أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Wednesday 3rd January,2001 العدد:10324الطبعةالاولـي الاربعاء 8 ,شوال 1421

عيد الجزيرة

بعض الوجوه النسائية في مجالات الإعلام والثقافة
التهنئة بالعيد السعيد ,, تزرع الفرح في كل منحى
* استطلاع: هيا عبدالله السويد
بمناسبة عيدالفطر المبارك عبر العديد من وجوه الإعلام والثقافة في الجانب النسائي عن مشاعرهن بهذه المناسبة وبعثن العديد من بطاقات الوفاء وحرصن على تقديم التهاني.
التهنئة للجميع
في البداية كانت بطاقة تهنئة رئيسة اللجنة الثقافة النسائية بالمهرجان الوطني للتراث والثقافة والفنون في الحرس الوطني الأستاذة جواهر عبدالعال فقالت: في وطني العزيز الجميع يستحق بطاقات تهنئة بعيد الفطر المبارك (ذلك لأننا في تكاتفنا وتعاضدنا كالجسد الواحد) إنما نطبق قول رسولنا الكريم سيد البشرية محمد صلى الله عليه وسلم, وهذا القول النبوي الشريف نطبقه على أوسع نطاق من القيادة إلى القاعدة فقيادتنا الحكيمة التي ترعى أمورنا جميعا زرعت فينا أيضاً حب التعاون والتكاتف لتطبيق قول نبي الهدى عليه الصلاة والسلام، لذلك فإن التهنئة بعيد الفطر يستحقها الجميع ويجب أن توجه إلى كل أفراد هذا المجتمع أو الأسرة أو الجسد الواحد الذي يهب لمساعدة أي من اعضائه، ويفرح ويسعد كثيراً لسعادة وفرح أي من أفراده.
تهنئتي أقدمها لأحبابي
الكاتبة الدرامية ليلى عبدالعزيز الهلالي تنتهز فرصة العيد فتقول: لكل أولئك الذين أحبهم أقدم أجمل وأرق تهنئة، جعله الله عيدا سعيداً على الجميع بلا أي استثناء وخاصة أولئك الذين أوجعتهم الأيام بجراحها وأتمنى من كل قلبي أن تطفئ بهجة العيد لهيب كل الجراح وتسكن آلامهم ليستمتعوا بأيامه ويعيشوا أفراحه.
لنزرع الفرح في العيد
وبكلمات الشعر ترسم الشاعرة قناديل نجدية الشعب السعودي والأمة الإسلامية بالعيد السعيد وتقول في يوم العيد نودع الحزن والهموم لنقبل على حياتنا بكل فرح وسعادة، وعيد الفطر المبارك أتى بعد صوم شهر رمضان الكريم نسأل الله أن يتقبل منا وأن يدخل في القلوب الرحمة وأن يزيل كل منغصات الحياة ليزرع بدلاً منها فرحا دائماً وأبدا بإذنه تعالى وكل عام وأنتم بخير.
في العيد القلوب صافية
وتنسج حروف العيد الشاعرة غريبة نجد فتقول: كل عام والجميع بخير مع تمنياتي القلبية لكل المهتمين بالشعر وخصوصا شاعراتنا بالاهتمام بالمنافسة الحرة الشريفة مع الابتعاد عن المهاترات فنحن في أيام العيد يعني القلوب فيها صافية والمشاعر فياضة.
إخواننا وفرحة العيد
وعن دور الإعلام والإعلاميين وبالذات مسؤولية المذيع والمذيعة تجاه تواصل مشاعرهم بعيد الفطر المبارك قالت المشرفة على الإدارة النسائية بإذاعة البرنامج الثاني بجدة المذيعة دلال عزيز ضياء : يطل علينا عيد الفطر المبارك والقدس والمسجد الأقصى أسيران في أيدي أعداء الإسلام، يطل علينا هذا العيد ومواكب الشهداء من زمرة شباب فلسطين تتوالى يوما بعد يوم، فلا يملك الإنسان إلا أن يشعر بالأسى والحزن فكيف يمكن للفرح أن يجد طريقاً إلى قلب أي مسلم ووسائل الإعلام تنقل لنا هذه الصور القائمة التي يعيشها إخواننا أبناء الأرض المحتلة ومع ذلك فكل عام والجميع بخير ومزيد من التوحد والإحساس بقضايا العرب والمسلمين.
ابتسمي أيتها الشفاه البريئة
ويأتي العيد ليبلور وهج التألق الروحي والإحساس بإنسانيتنا الكاملة، وفي حديثها تقول المشرفة على الإدارة النسائية بإذاعة الرياض المذيعة نوال بخش: يأتي العيد وفي أعماقنا تستقر كل المتناقضات حيث القوة والانكسار والفرح والحزن والتسامح والغضب والحرية والقيد والضحكة والدمعة والدفء والصقيع والعتمة والنور يتماوج الألم والسعادة فهناك من بالظلم والعنف يغتال الأمن والسلام ويحرق حدائق الورد في القلوب يستبيح الأرض والأرواح يشرد الأسر يلجم الابتسامة على الشفاه البريئة ويجمد الدهشة والفرحة على الوجوه الخائفة يتكثف الشعور بالرغبة في الانعتاق من حدود القهر في يوم العيد ليكن حتى أطفالنا مارسوا الإحساس المر باغتيال الطفولة وإذلال الأمومة، شاهدوا ذلك على الشاشة بكل التفاصيل الملونة فهل سيكون بمقدورهم معايشة الفرح والانطلاق؟!
نسأل الله أن يمدنا يقوته وينصر المسلمين ويجعلنا في ظل ولاة الأمر قادرين على مزيد من العطاء وكل عام والمسلمين في كل مكان بألف خير وأمن وسلام.
تسعدني تهنئة الأطفال
العيد موسم المحبة والتصافي والتواصل والفرح والتسامح ولا شيء يسبقه تقول ذلك المذيعة نسرين حكيم وتواصل لا أعلم لماذا أحب أن أسترجع هذه اللحظات من طفولتي جمعة الأقارب والأهل كبارا وصغاراً وعيدية الأجداد الذين فرقتنا عنهم هذه الحياة، إن العيد يوقظ في أعماقي أحاسيس متضاربة تجنح بي أحياناً إلى قمة السعادة وتلقي بي أحيانا أخرى في عمق الأحزان وبالرغم من كل هذا تبقى هذه اللحظات مميزة.
معايدتي لكل الشباب
كذلك عبرت المذيعة بثينة النصر من إذاعة mbc fm القول: عندما أود أن أعبر عن مشاعري تجاه العيد وما يحويه من مشاعر فياضة وأنا ابنة هذا الوطن الكبير فلا يسعني إلا أن أحيي كل أب وكل أم اعطيا وتعاونا في العطاء والبذل للرقي بمستوى أبنائهما للوصول بهم إلى المجد كذلك أحيي كل شاب وشابة يأخذون على عاتقهم بمنتهى الجدية الاستفادة من تجارب حياتهم والنظر في التقاط المهم.
ندعو لشهداء الانتفاضة
وقالت المذيعة نهى الناظر من تلفزيون الدمام الحقيقة أن المشاعر تختلج في نفسي هذه الأيام بين الفرحة بقدوم العيد السعيد والحزن على شهداء الانتفاضة الذين سقطوا على أيدي قوات الغدر الصهيونية، فكل ما نقوله بهذه المناسبة لإخواننا اصمدوا وجاهدوا وإن شاء الله ستحرر أراضينا ومقدساتنا.
تهنئة للجميع
وتقدم المذيعة غادة الوكيل من تلفزيون المدينة المنورة تهنئة صادقة وتقول: كل يوم والمملكة تعيش بفرح وسعادة وأقدم التهنئة لجميع المسلمين وكل عيد والجميع سعيد.
سألتقي برفاقي
وتعبر المذيعة ليلى محمد من إذاعة ا لبرنامج الثاني عن مشاعرها فتقول: كل عام يا من تقرأ تهنئتي وأنت بخير كل عام وكل ما تحب من تحب بخير بالأمس ودعنا رمضان الكريم ودعناه وكلنا يسأل نفسه ترى هل كنا ممن أحسن في هذا الشهر المبارك ترى هل كنا في زمرة الذين غمرتهم الرحمة والبركة هل كنا حقا أهلاً لهذا الشهر الكريم وخيراته؟ كلنا يطمع في أن يكون ممن فازوا بحق أسأل الله لي ولكم أن يجعلنا منهم وأن يعيده علينا وقد حققنا بعض أحلامنا.
عيدكم مبارك
ولا زالت التهاني متواصلة فتقول المذيعة هانية الخالدي من إذاعة الرياض: على بطاقة أثيرية معطرة أسطرها بكلمات رقيقة وعبر برقية سريعة أرفع أخلص وأصدق التهاني إلى وطن العراقة الذي تنبض كل ذرة من ترابه بالأصالة والرخاء والرغد بفضل من الله ثم بفضل جهود ولاة الأمر به.
قلبي معك يا فلسطين
وتتقدم الكاتبة والمحررة الصحفية وسيلة الحلبي التهنئة فتقول: بكل الحب أتقدم بأجمل التهاني وجميل الأماني إلى المملكة العربية السعودية حكومة وشعباً بمناسبة عيد الفطر المبارك وأسال الله العلي العظيم أن يديم على هذه البلاد الخيرة نعمة الأمن والأمان إنه سميع مجيب الدعاء.

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved