أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Tuesday 2nd January,2001 العدد:10323الطبعةالاولـي الثلاثاء 7 ,شوال 1421

منوعـات

ما زال الوضع مضطرباً في العديد من الدول
العاصفة الثلجية تخيم على احتفالات نهاية العام في أوروبا
* مدريد أ,ف,ب
خيمت العاصفة والثلوج والبرد على احتفالات نهاية العام في العديد من الدول الأوروبية مع وفاة ستة أشخاص واصابة العديد بجروح في أسبانيا وانقطاع التيار الكهربائي عن آلاف الأشخاص في السويد, وأدت الانهيارات الثلجية في أسبانيا الى وفاة أربعة أشخاص خلال نهاية الاسبوع وعثرت فرق الانقاذ على جثتي منتزهين في منطقة كوما دوري خيروني وآخر في الخامسة والعشرين في أراغون في جبل غارمو نيغرو بالاضافة الى مدرب على التزلج من أصل تشيلي في محطة بور آيني للتزلج البرينية بعد ان أعلن عن اختفائهم يوم السبت.
وأدت الرياح أمس الى مقتل شخصين، ففي مدريد قتلت امرأة في التاسعة والسبعين بعدما هوى على راسها قسم من واجهة ترميم مبنى اقتلعته الرياح، في حين قتل مظلي هاو بريطاني في أمبوريابرافا كاتالونيا، شرق على الأرجح بسبب الرياح القوية.
وفي فالنسيا شرق انفصل قسم من واجهة ترميم أحد المباني مما أدى الى اصابة ثمانية أشخاص في حين اقتلعت رياح بسرعة مئة كلم في الساعة لافتة اعلانية مما أدى الى اصابة شخصين بجروح في اليكانتي.
الا ان الدفاع المدني أزال غالبية لافتات التحذير معتبرا ان الوضع سيتحسن باستثناء غاليثيا حيث لا يزال حال الطوارىء معلنا.
من جهة أخرى يمكن ان يستقبل أربعون ألف منزل في السويد الألفية الجديدة من دون كهرباء بسبب هطول الأمطار والثلوج الغزيرة ولم يتحمل قسم من الخطوط الكهربائية في جنوب وشرق البلاد ثقل الثلوج أو انقطعت بسبب سقوط الأشجار وقد شهدت حركة السير وسكك الحديد الكثير من البلبلة بسبب سوء الأحوال الجوية.
وفي كرواتيا كانت الفيضانات التي نجمت عن الأمطار الغزيرة تنحسر ببطء أمس الأول.
وفي منطقة ميتكوفيتش جنوب كانت المنازل والطرقات لا تزال مغمورة بالمياه في الوقت الذي اتخذت فيه السلطات اجراءات للحماية من الفيضانات في زغرب وشمال البلاد.
وفي بريطانيا من المتوقع تساقط الكثير من الثلوج في شمال انجلترا وويلز واسكتلندة وهبوب رياح وهطول أمطار في جنوب البلاد يخشى ان تتسبب بفيضانات جديدة.
وكانت امرأة في الثامنة والأربعين أوقفت سيارتها لتنظف واجهتها الأمامية في سترافوردشير قتلت بعد اصطدام سيارة اخرى بها, ولا يزال الوضع في المطارات البريطانية يشهد بعض الاضطراب الا ان شركة ايزيجيت للرحلات التشارتر التي أثارت غضب الركاب بعد الغاء العديد من رحلاتها، أعلنت أمس الأول ان الأمور ستعود الى طبيعتها تدريجيا.

أعلـىالصفحةرجوع














[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved