أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Monday 8th January,2001 العدد:10329الطبعةالاولـي الأثنين 13 ,شوال 1421

الفنيــة

الجزيرة ترافق راشد الماجد في القاهرة وتتابع تحركاته وتخرجه عن صمته: حفل أوربت هو الأخير لي ,,,!
لم أستمع لألبومي حتى الآن وهذا كلام فاضي
أقدر دور الصحافة ولكن لا أحب المهاترات ولهذا ابتعدت عنها
هذا الكلام ما له داعي فأنا لست مغروراً ,,, !!
* متابعة: صلاح مخارش وعبدالرحمن الدخيل
لا ينكر اي متتبع للحركة الغنائية في المملكة ان الفنانين راشد الماجد وعبدالمجيد عبد الله هما فقط الفنانان السعوديان اللذان تواجدا في زمن العملاقين طلال مداح ومحمد عبده واستطاعا ان يضعا لاسميهما مكانا في الخارطة الفنية العربية من المحيط إلى الخليج حتى اصبحت اغنياتهما الأكثر طلباً والأكثر انتشاراً بين الجمهور هنا وهناك بل ان الشوق الجماهيري ينتظر كل اصدار جديد لهما!!
وراشد الماجد وطوال الخمسة اعوام الأخيرة رغم ان بدايته تفوقها بثلاثة اضعاف كان في خمسة الأعوام الاخيرة يحقق النجاح تلو الآخر من خلال اصداراته الجديدة وحفلاته في انحاء العالم العربي رغم بعده تماماً عن اللقاءات الاعلامية ايا كان نوعها!!
ولأن الجزيرة من اوائل الصحف التي وقفت مع راشد وتابعت مسيرته الفنية منذ انطلاقته الفعلية في عام 1987م وتقدم حركته لجمهوره بكل صدق وموضوعية رأى راشد الماجد ومن خلال مشاركته في حفل افتتاح مهرجان اوربت السادس للاغنية العربية والذي اختتم في القاهرة الاسبوع الماضي,, رأى ان يخص جمهوره الكبير وعبر الجزيرة التي رافقته قبل واثناء وبعد الحفل الاول له في افتتاح المهرجان فرصة الالتقاء والحديث معه ونقل كل ما دار ويدور خلفه وامامه من كلام وتساؤل وتقديمه بكل صدق وواقعية لجمهوره,وها نحن نقدم (راشد) من جديد لجمهوره وننقل مشاعر وتحيات جمهوره له.
في كواليس حفل راشد
* الحفل الأول في مهرجان اوربت السادس للاغنية العربية والمقام بدءاً من يوم الاربعاء 27 ديسمبر 2000م كان نجومه على التوالي اروى، عبدالقادر هدهود، نوال الزغبي، وراشد الماجد.
* راشد يصل الى البوابة الخلفية للمسرح في الواحدة صباحا بمرافقة صديقه محمد عبدالرحمن والزميل الاعلامي قاسم عبدالقادر والجزيرة واول ما وصل الى موقع استراحته واثناء غناء الفنانة نوال الزغبي لأغنيتها الثانية سأل المتواجدين,, كيف الحفل ؟!
* سعود الدوسري المسئول الاعلامي في اوربت والاستاذ عبدالرحمن البصري المسئول في فنون الجزيرة المنتجة لألبومات راشد يأتيان للسلام عليه والترحيب به.
* راشد يطلب المايسترو طارق عاكف الذي يحضر على الفور ويدور بين الاثنين حديث جانبي عملي من اجل الحفل.
* راشد يتلقى اتصالا هاتفياً من احد الكتاب البارزين في البومه القادم ويتحدث معه مايقارب خمس دقائق.
* راشد يسأل سعود الدوسري عن الوقت المحدد له للغناء في الحفل فيخبره سعود ان المجال مفتوح له ليغني كما يشاء حتى لو اراد اليوم كله!!
* الجزيرة كانت متواجدة مع راشد الماجد لحظة بلحظة وتابعت كل مادار حتى صعد للمسرح.
حديث راشد العفوي مع الجزيرة
* راشد,, هل هذا الحفل هو فاتحة حفلاتك خلال هذا العام وما هو برنامجك القادم؟
صحيحة معلوماتكم فهذا الحفل هو الأخير لي في عام 2000م.
وخلال الايام القادمة لن يكون لي اي برامج عدا ترقب طرح ألبومي الغنائي الجديد في نهاية شهر شوال.
* ولكن يقال ان الألبوم سيتأجل طرحه مرة أخرى,؟!
وأنا اقول انه سيطرح في نهاية الشهر الحالي إن شاء الله.
* وما صحة ما تردد عن تسرب بعض اغاني هذا الألبوم,؟!
انا ايضا سمعت عن تسرب الألبوم ولكن لم اسمعه متسرباً والألبوم لم يتسرب وما قيل (كلام فاضي).
* راشد,, بلغنا اليوم ان هناك مؤتمراً صحفيا لك غداً في المركز الإعلامي ستنظمه شبكة اوربت اسوة بالفنانين الآخرين المشاركين في المهرجان؟!
ما عندي اي مؤتمر لا الآن ولا الايام القادمة,!
* بصراحة,, لماذا انت بعيد تماما عن الصحافة؟
اكن لها كقارىء كل حب وتقدير واحترام واقدر دورها جيداً وادرك اهميتها ولكن لا احب ان ادخل نفسي في متاهات او مشاكل مع احد فانا لا احب ان اتطرق لأحد ومن ثم يزعل البعض من صراحتي!
* راشد,, البعض يقول انك مغرور ونحن ننقل لك رأيهم لترد عليهم بكل صراحة,؟!
يا جماعة انا واحد منكم وليش الكلام هذا اللي ما له أي داعي,, وين الغرور هل لأنني مقل جداً جداً في الظهور الاعلامي فقالوا عني اني مغرور؟!
انا الآن قاعد معكم وانتم (شايفين) تعاملي مع الناس وتعامل الناس معي,, (وين) الغرور؟!
* الشعراء والملحنون في المملكة يقولون انك بعيد عنهم تماماً بل من الصعب العثور عليك او الالتقاء بك,, لماذا ,,,؟!
اولاً انا اكن لكل هؤلاء كل تقدير واتمنى الا يعتبوا وان يقدروا ظروفي وعدم تواجدي في المملكة ففي اسبوع واحد فقط قد تجدني في اربع دول مرة في البحرين واليوم التالي في دبي ثم الرياض، وجدة والقاهرة، ولندن، واسبانيا,, وهكذا,, هذا هو خط سيري الدائم واحيانا يطرأ عليه تعديل بدخول الكويت والدمام وامريكا في الخط حتى ان المطارات اصبحت تعرفني,!
* راشد,, كيف تنظر لألبوم الفنان عبد المجيد عبدالله الجديد انت العزيز وهل صحيح انه عمل لك ارباكا,, وبالتالي اجريت بعض التعديل على اغاني ألبومك,,؟!
يا جماعة الخير,, نجاح البوم عبدالمجيد هو نجاح لنا جميعاً ونجاح لي بصفة خاصة والتنافس زين في الفن ويجعل كل فنان يبدع ويقدم كل ما عنده,, (عاد) تصدق انني قبل ايام قليلة زرت عبدالمجيد في منزله بالقاهرة وبحضور الملحنين صالح الشهري وممدوح سيف لتهنئته بنجاح الألبوم.
* راشد انت تعلم بأن جمهورك كبير جداً ويشمل فئات عمرية مختلفة اطفالا وشباباً وكباراً ولكنك بخيل عليهم,, محتكر فضائياً مقل في طرح الألبومات بعيداً عن الإعلام باشكاله المتعددة.
اولاً المحبة من الله,, والحمد لله انني محبوب من الجمهور الذين ذكرتهم وسأكون موجوداً معهم دائما من خلال الكاسيت والحفلات والفيديو كليب.
* راشد,, يقول البعض ان جمهور حفلك اليوم في القاهرة ليس بالشكل المتوقع والمأمول منك ما مدى تأثير ذلك عليك وعلى وقفتك على المسرح وكذلك على مسيرتك الفنية؟
من حضر لأجل ان يستمع لراشد فسيجلس في مكانه بالمسرح حتى آخر اغنية لي وهذا شيء مؤكد.
ثم ان هدفي من حفل اليوم في القاهرة هو تصوير اكبر قدر من الاغاني لشبكة اوربت وهذا ما سيحصل.
* ولكن تحديد ان يكون راشد النجم الرابع في الحفل,, اي انك الذي ستختم هذا الحفل هل تم من قبلك انت ام من مسئولي اوربت,!
لو طلبت بأن اغني الأول او الثاني اوالثالث لتحقق لي ما اردت ولكن انا فضلت بأن اكون الرابع ولي في ذلك اعتبارات ومنها انني اقدم الفنانين المشاركين في هذا الحفل.
* راشد ماذا تود ان تقول,, قبل ان تغادرنا,,؟
لجمهوري الحبيب اقول كل عام وانتم بخير وانتظروني قريبا .

أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved