أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Saturday 6th January,2001 العدد:10327الطبعةالاولـي السبت 11 ,شوال 1421

القرية الالكترونية

الأمريكيون يفضلون الرسائل على التسوق عبر الإنترنت
* واشنطن رويترز:
أظهر استطلاع للرأي نشر ان اكثر من نصف الامريكيين استخداما للانترنت اعتمدوا عليها في ارسال رسائل للاصدقاء والاقارب اثناء موسم الاجازات اكثر من استخدامهم لها في شراء الهدايا.
وأظهر ايضا الاستطلاع اعتمادا على اجابات 2038 من مستخدمي الانترنت البالغين خلال الفترة من 23 نوفمبر و21 ديسمبر ان المتسوقين عن طريق الشبكة لم يستعينوا بها في شراء معظم هداياهم.
وقال لي رايني مدير مشروع بيو للانترنت والحياة الامريكية اثناء الاجازات اظهر الامريكيون من مستخدمي الانترنت ميلا اكثر للاستعانة بالشبكة لاغراض اجتماعية اكثر من الاغراض التجارية.
وأظهر الاستطلاع ان 53 بالمائة من مستخدمي الانترنت ارسلوا رسائل الكترونية لاقاربهم وأصدقائهم للحديث عن الاجازات أو لوضع خطط بينما استخدمها 24 بالمائة لشراء هدايا.
وأوضح 21 بالمائة فقط ممن اشتروا هدايا ان معظم او كل تسوقهم تم عبر الانترنت بينما قال 52 بالمائة انهم اشتروا قليلا من الهدايا عن طريق الانترنت,وأوضح المتسوقون عبر الانترنت اثناء موسم الاجازات الذين شملهم الاستطلاع ان كلاً منهم انفق حوالي 330 دولارا من خلال الشبكة.
وتصفح 45 بالمائة من مستعملي الانترنت الشبكة بحثا عن افكار لشراء الهدايا بينما قال 32 بالمائة انهم قارنوا بين اسعار الهدايا من خلال الانترنت.

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved