أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Saturday 6th January,2001 العدد:10327الطبعةالاولـي السبت 11 ,شوال 1421

محليــات

وزير المعارف يثني على إصدار كتاب الإعلام والتعليم
* كتب سلطان المواش
اكد معالي وزير المعارف الدكتور محمد بن احمد الرشيد ان الاعلام التربوي شريك للكتاب المدرسي في العملية التعليمية والتربوية.
واشار معاليه عن رأيه في كتاب الاعلام والتعليم : لنجعل ما تعلمناه سلوكا نحياه المدخل الى العلاقات العامة والاعلام التربوي بأن الامر بحاجة الى ايجاد آلية عملية لتحقيق العلاقة التكاملية بين التربية والاعلام فقد جاء الكتاب هذا الدليل الذي يسعى لتفعيل دور الاعلام التربوي في مؤسساتنا التربوية ومدارسنا بعد ان صار الاعلام سمة العصر الحديث.
وبين معالي وزير المعارف في هذا الاطار ان هذا الدليل ليس حديثا نظريا ولا تأريخا لتطور الاعلام التربوي وتعدد نظرياته ونشاطاته لكنه دليل مختصر مركز يحدد وسائل الاعلام التربوي ومبادىء عامة لكل وسيلة ويضع الخطوط العامة لتحقيق هذا المفهوم في المدرسة لنرى بإذن الله مسيرة الاعلام التربوي قد اخذت وجهتها السليمة وسلكت مسلكا صائبا في تنفيذ هذا الجزء الحيوي من المنظومة التربوية.
وأمل معاليه ان يتمكن زملاؤه بالوزارة ومديرو وحدات العلاقات العامة والاعلام التربوي في ادارات التعليم والزملاء المعلمين وخاصة مشرفي جماعات الاعلام في المدارس كجماعة الاذاعة وجماعة الصحافة وجماعة المسرح المدرسي وجماعة العلاقات العامة من قراءته والاستفادة من الكتاب الارشادي في محاولة لتحديد مفهوم الاعلام التربوي والبحث في طرق اكثر فاعلية لتحقيق المواءمة بين الاعلام والتربية.
وحث معالي معالي وزير المعارف د, محمد الرشيد ان يسعى زملاؤه بالوزارة الى تفعيل هذا الكتاب الجديد الذي صدر حديثا في المدارس والمؤسسات التربوية وان يتم تزويد معاليه بالآراء والمقترحات والتي ستضاف على هذا الدليل الخاص بالاعلام والتعليم لنجعل ما تعلمناه سلوكا نحياه معلومات ورؤى مفيدة.
الجدير بالذكر ان هذا الكتاب قد قام باعداده الاستاذ يوسف القبلان المشرف ومدير عام العلاقات العامة والاعلام التربوي بوزارة المعارف والاستاذ عبدالله الحسين مدير الاعلام التربوي وجاء في هذا الجانب ان الكتاب يتألف من تسعة أبواب هي على سبيل المثال لا الحصر ماهية الاعلام التربوي، سمات التربوي، الاعلام وفنون العمل الاعلامي، العلاقات العامة، ووسائل الاعلام والاتصال، والصحافة المدرسية والاذاعة المدرسية والمسرح المدرسي والادارة العامة للعلاقات العامة والاعلام التربوي بوزارة المعارف.

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved