المنتشرة بالمركز.
وحرصاً على راحة العائلة خصصت الصالات للطعام للعائلات والاطفال كما خصصت جزءاً خاصا للنساء فقط ووفر في صالة المطاعم جميع وسائل الراحة للمرتادين.
تجدر الاشارة بأن المطاعم تطل اطلالة جميلة على ساحة العطايف الفسيحة.
4 مدينة العاب المركز وبهجة الطفولة
شهدت ساحة العاب المركز المؤقتة التابعة لمجموعة الحكير اقبالا كبيراً من الصباح وحتى منتصف الليل التي تقع غرب مركز التعمير على طريق الملك فهد يتمتع الاطفال فيها بألعاب مميزة وجو من الترفيه والبهجة وفرته الالعاب المميزة والمكان المميز والنشاطات والمرافق الاخرى للعائلة وقرب المكان الواقع في قلب مدينة الرياض الذي عاد ولله الحمد ينبض بالحيوية.
الجدير بالذكر ان مجموعة الحكير سبق وان وقعت مع الشركة استئجار الدور العلوي من السوق المركزي الغربي لاقامة مدينة العاب مركز التعمير الدائمة والتي ستكون على اعلى طراز وستحوي مجموعة من الالعاب الالكترونية الحديثة والالعاب الحركية للاطفال, ومن اهم ميزات الموقع الجديد فساحته وتغطيته وتكييفه مما سيضفي راحة للعوائل والاطفال صيفاً وشتاءً بعيداً عن التقلبات المناخية، ويجري العمل على قدم وساق لتنفيذ الموقع الدائم الذي سيكتمل تاثيثه خلال الاشهر القليلة القادمة.
5 تسوق خلال العيد
تميز مركز التعمير التجاري خلال ايام العيد بفتح ابواب محلاته للمتسوقين بالانشطة المتعددة من محلات في سوق الذهب وسوق الملابس للنساء والاطفال وسوق الاحذية والجلديات وسوق العطور والاكسسوارات والهدايا كما ان الاقبال كان كبيراً على سوق العود والعطورات الشرقية وسوق للحلويات الذي يتميز بحركة كبيرة خلال الاعياد.
6 ساحة العطايف وانشطة متعددة
اقيم في ساحة العطايف العديد من الرقصات الشعبية السعودية والفلكورية للجاليات شهدت اقبالاً كبيراً خلال العيد بالاضافة لجماليات الساحة من نوافير ونخيل وجلسات مميزة كل هذا ادخل لمرتادي السوق راحة وبهجة زادت ادارة المركز فرحة دفعتهم للقيام بتنفيذ مهرجان مرح للعائلة والطفل على مدار العام تشمل مسابقات اسبوعية للاطفال وجوائز ومسابقات كبرى هذا بالاضافة الى النشاطات الرائعة من صالة العاب وصالة مطاعم للعائلات وانشطة ترفيه للاطفال من ركوب للجمال والخيول والعربات في شارع العطايف.
7 هدايا للاطفال وتذوق للكبار
تجاوبا مع التوافد الاسري على المركز كان للاحباء الاطفال هدايا من المركز عبارة عن اعلام المملكة العربية السعودية ونظارات وشعارات المركز، كما اجريت معهم العديد من اللقاءات عبر الاذاعة الداخلية في المركز زداتهم بهجة وسرورا كما شارك في المهرجان العديد من شركات العصائر والحلويات قدمت للحضور مشروبات وحلويات التذوق بالمجان تهافت الجميع عليها رغم البرد القارس خلال ايام العيد.
8 مسابقات وجوائز للاطفال
نظمت ادارة المركز مسابقات للاطفال خلال ايام العيد بعد صلاة المغرب وحتى صلاة العشاء وشهدت اقبالا كبيرا من الاحباء الاطفال وكانت على شكل اسئلة دينية وثقافية واسئلة عن مركز التعمير دلت الاجابات على الثقافة الدينية العالية كما دلت على الحب الكبير لمركز التعمير وحفظهم لاجزائه وشعاراته وذلك عائد لاشتماله على عناصر ترفيه وتسوق للعائلة.
وقد قدمت هدايا قيمة للاطفال شملت قسائم شراء للحلويات من حلويات المهباج وألعاب قيمة قدمت من محلات مي للعطور.
كما تم اجراء مسابقات حركية تعتمد على المهارة الجسدية تفاعل معها الاطفال حيث تهافتوا على المشاركة وسعدوا بها ولاقى معها منسوبو شركة الرياض للتعمير سعادة غامرة تمت على نجاح كبير للتنظيم واكدت على ان المركز اضافة حضارية مهمة في مدينة الرياض.
9 مسيرة بهجة العيد ومرور من خلال المركز
بمرور مسيرة بهجة العيد من خلال شارع العطايف والتي بدأت من منطقة قصر الحكم واستمرت مروراً بشارع الامام تركي بن عبدالله ثم العطايف بالسبة ثم المقيبرة ثم ساحة العدل, وشملت على مشاركات لاطفال المدارس واعضاء الفرق السعودية المشاركة وهي فرق الدرعية لعرضة السعودية وفرقة الدحة وفرقة عسير وفرقة المزمار .
كما فرق الجاليات المشاركة السودانية السورية الباكستانية وفرقة افرح وامرح وقد كان لمركز التعمير مشاركة ايضا بها للاطفال ركوب الجمال والخيول والعربات التي تجرها الخيول والعربات الهوائية.
وبمرور المسيرة من خلال المركز يقف الناس على جانب الطريق وفي الشرفات والمطلات والجسور والساحات الذين تفاعلوا وصفقوا وشاركوا في بهجة المسيرة تعاظم حضور الجماهير يوماً بعد يوم وقد كانت المسيرة تبدأ من الساعة الرابعة عصراً وحتى الخامسة.
مركز التعمير بحق قلب الرياض يعود الى المستقبل,

أعلـىالصفحةرجوع














[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved