أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Wednesday 3rd January,2001 العدد:10324الطبعةالاولـي الاربعاء 8 ,شوال 1421

لقاءات

سكن الوفاء الصحي,,وجه من وجوه الخير لخدمة مرضى السرطان والقلب والفشل الكلوي
السكن والإعاشة والتنقل يوفرها المركز للمريض حتى يعود لبلده وأهله
* أجرى الحوار: عوض مانع القحطاني
سكن الوفاء الصحي بمدينة الرياض واحد من الاعمال الخيرية التي تساهم في مساعدة المحتاجين من المرضى السعوديين وغير السعوديين الذين يأتون للعلاج في مستشفيات الرياض التخصصية وليس لهم اقارب او احوالهم غير قادرة على الاستئجار.
,, هذا المركز يعتبر نموذجاً من نماذج العطاء الخير الذي يشرف عليه ويدعمه اشخاص نذروا انفسهم للعمل الخير,.
فقدت بصري
عوض سعيد سويد الراشدي,, من اهالي محافظة جدة,, قدر الله علي ان فقدت بصري فجأة، وقد راجعت مستشفى الملك خالد للعيون فقالوا لن يرجع لك النظر مرة اخرى والحمد لله على قضاء الله وقدره وهذه حكمة الله وانا الآن اقوم بالمراجعة فقط,.
لايوجد عندي عمل ولايوجد عندي زوجة وأنا حالياً ابحث عن المرأة التي اريد ان تساعدني على حياتي لان اهلي قد ماتوا وليس لي أقارب,.
أخي أنقذ حياتي
الطفل محمد حسين الراجحي 13 عاماً من اهالي جيزان يقول: عندي فشل كلوي منذ حوالي سنتين,.
كنت متفوقاً في دراستي واحصل على علامات كبيرة في المدرسة ولكن داهمني المرض وحرمني من الدراسة,, بادر اكبر اخواني وأصر ان يتبرع لي بكليته وفعلاً تبرع لي وانا الآن بأتم الصحة والعافية ولن انسى له طول العمر موقفه معي,, حالتنا بسيطة ووالدي لايعمل وليس له دخل وعنده 14 ولداً وبنتاً,, وفرحة اهلي بسلاميتي عمت الكبير والصغير وسوف اقضي معهم بقية ايام العيد بإذن الله.
شقيق الطفل,, شعوري لايوصف
وقد تحدثنا مع شقيق الطفل محمد الذي تبرع بكليته لأخيه وقال: لقد اشفقت عليه جداً لانه ذكي وصبور وكانت حالته النفسية سيئة فقررت ان افعل ذلك العمل من اجل انقاذ حياة اخي بإذن الله وفعلاً اخذت جميع التحاليل وكانت مطابقة,, وأنا الآن سعيد جداً بهذا العمل,, وأدعو كل من له قريب وعنده فشل ان يسارع ويفعل الخير فلن يجد الا الاجر والثواب,.
ورم في البطن,, وشكراً للأمير سلمان
محمد عمر نحمد الله,, مواطن صيني عمره 50 عاماً له من الابناء اربعة مسلم، يقول: انا اعيش في هذه البلاد منذ حوالي 35 عاما في مدينة الطائف وانا وأولادي نشعر بالراحة في هذه البلاد,, فقد شعرت بآلام في البطن وقرر الاطباء بانه يوجد عندي ورم في البطن وتقدمت لسمو الامير سلطان حفظه الله وشكوت حالتي الصحية له فأمر بتحويلي للعلاج في مستشفى العسكري وانا الآن أراجع لعمل عملية جراحية,, وأنني اقدر لسموه هذه البادرة ونحن نعرف بان هذه البلاد واهلها طيبون جداً فلهم مني الشكر والتقدير,.
ورم في الرأس,.
المواطن ناصر سالم الدوسري,, من اهالي الاحساء قال: اعاني من مرض صداع لازمني طويلاً واخذت لي اشعّات ووجدوا عندي ورماً في الرأس,, وانا الآن اعالج في مستشفى الملك فهد بالحرس الوطني وقد اكتشفوا بان هذا الورم حميد وعندي حالياً مواعيد، للتأكد من تحسن حالتي,, ونحمد الله على كل حال واحس حالياً بالتحسن.
25 عاماً مع الفشل الكلوي
,,المواطن هادي هادي صالح يمني اصبت بفشل كلوي منذ 25 عاماً، واقوم بالغسيل والمشي في هذا المكان وبين الحين والآخر اذهب لزيارة ابنائي في اليمن ثم اعود لمواصلة علاجي,, لم اجد احداً يتبرع لي وانا الآن على قائمة الانتظار في انتظار متبرع,, انني اشكر المملكة على جهودها وعلى حبها لفعل الخير لكل انسان محتاج,, كما انني اشكر اصحاب هذا السكن الذين يقدمون لنا كل مانحتاجه رغم طول المدة وانني اهنئ اولادي بالعيد واهنئ خادم الحرمين الشريفين والاسرة المالكة والشعب السعودي بالعيد.
ليزر لعلاج الرأس
,, حميدان ونيس الشمري,, من اهالي الشمال قال: جئت الى هنا مرافقاً مع ابنتي التي تعاني من ورم في الراس منذ مدة طويلة وقد اجريت لها عملية وهي حالياً تخضع للعلاج بالليزر في مستشفى الملك فيصل التخصصي,, وهي حالياً في تحسن.
اللفتة الكريمة
عمر احمد العالم,, مواطن سوداني قال: انني اشكر قيادة المملكة على حبها لفعل الخير,, فهم يقدمون خدماتهم ليس لشعب المملكة وحده بل لشعوب العالم الإسلامي بدون من أو اذى وانما يصحبها الاحترام والتقدير والعطف,
لقد كانت زوجتي لاتستطيع التحرك بسبب مرض القلب فلجأت الى الله ثم الى الامير سلطان بن عبدالعزيز الذي امر بعلاجها في مستشفى القوات المسلحة، وقد اجريت لها العملية وهي حالياً بصحة جيدة، وانني اشكر د, محمد الفقيه الذي نفتخر به وكل الاطباء السعوديين,, ولن انسى لسمو الامير سلطان هذه اللفتة طول العمر فقد اعاد لزوجتي البسمة,.
عملية ناجحة
,, سلطان الشراري,, يقول انا مرافق مع اخي الصغير المصاب بورم في الراس وقد اجريت له عملية جراحية في مستشفى الملك فيصل التخصصي ونجحت العملية وهو في حالة جيدة وعنده جلسات بواسطة اشعة الليزر,.
مرض في الثدي
المواطن سليمان مبروك العوني انا مرافق مع والدتي التي تعاني من مرض خبيث في الثدي وقد اجريت لها عملية في مستشفى المدينة المنورة وهي حالياً تعالج بواسطة الكيماوي في مستشفى الملك فيصل التخصصي وحالتها في تحسن إن شاء الله.
الرقبة,, والمعاناة
عيد خليفة العنزي قال: أنا مرافق مع اختي الصغيرة المصابة بورم خبيث في الرقبة وهي تعالج حالياً بواسطة الاشاعات والإبر وقد اجريت لها عملية وهي في حالة تحسن خاصة بعد اعطائها العلاج,.
زوجتي والعقم
عبدالله اليامي قال: زوجتي تعاني من العقم منذ مدة طويلة ولنا مواعيد في مستشفى الملك فيصل التخصصي وحالياً، يجرى لها فحوصات ونحن مستمرون في المراجعة وأملنا في الله كبير.
تشنج,, وعلاج مستمر
حسين المنهالي,, من اهالي خرخير يقول: ابنتي عندها تشنج وقد رزقني الله قبلها باثنين ولكن توفيا وزوجتي هذه الايام عندها حالة ولادة ولكن الاطباء طمأنونا بان حالة الجنين جيدة,, وهذه البنت التي نعالجها حالياً تحسنت مع العلاج,, وندعو الله لها بالشفاء.
عمرة,,وعلاج
ويقول كمال عبدالغني سوداني جئت مرافقا مع زوجتي التي تعاني من ضيق في صمام القلب,, حاولنا علاجها في السودان ولكن لم نستطع لانه حصل لها جلطة وطلبت الذهاب الى العمرة والزيارة واثناء وجودي في المملكة تقدمت للامير سلطان حفظه الله وشرحت حالة زوجتي فامر بعلاجها واجراء العملية وفعلاً اجريت العملية وهي في حالة جيدة,, وانني اقدر لسموه هذه البادرة,.
شكراً للمملكة
محمد العمري,, من الامارات العربية المتحدة يقول: انا مرافق مع ابني الذي يعاني من مرض مزمن وأنا حالياً اعالجه في مستشفى الملك فيصل التخصصي وحالته تحسنت عن قبل ووضعه حسب الخطة العلاجية مستقر, وانني اشكر حكومة المملكة على ايجادها مثل هذه المستشفيات العالمية وتعالج كل من يحتاج للعلاج والرعاية,.
المليك امر بعلاج زوجتي
,,بشار ابراهيم عثمان,, مواطن سوري مرافق مع زوجته المصابة بسرطان الدم يقول: جئت للعمرة وتقدمت للامير عبدالله بن عبدالعزيز وشرحت حالة زوجتي، وخلال عشرة ايام صدرت الموافقة بعلاجها في المملكة وعمل لها العلاج اللازم، وعدنا الى سوريا وتقدمت مرة اخرى لخادم الحرمين الشريفين وخلال فترة وجيزة جاءت الموافقة على علاجها في مستشفى الملك فيصل التخصصي لزراعة النخاع,, وقدعمل اللازم,, وانني اقدر لخادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز والامير عبدالله بن عبدالعزيز مساعدتهم لي وعلاج زوجتي,, واننا نعرف تماماً ماتقوم به المملكة تجاه الدول العربية الاسلامية وليس ذلك بغريب على هذه البلاد الرائدة في افعال الخير,.
مسؤول السكن يتحدث
وعقب هذه الجولة تحدث مشرف السكن محمد عثمان وقال بأن السكن يحتوي على اربعةاقسام سكن للعوائل سكن بدون محرم,, سكن رجال,,سكن زراعة الاعضاء,, ويحتوي السكن على 150 شخصا على مدار اليوم تقدم له الاعاشة والسكن والتنقلات اليومية والسكن يقدم لجميع الجنسيات الذين يأتون من خارج المملكة على حساب الدولة واوضح عثمان بأنه ليس هناك مدة محددة للبقاء فلدينا اشخاص لهم سنوات طويلة, وهذا السكن يشرف عليه ويدعمه اناس بذلوا اموالهم من اجل خدمة الضعفاء,.
أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved