أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Monday 8th January,2001 العدد:10329الطبعةالاولـي الأثنين 13 ,شوال 1421

الاولــى

لضرب وتدمير قواعد الحزب الكردستاني التركي
عشرة آلاف جندي تركي عبروا الحدود الجنوبية لداخل شمال العراق
* أنقرة د,ب,أ:
ذكرت قناة تلفزيونية تركية مساء أول أمس ان حوالي عشرة آلاف جندي تركي عبروا الحدود الى شمالي العراق مجددا لضرب قواعد حزب العمال الكردستاني التي كانت تستخدم في الماضي لشن هجمات ضد تركيا.
وقالت محطة إن,تي,في الخاصة دون كشف النقاب عن مصدر الخبر أو توقيت عبور القوات التركية الى شمال العراق ان عدة اشتباكات وقعت مع عناصر حزب العمال الكردستاني في شمالي العراق.
وأوضحت ان مقاتلين من الاتحاد الوطني الكردستاني بزعامة جلال طالباني أحد الحزبين الكرديين اللذين يسيطران على مناطق في شمالي العراق ساندوا القوات التركية.
وتزامن التقرير عن اقتحام القوات التركية منطقة الحدود الشمالية للعراق مع احتفال الرئيس صدام حسين 63 عاما بذكرى تأسيس القوات المسلحة العراقية.
وفي نفس الوقت ذكرت وكالة انباء الأناضول الرسمية نقلا عن الصحف العراقية ان 200 مقاتل من عناصر الاتحاد الوطني الكردستاني لقوا مصرعهم في اشتباكات مع مقاتلين من حزب العمال الكردستاني في الآونة الأخيرة.
يذكر ان هناك بضعة آلاف جندي تركي يعسكرون في شمالي العراق لتجنب هجمات حزب العمال الكردستاني على الأراضي التركية وللمناوشة.
كما تتوغل القوات التركية بصفة دورية داخل الأراضي العراقية لشن غارات تأديبية على حزب العمال الكردستاني.
ومنذ دعا عبدالله أوجلان زعيم حزب العمال الكردستاني الى وضع حد للقتال لم يقع سوى عدد محدود من الاشتباكات في منطقة الحدود التركية الجنوبية خلال العامين الماضيين.
ومع ذلك رفض كبار القادة العسكريين الأتراك الدعوة المتكررة الى وقف اطلاق النار وأعلنوا أنهم سيستمرون في محاربة حزب العمال الكردستاني المتمرد على السلطة المركزية حتى الاستسلام التام أو الابادة.

أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved