أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Wednesday 3rd January,2001 العدد:10324الطبعةالاولـي الاربعاء 8 ,شوال 1421

الاقتصادية

سوق العقار بحائل يشهد تنامياً ملحوظاً
* حائل واس
يشهد سوق العقار بمدينة حائل حالياً حركة نشطة ونموا متزايدا فهناك عرض كبير للأراضي السكنية والتجارية وطلب مستمر.
وتعد المخططات السكنية الحكومية الجديدة بمدينة حائل مواقع جذب كبير مثل مخططات جنوب حائل كالشفا والرصف وشمال حائل كالمصيف حيث يتراوح سعر المتر فيها حسب تقديرات بعض المتعاملين والمستثمرين في السوق من 50 ريالاً وحتى 110 ريالات.
ويرجع المستثمرون في السوق أسباب الاقبال على هذه المواقع لتوفر معظم الخدمات السكنية والسكانية فيها كما أن الأحياء السكنية القائمة كحي الجامعيين وحي الأمير عبدالله وحي صلاح الدين تتميز بالقيمة السكنية العالية نظراً لاكتمال معظم الخدمات فيها ولمحاذاتها لطريق الملك فهد الدائري بحائل ويتراوح سعر المتر فيها من 150 ريالاع إلى 600 ريال.
وتنتشر في حائل حالياً أراضي أهلية كبيرة المساحة يتم تخطيطها باشراف البلدية ويتم توفير الخدمات الاساسية لها كالسفلتة والإنارة والكهرباء وتتراوح أسعار المتر في هذه الأراضي من 100 ريال وحتى 300 ريال.
أما المواقع والأراضي التجارية في مدينة حائل وخاصة الواقعة في الشوارع التجارية فيتراوح سعر المتر فيها من 500 ريال وحتى 2000 ريال في حين توجد مواقع تجارية قائمة ونشطة أشهرها سوق برزان القديم وسط حائل والذي يعد مركزاً تعرض فيه جميع السلع ويصل سعر نقل القدم للمتر الواحد فيه من 10 آلاف ريال وحتى 20 ألف ريال أحياناً.
ويتوقع مراقبون ومستثمرون في السوقق ان يستمر نمو ونشاط سوق العقار بمدينة حائل وذلك للتنافس في المواقع الاستثمارية لوجود ميزات نسبية بين المواقع من جهة ولتوفر القوة الشرائية لدى الكثير من المتعاملين في السوق من جهة أخرى.

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved