أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Wednesday 3rd January,2001 العدد:10324الطبعةالاولـي الاربعاء 8 ,شوال 1421

الاولــى

شهيد وسبعة جرحى,, وإصابة جنديين إسرائيليين
قوات الاحتلال تعزل غزة عن جنوبها وخان يونس عن رفح
عرفات يطالب كلينتون بتوضيحات عن مقترحاته لدى اجتماعهما في واشنطن
* * الأراضي الفلسطينية واشنطن الوكالات
علم من مصادر طبية فلسطينية ان فلسطينيا قتل أمس الثلاثاء شمال قطاع غزة برصاص الجيش الاسرائيلي الذي اطلق النار على عدد من المزارعين الفلسطينيين.
وذكرت المصادر الطبية ان صبري عوض خضر 52 عاما من بلدة جباليا شمال قطاع غزة قتل اثر اصابته بعيار ناري في الرقبة, كما أصيب فلسطيني آخر معه بينما كانا يعملان في مزرعة قريبة من مستوطنة دوغيت شمال قطاع غزة.
وأفاد شهود ان الجيش الاسرائيلي قام باطلاق النار بعد انفجار وقع في المستوطنة صباح أمس.
وقام الجيش الاسرائيلي منذ فجر أمس بعزل مدينة غزة عن جنوبها لأول مرة منذ اندلاع الانتفاضة كما عزل مدينة خان يونس عن رفح جنوب قطاع غزة، وعزل الجنوب عن وسط القطاع.
وأفاد شهود عيان ان الجيش الاسرائيلي فتح النار على سيارة تابعة لوكالة الغوث تابعة للأمم المتحدة عند مفرق الشهداء قرب نتساريم عندما كانت تحاول المرور باتجاه غزة مما أدى الى اصابة السيارة التي كانت ترفع علم الأمم المتحدة.
وأصيب جنديان اسرائيليان بجروح مختلفة الأول لدى تفكيك عبوة ناسفة لدى مرور دورية عسكرية كان يستقلها على الطريق جنوب قطاع غزة والثاني خلال محاولته تفكيك عبوة ناسفة أخرى زرعت قرب مستوطنة دوجيت شمال القطاع.
وذكر الراديو الاسرائيلي ان عبوتين ناسفتين أخريين انفجرتا في نفس المنطقة.
من جهة أخرى اصيب سبعة مواطنين فلسطينيين بجروح إثر اطلاق دبابة اسرائيلية قذائفها على بوابة صلاح الدين عند مدينة رفح جنوب قطاع غزة,, فيما أقدمت سلطات الاحتلال على هدم منزل مواطن فلسطيني في بلدة عين يبرو قضاء رام الله حيث زعم الراديو الاسرائيلي ان الهدم تم لأسباب أمنية ولعدم حصول صاحبه على ترخيص.
وكشفت مصادر اسرائيلية مسؤولة النقاب أمس عن ان رئيس الحكومة الاسرائيلية ايهود باراك أوعز للسلطات العسكرية الاسرائيلية الاستعداد تحسبا لاندلاع حرب شاملة في المنطقة.
ونقلت الاذاعة الاسرائيلية امس عن تلك المصادر قولها ان هذا الايعاز جاء خلال اجتماع عقده باراك بصفته وزير الدفاع مع كبار قادة الجيش والشرطة والأجهزة الأمنية الاسرائيلية أمس الأول.
وقالت تلك المصادر ان باراك أكد ان المفاوضات السلمية في المنطقة تواجه مأزقا حرجا الأمر الذي سيتسبب في تصعيد الأوضاع الأمنية في المنطقة.
ومن المقرر ان يلتقي الزعيم الفلسطيني ياسر عرفات مع الرئيس الأمريكي بيل كلينتون في واشنطن اليوم الثلاثاء أمس أو اليوم الاربعاء سعيا للحصول على توضيحات بشأن مقترحات كلينتون للسلام في الشرق الأوسط.
وساعدت الأنباء عن الاجتماع المرتقب على احياء الآمال المتداعية لتحقيق سلام في الشرق الأوسط بعد وقوع المزيد من العمليات الفدائية وأعمال العنف الاسرائيلي ضد الشعب الفلسطيني.
وقال متحدث بلسان البيت الأبيض ان عرفات وكلينتون تحدثا سابقا أول أمس الاثنين واتفقا على انه ربما من المفيد عقد لقاء .
ويطالب الفلسطينيون بتوضيحات لعدة نقاط من مسودة كلينتون التي وافقت عليها اسرائيل كنقطة انطلاق لمزيد من المحادثات اذا ما قام الطرف الآخر بالشيء نفسه.
ونقاط الخلاف الرئيسية هي السيادة على الحرم الشريف وحق عودة اللاجئين.
وقال الناطق بلسان البيت الأبيض نريد ان نضمن وجود تفاهم مشترك للأطر التي قدمها الرئيس كأساس لمزيد من المفاوضات .

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved