أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Monday 8th January,2001 العدد:10329الطبعةالاولـي الأثنين 13 ,شوال 1421

المجتمـع

إصدارات
عدد مميز من مجلة الفيصل
صدر عدد شهر رمضان من مجلة الفيصل الثقافية الشهرية مشتملاً على عدد كبير من المقالات التي تناسب جلال الشهر، فجاء غلاف العدد عن مقالة بعنوان رمضان في الذاكرة الأندلسية كتبها خالد عبدالكريم البكر، الذي استعرض فيها بعض ملامح شهر رمضان المبارك في الأندلس.
وأورد خير الدين عبدالرحمن في مقالة بعنوان عندما يوغل التاريخ في السخرية شهادات غربية عن اليهود توضح مقدار نقمة الغربيين عليهم.
وتناول نشأت المصري مجلات الأطفال وتأثيرها في تشكيل النشىء، واصفاً بعض التوصيات من خلال تجربته في هذا الميدان, ومن الموضوعات العلمية في العدد، مقالة بعنوان أغذية من الهندسة الوراثية كتبها محي الدين لبنية الذي أوضح تطورات عمليات التعديل الوراثي لبعض صفات النباتات ومزاياها ومستقبلها، الى جانب بعض المحاذير، وناقش محمد الدنيا الكرب في حياة الانسان فذكر الأسباب العصرية التي تؤدي الى التوتر والاكتئاب، موضحاً كيفية مواجهتها.
***
صدور كتاب عن الهندسة الصناعية
أصدرت شعبة الهندسة الصناعية باللجنة الهندسية كتيباً تحت عنوان (الهندسة الصناعية ودورها في دعم القطاع الصناعي في المملكة العربية السعودية)، احتوى هذا الكتيب على تعريف بمفهوم الهندسة الصناعية وتاريخها ومجالات مهنة الهندسة الصناعية, كما بيّن الكتيب الدور الهام الذي تلعبه الهندسة الصناعية في قطاعي الصناعة والخدمات مع ربطه بخطط التنمية للمملكة العربية السعودية, كما يسر الشعبة تزويد الراغبين في الحصول على نسخ من هذا الكتيب وذلك بالاتصال برئيس الشعبة, م ابراهيم عسيري 4926503 أو د, ابراهيم الحركان 4676651 او عن طريق البريد الإليكتروني imalhark @ ksu. edu. sa

أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved