أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Monday 8th January,2001 العدد:10329الطبعةالاولـي الأثنين 13 ,شوال 1421

الاقتصادية

طرح صندوق سعودي كويتي للاستثمار في اليابان
* الكويت أ,ف,ب
اعلن مدير المجموعة الدولية للاستثمار الكويتية امس الاحد ان مجموعتين كويتية وسعوية اشتركتا في طرح صندوق تبلغ قيمته مئتي مليون دولار للاستثمار وفق الشريعة الاسلامية في الاسواق اليابانية.
وفي تصريحات بثتها وكالة الانباء الكويتية، قال الرئيس التنفيذي للمجموعة سامي البدر ان هدف الصندوق الذي اطلقته المجموعة الكويتية مع مؤسسة فيصل المالية السعودية هو تحقيق نمو رأسمالي جيد من متوسط الى طويل الاجل على اساس الشريعة الاسلامية.
وأضاف ان الاستثمار سيتم في محفظة مالية متنوعة من الاسهم المدرجة للتداول في سوق الأوراق المالية اليابانية وسوق البيع المباشر والأسهم المطروحة للاكتتاب العام في هذه الاسواق .
وأوضح البدر ان مقارنة أداء الصندوق ستتم بالمقارنة مع مؤشر سعر بورصة طوكيو توبكس اندكس مشيراً إلى ان اختيار الأسواق اليابانية تم لأن الاقتصاد الياباني رغم ما مر به من أزمات لا يزال الاقتصاد الثاني من حيث القوة في العالم بعد الولايات المتحدة.
كما أشار إلى ان الصندوق يقدم فرصا هامة للمستثمرين للاستفادة من التوقعات ببداية حقيقية لانتعاش الاقتصاد الياباني بعد سنوات من الركود.
وأضاف ان الصندوق هوالاول من نوعه في المنطقة الذي يتأسس بتحالف شركتين ماليتين اسلاميتين تدير الأولى وهي المجموعة الدولية للاستثمار أصولا تتجاوز قيمتها 700 مليون دولار بينما تدير المجموعة السعودية أصولا تبلغ قيمتها أكثر من 600 مليون دولار.

أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved