أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Tuesday 2nd January,2001 العدد:10323الطبعةالاولـي الثلاثاء 7 ,شوال 1421

الاولــى

القنصليات السعودية الثلاث بالقاهرة والسويس والإسكندرية تبدأ 10 شوال
استخراج وتسليم وثائق السفر لـ 66 ألف حاج مصري هذا العام
* القاهرة مكتب الجزيرة ابراهيم فليفل
تبدأ سفارة خادم الحرمين الشريفين في مصر من خلال القنصليات الثلاث بالقاهرة والاسكندرية والسويس في استخراج وثائق السفر الخاصة للحجاج المصريين هذا العام وعددهم 66 الف حاج اعتبارا من 10 شوال الجاري وذلك بعد اصدار التأشيرات الخاصة للحج وبعد ان تتسلمها بواسطة الادارة العامة للشؤون الادارية بوزارة الداخلية المصرية.
وفي اطار التنظيم الجيد وبالاتفاق بين المسؤولين في مصر وسفير خادم الحرمين الشريفين ابراهيم البراهيم تم تخصيص قنصلية القاهرة لحجاج القرعة والتي تشرف عليها وزارة الداخلية المصرية وقنصلية السويس لاستخراج وثائق سفر حجاج الجمعيات الخيرية والتي تشرف عليها وزارة الشؤون الاجتماعية وقنصلية الاسكندرية لحجاج السياحة.
كما تم الاتفاق في الاجتماع المشترك بين المسؤولين المصريين والسفارة السعودية على السماح للمندوبين من الشركات السياحية والجمعيات الدينية بالسفر الى المملكة لاستئجار ومعاينة مساكن اقامة الحجاج بالاماكن المقدسة في المدينة المنورة ومكة.
كما تم الاتفاق على ضرورة التنمية والالتزام من الحجاج المصريين بالتعليمات والتطعيم ضد الحمى الشوكية وتقديم شهادة معتمدة للسلطات السعودية عند الوصول الى السعودية من اي منفذ برا وبحرا وجوا.
وأكد حسن جمال الدين وكيل أول وزارة السياحة المصرية والمشرف على الحج السياحي ان التعاون وثيق مع المسؤولين السعوديين وان لجاناً خاصة سوف تصل الى المملكة العربية السعودية قريبا لمعاينة اماكن اقامة الحجاج المصريين هذا العام للتأكد من حجز الاماكن واعتمادها وسوف يستمر عمل هذه اللجان حتى الخامس من ذي القعدة القادم وان الوزارة اشترطت الا تبعد اماكن الاقامة عن الحرمين الشريفين بأكثر من الف متر فقط.
وقال لن يتم تسليم وثائق السفر الخاصة لحجاج الشركات السياحية الى مندوبيها الا بعد التأكد من عودة هؤلاء المندوبين من المملكة العربية السعودية بالعقود الخاصة بالسكن والموثقة من السلطات السعودية.

أعلـىالصفحةرجوع














[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved