أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Saturday 6th January,2001 العدد:10327الطبعةالاولـي السبت 11 ,شوال 1421

منوعـات

لسرقتهم لوحات فنية لكبار الفنانين العالميين
الشرطة السويدية تعتقل أربعة أشخاص من المشتبه بهم
* ستوكهولم د,ب,أ
قامت شرطة ستوكهولم يوم الخميس الماضي بإلقاء القبض على أربعة سويديين يشتبه في ضلوعهم في سرقة ثلاث لوحات فنية تقدر قيمتها حوالي 30 مليون دولار، واحدة منها بريشة الفنان الهولندي رامبرانت واثنتان للفنان الفرنسي التأثيري رينوار من المتحف القومي السويدي الشهر الماضي.
وتم اعتقال السويديين الأربعة خلال سلسلة غارات شنتها الشرطة في مناطق سكنية بستوكهولم.
وقال ليف ينيكفيست المحقق الرئيسي في ستوكهولم الذي يقوم بالتحقيق مع المتهمين انهم سويديون ولن أضيف أي تعليق حول ما اذا كانوا معروفين للشرطة من قبل أم لا.
وذكر انه لم يتم العثور على اللوحات ولكنه رفض التعليق حول ما اذا كانت اللوحات مازالت في السويد أم لا.
وقال انه تم توجيه التهمة الى المشتبه فيهم على أساس كونهم شركاء في الجريمة للمشتبه فيهم مؤكدا ان السرية التامة هي الأمر المهم الآن .
وألمح الى انه من الممكن مواصلة حملة الاعتقالات قريبا.
وفيما وصفت بأنها أكبر سرقة فنية في تاريخ السويد اقتحم ثلاثة مسلحين المتحف بينما كان يغلق أبوابه وشلوا حركة الحراس غير المسلحين والزوار بمسدسات وأسلحة آلية وهربوا باللوحات الثلاث الصغيرة في قارب سريع كان ينتظرهم على مقربة من موقع الحادث.
وتلقت شرطة ستوكهولم يوم الثلاثاء الماضي عرضا ممن يعتقد أنهم سارقو اللوحات أنفسهم لدفع الفدية المطلوبة وقدرها ملايين الكرونات عملة السويد مقابل استردادها ولكن تم رفض هذا العرض الاستفزازي.
والأعمال الثلاثة التي تبلغ قيمة كل منها حوالي عشرة ملايين دولار هي لوحة شخصية للفنان الهولندي رمبرانت ومحادثة وجين باريزيان للفنان التأثيري الفرنسي رينوار.
ويقول ثورستن جونارسون أمين المتحف القومي نحن سعداء بالطبع لأننا في الطريق لحل هذه القضية ولكننا لا نعرف شيئا عنه كبقية عمل الشرطة في هذا الشأن.

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved