أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Wednesday 3rd January,2001 العدد:10324الطبعةالاولـي الاربعاء 8 ,شوال 1421

الاخيــرة

الخارجية البريطانية تؤكد إيقافهم
التحقيق مع خمسة بريطانيين في جنح كحولية
* * لندن (أ,ف,ب):
أعلنت وزارة الخارجية البريطانية أمس الثلاثاء أن خمسة بريطانيين اوقفوا مطلع الأول/ ديسمبر في المملكة بتهمة ارتكاب جنح متعلقة بالكحول
وأوضحت متحدثة باسم وزارة الخارجية في لندن أن المواطنين رون ياتس وديفيد مورنين وكلفين هوكينز وبول موس وكين هارتلي معتقلون في الرياض وان دبلوماسيين بريطانيين تمكنوا من لقاء الثلاثة الأول منهم.
وأضافت المتحدثة ان المعتقلين الذين تمكن مسؤولون في القنصلية البريطانية من زيارتهم قالوا إنهم على ما يرام ويحظون بمعاملة جيدة ، مؤكدة لكننا نريد ان نراهم جميعا .
وأوضحت أن الرجال الخمسة أوقفوا بتهم ارتكاب جنح متعلقة بالكحول لكن لم يكن بوسعها القول ما إذا كان الأمر يتعلق باستهلاك او تهريب الكحول وهي من الممنوعات في السعودية, كما انه لم توجه التهمة رسمياً اليهم بعد.
وتجري الشرطة السعودية حاليا تحقيقات حول سلسلة اعتداءات تعرض لها بريطانيون مؤخرا في الرياض, وقد وقع الاعتداء الأول بالسيارة المفخخة في 17 نوفمبر مما أدى إلى مقتل البريطاني كريستوفر رودواي.
وكانت صحيفة سعودية ذكرت مطلع كانون الاول/ ديسمبر أن الاعتداءات مرتبطة بقضايا تهريب كحول من قبل رعايا بريطانيين مقيمين في السعودية, لكن نائب وزير الداخلية السعودي صاحب السمو الملكي الأمير أحمد بن عبدالعزيز أعلن بعد ذلك ان التحقيقات لم تتوصل إلى النتيجة التي نتعبرها مفيدة في هذا الصدد.
وقال سموه في 23 من الشهر المنصرم ردا على سؤال عن علاقة الاعتداءات بترويج ممنوعات والمتاجرة فيها ، قال الأمير أحمد: لم يثبت ذلك حتى الآن,,، هذا خاضع للتحقيق ولا بد من اكتمال النتائج أولاً .

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved