أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Wednesday 10th January,2001 العدد:10331الطبعةالاولـي الاربعاء 15 ,شوال 1421

المجتمـع

مدير عام التعليم بمنطقة المدينة لـ الجزيرة
معالجة ظاهرة العزوف والتنصل من تدريس المرحلة الثانوية
* المدينة المنورة محمد العروي
أبان مدير عام التعليم بمنطقة المدينة المنورة الأستاذ بهجت باجنيد وفي رده على سؤال لالجزيرة حول ظاهرة العزوف والتنصل من تدريس المرحلة الثانوية والذي يحدث من قِبل بعض المدرسين العاملين في هذه المرحلة قائلا بهذا الصدد ان هذه واحدة من الظواهر التي تهتم وزارة المعارف بالعناية بالعمل على ازالة اسبابها ومن خلال استقصاءات ميدانية تقوم بها من خلال بلورة رؤى الميدان التربوي في كافة المناطق التعليمية.
ولاشك ان ايجاد او تطبيق نموذج نظري كحل للمسألة لا يمكن ان يكون فعالا ولذلك فالوزارة والمسؤولون بها قائمون على دراسة وتقويم افضل السبل الناجعة لتجاوز هذه المشكلة سواء من خلال الحوافز التشجيعية المتعددة كالفرص التدريسية او المشاركة في اللقاءات التخصصية الداخلية والخارجية.
وفي منطقة المدينة المنورة سعت الإدارة العامة للتعليم إلى ايجاد كوادر من معلمي المرحلة المتوسطة يتم استقطابهم خلال العام الدراسي إلى المرحلة الثانوية بعد ان يحل في مكانهم المتدربون في مرحلة التطبيق العملي لطلاب كلية التربية ويعطى هؤلاء المعلمون نصيبهم من المواد الدراسية كجرعات تسهم في استقطابهم كمعلمين للمرحلة الثانوية في الاعوام القادمة بإذن الله.
ومن جانب آخر يؤكد استطلاع للرأي قامت به الجزيرة على اهمية ايجاد نوع من الحوافز للمدرسين العاملين في هذه المرحلة للحيلولة دون تفاقم هذا الظاهرة.

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved