أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Tuesday 2nd January,2001 العدد:10323الطبعةالاولـي الثلاثاء 7 ,شوال 1421

محليــات

مستعرضاً أبرز المشروعات
القبلان يثمن جهود الأمير مقرن في دعم مشروعات الحناكية
*الحناكية مروان عمر قصاص
ثمن رئيس بلدية محافظة الحناكية سعود بن عبدالعزيز القبلان جهود صاحب السمو الملكي الأمير مقرن بن عبدالعزيز أمير منطقة المدينة المنورة ومتابعة معالي أمين المدينة المنورة المهندس عبدالعزيز بن عبدالرحمن الحصين لتطوير محافظة الحناكية وتسريع تنميتها لمواكبة التطور الشامل الذي تشهده محافظات منطقة المدينة المنورة في ظل رعاية سمو الأمير ومتابعته الدائمة لهذا الشأن من خلال التقارير أو من خلال الزيارات الميدانية المتواصلة.
وقال في تصريح للجزيرة ان محافظة الحناكية من أكبر المحافظات بمنطقة المدينة المنورة مشيراً إلى أن بلدية الحناكية تخدم أكثر من 30 قرية تابعة للمحافظة، واستعرض القبلان ابرز الإنجازات التي حققتها البلدية في ظل هذا الدعم ومنها إنشاء مجمع للخدمات البلدية بمساحة (35) ألف متر مربع يشتمل على العديد من المرافق كما نفذت البلدية العديد من المشاريع بجهود ذاتية ومنها مبنى للبلدية بمسطح 1700 متر مربع.
وفي مجال المخططات الحكومية أنجزت البلدية تسعة مخططات اشتملت على 4228 قطعة أرض كما قام قسم الاراضي بالبلدية باعتماد العديد من الرفوعات المساحية واعتماد مخططات في عدد من القرى منها الشقران، عرجاء، سويقة بالنخيل، وغير ذلك من المخططات.
وفي مجال الخدمات اشار القبلان إلى ان البلدية قامت بتوزيع حاويات النظافة والتي ينم صنعها بورشة البلدية وقد تم إنتاج اكثر من خمسمائة حاوية بأحجام مختلفة كما أنشأت البلدية شبكة مياه صحية وخزانا رئيسيا بسعة 25 ألف لتر مكعب.
وأبان القبلان ان بلدية الحناكية تواصل إجازاتها من المشاريع الذاتية والتي يتم تنفيذها بجهود البلدية ومن هذه المشروعات استراحة الضيوف وكبار الزوار وتشتمل على استراحة كبار الزوار بمساحة 676 متراً مربعاً واستراحة البلدية المكونة من صالة استقبال وصالة طعام ودورات مياه بمساحة إجمالية قدرها 1130 متراً مربعاً وصالة اجتماعات مجهزة بمساحة 325 متراً مربعاً كما نفذت البلدية ملعبا مزروعا لكرة القدم بمساحة 7500 متر مربع مزود بمدرجات ومنصة رئيسية مع إنارته لخدمة شباب المحافظة، وإنشاء ميدان سباق الهجن بطول عشرة كيلو مترات وبناء منصة رئيسية على شكل بيت شعر وتم تخطيط الميدان بحيث تتاح الفرصة لمشاهدة المتسابقين منذ انطلاقة السباق وحتى نهايته.
وقد استضاف هذا الميدان التصفية الأولى لجائزة سمو الأمير محمد بن سعود الكبير، كما نفذت البلدية بجهود ذاتية مشروعا للحركة والصيانة يشتمل على ورش فنية لصيانة معدات البلدية وغير ذلك من المشروعات.
ومن المشروعات البارزة التي نفذتها بلدية الحناكية مبنى البلدية الذي اصبح معلماً من معالم المحافظة بشكله المعماري المتميز, وقد تشرف رئيس بلدية المحافظة بتقديم مجسم رائع لهذا المبنى لصاحب السمو الملكي الأمير مقرن بن عبدالعزيز أمير منطقة المدينة المنورة الذي شكر القبلان على هذه الجهود.

أعلـىالصفحةرجوع














[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved