أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Wednesday 3rd January,2001 العدد:10324الطبعةالاولـي الاربعاء 8 ,شوال 1421

محليــات

بمشاركة الأمير طلال
مؤتمر وزراء الصحة بالخليج ينعقد بالكويت الثلاثاء
* * الرياض واس:
يشارك صاحب السمو الملكي الأمير طلال بن عبدالعزيز رئيس برنامج الخليج العربي لدعم منظمات الأمم المتحدة الإنمائية (أحفند) في المؤتمر الخمسين لمجلس وزراء الصحة لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية في مستهل دورته السادسة والعشرين في دولة الكويت خلال الفترة من 14 إلى 15 شوال 1421ه الموافق 9 إلى 10 يناير 2001م.
وسيناقش المجلس تقريرا مفصلا عن نشاط المكتب التنفيذي وإنجازاته خلال الدورة الماضية ومتابعة القرارات والتوصيات السابقة وآخر المستجدات العلمية لتطوير الخدمات الصحية في الدول الأعضاء.
وأوضح المدير التنفيذي للمجلس الدكتور توفيق أحمد خوجة أن أعمال المؤتمر تتضمن العديد من الموضوعات منها الأمراض غير المعدية ومنها مكافحة الداء السكري وموضوع الوقاية من الأمراض القلبية والوعائية والمؤتمر المزمع عقده في دولة قطر خلال العام الحالي إن شاء الله.
وقال المدير التنفيذي للمجلس إن أصحاب المعالي وزراء الصحة سيناقشون من خلال جدول أعمالهم موضوع مكافحة السرطان والمؤشرات الاحصائية عن حالات السرطان كذلك تحديد موعد الحلقة الخليجية لإعداد برنامج مكافحة السرطان بحيث يتفق موعدها مع المؤتمر الدولي للسرطان المزمع عقده في دولة الإمارات العربية المتحدة خلال شهر يناير الحالي.
وأضاف أن جدول أعمال المؤتمر يتناول أيضا موضوع تمويل الخدمات الصحية والتصور الذي أعده للمكتب التنفيذي الدكتور رضا بن محمد خليل مستشار الإدارة الصحية بوزارة الصحة السعودية حول هذا الموضوع كذلك موضوع مكافحة التدخين وورقة العمل المقدمة من المكتب التنفيذي بخصوص هذا الموضوع أيضا وموضوع العمالة الوافدة بمناقشة لائحة العمل بالمراكز المختارة لتوقيع الكشف الطبي على العمالة الوافدة حيث سيناقش الوزراء لائحة العمل بالمراكز المختارة لتوقيع الكشف الطبي على العمالة الوافدة وتنظيم العلاقة بينها وبين المكتب التنفيذي.
واشار المدير التنفيذي للمجلس بأن وزراء الصحة سيطلعون على البيان الختامي للندوة الختامية لدراسة صحة الأسرة الخليجية وما عكسته هذه الدراسة من نتائج وما هو الأسلوب الأمثل لتعميم فائدة هذه النتائج وتوزيعها على الجهات والمنظمات والوزارات المعنية بهذا الموضوع.
وأوضح المدير التنفيذي لمجلس وزراء الصحة بأن جدول أعمال المؤتمر يتناول أيضا موضوع الأدوية والتجهيزات الطبية والشراء الموحد للمستحضرات الصيدلانية والتجهيزات الطبية ولوازم التأهيل الطبي إلى جانب الموضوعات المالية والتنظيمية الأخرى.

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved