أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Monday 8th January,2001 العدد:10329الطبعةالاولـي الأثنين 13 ,شوال 1421

وطن ومواطن

ملاحظة
أحواش بعض المراكز الصحية تتحول مراكز للبيع المتجول
لقد لاحظنا خروج البائعات محملات ببضائع من أحد المراكز الصحية بالشفاء جنوب منطقة الرياض وبعد التأكد اتضح ان البائعات اخذن يقطن ويفترشن احواش المراكز الصحية ويضعن ملابس عرض للبيع والبعض منهن تحمل الملابس على ذراعيها وتدور بها في صالة الانتظار والغرف ولم يبق عليهن إلا مكاتب الطبيبات.
أهذه هي الحضارة التي ينهجنها البائعات؟ لقد تم وضع صناديق لهن من قبل أولياء امورهن فما الذي احوجهن على افتراش احواش وغرف وصالات المراكز الصحية هذا تصرف غير حضاري وغير مرغوب من الجميع.
انني اناشد مدير عام المراكز الصحية بالشؤون الصحية بمنطقة الرياض ان يضع حدا لهذا العمل غير الحضاري الذي اخذ يتسع يوماً بعد يوم دون رقيب ولا حسيب وتشويه المراكز الصحية والحي وقاطنيه واظهار سمعة لا تليق بهذا الوطن.
وأناشد ممن يهمه الأمر بالأمانة العامة ان يتحمل النصف من هذا العمل التجاري الذي غزى المراكز الصحية، بالأول كان العرض في الساحة بيعدا بأمتار قليلة ثم تدحرجن البائعات شيئاً فشيئاً حتى وصلن داخل المراكز بالأحواش والصالات وكذلك الغرف بقي قليلاً ثم مكاتب الطبيبات السؤال: هل مديرو هذه المراكز الصحية لا يعلمون عن هذا العمل ام هم مكتوفو الأيدي، بل يجب عليهم منع هذا العمل غير اللائق ويؤخذ على أولياء أمورهن التعهدات الصارمة وهو الأول والأخير ومن تعاود لمثل ذلك تصادر البضاعة كاملة مع دفع غرامة والله الهادي إلى سواء السبيل,.
سعيد آل سعيد
الرياض
***
السليمي وطول انتظار رنين الهاتف
نحن سكان مدينة السليمي على بعد 180 كم جنوب مدينة حائل هذه المدينة تخدم أكثر من 500 قرية وهجرة ومدينة كبيرة كثيرة السكان ومنذ اكثر من ثلاث سنوات نحن موعودون بالهاتف الثابت ولكن وبعد هذه المعاناة وبعد عام 2000 فرحنا وقلنا لعل وسعى حتى يأتي الجوال ورغم التكاليف ورغم ذلك لم يصل علما بأني شخصياً ارسلت الى معالي وزير الهاتف انذاك المهندس علي الجهني ولكن لم يرد على ذلك, الهاتف الجوال وبعد المعاناة استلموا مكان الهاتف بعد مساعدة من رئيس المجمع القروي ويشكر على ذلك في شهر 7 وحتى الآن مازلنا ننتظر حتى قالوا لنا انكم سوف تتكلموا بالهاتف الجوال خلال أول شهر رمضان 1421ه وها قد انتهى ولم يصل، آمل تجاوب المسؤولين في شركة الاتصالات الهاتفية لهذا الطلب المهم جداً لسكان السليمي, شاكرين لكم.
عبدالمحسن عبدالله الهريش
مدينة السليمي


أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved