أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Monday 8th January,2001 العدد:10329الطبعةالاولـي الأثنين 13 ,شوال 1421

الريـاضيـة

الولد الشقي حسين عبدالغني لـ الجزيرة : لست لاعب مشاكل
وأعرف أهداف الحملة ضدي
تمنيت بقاء المسعد أهلاوياً والاتحاد كسب لاعباً كبيراً
رفضت الانتقال وإدارة الأهلي أمّنت ما يكفل بقائي
* * حوار: عبد السلام السبعان
عندما يتحدث اي شخص عن الكرة السعودية والنجوم في الماضي والحاضر لابد من ذكر اسم نجم الاهلي (حسين عبدالغني) الظهير العصري الذي يعتبر افضل لاعب في مركزه الحالي الظهير الايسر.
الجزيرة استضافت عبدالغني وتحدثت معه حول عدة نقاط ابرزها كثرة الأقاويل حول تعمده إثارة المشاكل وانتقاله من الاهلي او انتقاله لفريق اخر فالى الحديث.
* بداية ماذا حدث في لقاء الاهلي والوحدة الودي من عبدالغني؟
في البداية انا سعيد بالتحدث للجماهير عامة والجماهير الاهلاوية خاصة حتى أوضح للجميع بأن حسين عبدالغني لاعب كرة قدم وليس محبا للمشاكل او مفتعلا لها وهناك من قال عني بعض الالقاب غير الرياضية التي صدرت من بعض الاخوان الصحفيين هداهم الله, وانا اعرف اهدافهم وماذا يريدون من هذه الحملة علي انا شخصيا وهم بكل اسف خانوا الامانة لان القلم امانة وعندما يكتب صحفي واحد فان الذي يقرأ مليون واحد وينقلون للجماهير صورة سيئة عن اللاعب, ولو كنت انا في ناديهم المفضل لكان عبدالغني النجم المفضل لديهم وسترى المدح بشكل يومي في الصفحات الرياضية,, كما حدث مع بعض اللاعبين عموما هناك بعض الصحافيين الذين لهم قلم صادق ويؤدون امانة القلم بشكل صحيح وهم ينقدون نقدا هادفا بناء لا نقد تجريح وتقليل من اللاعب بسبب انه في ناد غير ناديه المفضل.
اما عن الاحداث التي تتكلم عنها في لقاء الاهلي والوحدة فقد انتهت ولا احب ان اتكلم في شيء انتهى وان كان عبدالغني او اي لاعب آخر تسبب فيه فعلاقة الاهلي والوحدة لن تحددها تصرفات لاعب او اثنين فالأهلي والوحدة تربطهما علاقة جيدة ومتينة وستظل كذلك,.
* اذاً انت ترفض بان توصف بلاعب المشاكل وانك عكس ما قيل عنك؟
أحب ان اؤكد انني لاعب كرة قدم ولا شيء اكثر من هذا ومن يكتب عني ويصفني بالقاب غير لائقة وذميمة اعيد واكرر اني اعلم ماذا يريدون ولكن ان شاء الله سأرد عليهم داخل الملعب بقلمي وهو ان اقدم مستوى جيداً احصل فيه على رضا الجماهير وخاصة الجماهير الاهلاوية التي هي الداعم لي شخصيا وهي الاهم واريد ان اسألك الا يوجد في بعض الاندية لاعبون خشنون,, ولكن لا أحد يتعرض لهم والسبب انهم في النادي الفلاني حتى انهم يؤثرون في حكام المباريات وانا لا الوم الحكام احيانا لانهم بشر ولكن اتمنى ان يتلافى الحكام ذلك خاصة بعد ان اصبحت واضحة لهم.
* تناقلت الصحف اخبار انتقالك لفريق الهلال في نهاية هذا الموسم؟
في الحقيقة انا لاعب اهلاوي لمدة اربع سنوات وانتهى عقدي وجددته الآن لمدة اربع سنوات مع إدارة الاهلي وليس هناك أي نية لي للانتقال لفريق آخر ولكن اؤكد بأني كنت ادرس العرض الذي قدمه لي بعض الاشخاص المعروفين في الساحة الرياضية وكانت هناك مفاوضات جادة للانتقال لأحد الاندية ولكن عشقي للاهلي فرض علي البقاء في قلعة الكؤوس.
* هل تقصد العرض الذي جاءك من الهلال والاتحاد؟
أنا لن اذكر الشخصيات التي فاوضتني وذلك للوعد الذي اعطيته لهم في حالة فشل المحاولة وليس مهماً من هم الشخصيات ولكن المهم هو انه كان هناك مفاوضات وانتهت بعد ان اتخذت قراراً بالبقاء في النادي الأهلي الذي هو ناديَّ الذي اعطاني كل ما اتمناه وأوصلني الى المنتخب السعودي الذي هو امنية اي لاعب كما ان إدارة الاهلي أمّنت لي الدعم المادي الذي استحقه وغير هذا وذاك انا لا ارى نفسي في ناد غير الاهلي فهو عشقي الاول والاخير بوجود الأمير محمد عبدالله الفيصل الذي يبذل جهداً كبيراً من أجل الأهلي.
* يذكر الكثير بأن الهلال اصبح عقدة فريق الأهلي؟
ابداً هذا الكلام غير حقيقة والأهلي لم ولن يأتي ناد يسبب له اي عقدة اما لان الهلال فاز على الاهلي في نهائي كأس المؤسس أصبح عقدة فهذا الكلام غير منطقي وسبق وان فزنا على الهلال وفاز الهلال علينا والتنافس مستمر بين الفريقين وإن شاء الله يؤكد لاعبو الاهلي ذلك في اللقاء القادم مع فريق الهلال ويحققون الفوز.
ولكني احب ان اقول بأني انا شخصياً احب المشاركة واللعب امام فريق الهلال لأنه فريق كبير ودائما تكون المباريات معه مثيرة وممتعة.
* لقاء الأهلي والاتحاد تم تأجيله لاشتراك الاتحاد خارجياً كيف تراه؟
اولاً أتمنى ان يحقق فريق الاتحاد بطولة الخليج وإن شاء الله هو قادر على ذلك بوجود نجوم الاتحاد المعروفين وايضا الاتحاد يمثل الوطن في هذا المجال وكلنا مع الاتحاد أو الاهلي او الهلال او اي ناد فمن يمثل الوطن هو نادينا.
وبعد عودة الاتحاد بالكأس ان شاء الله نبارك له وبعده يسمح لنا بأن نحصل على الثلاث نقاط لأن الاهلي لن يفرط في الفوز ولا أريد استباق الأحداث,, ولكن ان شاء الله الفوز لنا خاصة وان جماهير الأهلي تستمتع بالفوز على الاتحاد وسنجعل الجمهور الاهلاوي سعيدا بهذا الفوز.
* انتقال خالد مسعد للاتحاد هل سيؤثر على فريق الاهلي من وجهة نظرك؟
في الحقيقة خالد مسعد لاعب كبير وهو مفيد لأي فريق يلعب له ولو بقي خالد مسعد مع الاهلي سيكون مفيداً ومؤثراً أما انتقاله فلن يؤثر على مسيرة الفريق بوجود القهوجي وسعد الدوسري اللذين فيهما الخير والبركة, وانا شخصيا كنت اتمنى ان يكون خالد لاعبا أهلاويا ولكن هذا هو الاحتراف ويجب ان نرضى به.
* حقق الاهلي بطولة كأس الاتحاد سابقاً,, الامير فيصل بن فهد يرحمه الله هل انتهت عقدة البطولات؟
اتمنى من الله العلي القدير ان يبتسم الحظ للاهلي في كل البطولات القادمة لان الفريق خسر اكثر من بطولة بسبب الحظ الذي كان دائماً يقف ضد الفريق في النهائيات وفوزنا بنهائي كأس الامير فيصل ان شاء الله يكون اول الخطوات للحصول على البطولات.
* الولد الشقي هل تفضل هذا اللقب؟
أنا احب تسميتي ب حسين عبدالغني لأنه اسمي الحقيقي ولكن الاعلام والجماهير هي من تطلق الالقاب وليس نحن من نختار وإذا كانت الجماهير لقبتني باللاعب الشقي وذلك لارتفاع المستوى او لكثرة محاولة وضع الاهداف فهو لقب جيد وان كنت احب حسين عبدالغني وللجماهير حرية الاختيار.
* كيف تتوقع أن يكون الهلال في اسبانيا وهل ستشارك معهم اذا سمح لك ذلك؟
انا اتمنى للهلال ما اتمناه للاتحاد وهو الفوز لأنهم يمثلون الوطن واسم الوطن غالٍ علينا جميعاً وان شاء الله الهلال سيقدم مستوى يليق بالكرة السعودية فأنا قلت بأن فريق الهلال كبير وطريقة لعبه تجعل الخصم يقدم مستوى جيداً امامه وان شاء الله ستشاهدون الهلال في اسبانيا بشكل رائع أما عن مشاركتي فأنا لاعب أهلاوي وليس هلاليا ولاعبو الهلال فيهم الخير والبركة.

أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved