أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Monday 8th January,2001 العدد:10329الطبعةالاولـي الأثنين 13 ,شوال 1421

الريـاضيـة

الحقيقة
الضغط,, النفسي
عبدالعزيز المرعبة
حقيقة لا أعرف ما هو المبرر,, للضغط النفسي الكبير الذي تعرض له فريق النصر منذ بداية المباراة التي جمعته مع شقيقه نادي الهلال مساء الخميس الماضي!! فالمباراة لا تعدو كونها مباراة عادية من ضمن مباريات الدوري,, المهزوم لا يخرج من البطولة!!؟ والفائز لا يتوج بكأسها,,؟
والتعويض ممكن,.
صحيح ان روح المنافسة بين الفريقين تضفي على المباراة نوعاً من الشد العصبي الطبيعي.
لكنه لا يصل,, ولم يصل في يوم في الايام,, الى ما وصل اليه من توتر نفسي بدا واضحاً على لاعبي النصر منذ بداية الشوط الاول,, وكذلك الشوط الثاني اعصاب,, مشدودة,, ارتباك,, (نرفزة),, وكأنها مباراة تحدد,, مصير البطولة والبطل,.
لو كانت اعصاب لاعبي النصر في المباراة اهدأ لحققوا الفوز,, ولكنهم كانوا مشحونين من الداخل بضرورة هزيمة الهلال وهذا هو الذي افقدهم التركيز على مرمى الهلال.
حتى علي يزيد,, المهاجم,, القناص, ايعقل ان يعطيه حارس الهلال حسن العتيبي تلك الهدية التي يحلم بها انصاف المهاجمين فما بالكم بمهاجم متمكن مثل علي يزيد وعلى غير عادته في انتهاز انصاف الفرص التي كان يودعها الشباك يرفض هدية حسن العتيبي حارس الهلال ويعيدها اليه وبين احضانه بعد ان انفرد به,, وكأنه يقول له (لا,, تعوّدها) (بالشدة,, وليست السكون).
حقيقة,, التهيئة النفسية للاعبي النصر كانت سيئة وسيئة للغاية!!؟
فعادة النصر ان يتوج مستواه بأهداف لا,, ان ينتظر حتى يسجل له دفاع الخصم نيابة عن مهاجميه!! وهذا ما فعله,, العملاق الصغير,, بالخطأ طبعاً (المفرج), الذي لا ينقص من نجوميته ذلك الهدف الذي سجله في مرماه فقد كان من نجوم المباراة, بل كان نجماً في اغلب مباريات فريقه.
الطريقة,, البلاتشية
سيفرح الهلاليون!! لأنهم فازوا على خصمهم وغريمهم التقليدي ومنافسهم الحقيقي مع ان اغلب الهلاليين لا يوافقون على الاخيرة,, والاقلية تبدي التحفظ !! سيفرحون,, لأنهم فازوا,, بدون مدرب وهي حقيقة فالمدرب,, لا دخل له في المباراة الاخيرة, فلا يمكنه ان يغير اسلوب فريق بين يوم وليلة, فهم فازوا,, بطريقة بلاتشي.
وعلى الهلاليين ان يعيدوه, ولكن بشروطهم هم,, وليس بشروطه!!
فالوصول,, للعالمية,, يجب الا يسبقه التخبط العشوائي في اختيار المدربين, فأي مدرب,, الآن سوف يسعى هو للهلال وعلى الهلاليين الا يسعوا للمدربين بل عليهم الاختيار الجيد,, واملاء شروطهم,, فلا نريد انصاف مدربين، يبحثون عن الشهرة على اكتاف الهلال في منافسات عالمية.
فلا بديل لبلاتشي الا الجنرال يوردانيسكو,, او من يماثله في اسلوب تدريبه للهلال.
فالأسلوب,, والطريقة,, التي تتلاءم مع امكانيات الفريق,, هي الاهم في اختيار المدرب.
ويجب ألا,, تعميهم,, تلك الانتصارات المؤقتة في الدوري,, عن حل مشكلة المدرب!!
وللحديث بقية.
تواصلكم يصلني بكم على فاكس 2930023

أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved