أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Monday 8th January,2001 العدد:10329الطبعةالاولـي الأثنين 13 ,شوال 1421

المجتمـع

حدث ذلك ببريدة في تصرف بعيد عن المهام التربوية التعليمية
مدرس يضرب طالباً بخرطوم ماء بعد صفعه!!
* * بريدة بندر الرشودي
قام أحد اساتذة متوسطة بمدينة بريدة بتوجيه عدة صفعات مؤلمة إلى وجه طالب بالصف الأول متوسط ولم يكتف بذلك حيث أخذ ليا قاسيا وضربه ضربا مبرحا سقط على اثره الطالب على الأرض عاجزا عن الوقوف على قدميه من شدة الألم!! والصورة الموضحة لفخذ التلميذ ابلغ من أي تعبير!!
حدث ذلك في وقت فتح فيه الأستاذ المجال للطلاب للاستفسار عن أي موضوع كان وبعد تتابع الأسئلة والاجابات من قِبل التلاميذ ومعلمهم سأل أحدهم سؤالا خارج عن موضوع الدرس الأمر الذي أدى إلى تعالي ضحكات الطلاب على سؤال زميلهم غير المتوقع والخارج عن إطار المواضيع الدراسية.
المعلم لم يتعامل مع الموقف كما يجب ولكنه اختار له ضحية للسلوك الجماعي قائما بعرض مسرحيته العنيفة على جسم هذا الطالب المغلوب على أمره في تصرف أبعد ما يكون عن الأدوار التربوية المناطة بالمعلمين الذين هم ورثة الأنبياء.
والد الطالب المعروف بتميزه وتفوقه على أقرانه حضر لالجزيرة في مكتبها الاقليمي ببريدة مؤكدا ان هذا الموقف اثر في نفسه كثيرا مما دفعه إلى زيارة المدرسة ومقابلة المدرس والمدير ولكنه تفاجأ باستقبال غريب من قِبل مدير المدرسة الذي بارك على حد قول والد الطالب ما حدث بدفاعه عن المدرس وإلقاء اللوم على ابنه الذي شهد عدد من طلاب الفصل على انه لم يكن يستحق مجرد العتاب فضلا عن ضربه لعدم فعله ما يستوجب ذلك!!
هذه الحادثة يجب ألا تمر مرور الكرام على المسؤولين في التعليم ولاسيما ان المدرسة هي أحد الأعمدة الأساسية لتربية الأجيال وتهيئتهم لأن يكونوا أعضاء فاعلين لخدمة دينهم ووطنهم.
إذاً فالتصدي لمثل هذه الظواهر المسيئة للتعليم والعاملين فيه واجب قبل ان يستفحل الامر وتتحول المدارس إلى مسارح للعنف.

أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved