أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Wednesday 10th January,2001 العدد:10331الطبعةالاولـي الاربعاء 15 ,شوال 1421

المجتمـع

اصدرته وزارة المعارف
ضوابط لاختيار مشرفي التوعية الإسلامية
أصدرت وزارة المعارف ممثلة في الأمانة العامة للتوعية الإسلامية ضوابط اختيار مشرفي التوعية الإسلامية في ادارات التعليم بالمناطق والمحافظات.
أوضح ذلك الاستاذ سعود بن عبدالعزيز العاصم، الأمين العام للتوعية الإسلامية، وقال: ان هذه الضوابط تشمل ترشيح مشرفين اثنين في كل ادارة تعليم احدهما يشرف على مدارس تحفيظ القرآن الكريم والآخر يشرف على برامج التوعية في مدارس التعليم العام، ومدارس تحفيظ القرآن الكريم، مع اختيار احدهما لإدارة القسم، اضافة الى ترشيح مشرف جديد لمدارس تحفيظ القرآن الكريم اذا زادت مدارس تحفيظ القرآن الكريم عن 20 مدرسة وترشيح مشرف جديد اذا زاد عدد مدارس التعليم العام في ادارة التعليم عن 100 مدرسة، بالإضافة الى ان يرشح مشرف في كل مركز من مراكز الإشراف التربوي.
وأشار الاستاذ العاصم ان مشرفي التوعية الإسلامية يرشحون بموافقة لجنة مكونة من مساعد مدير التعليم للشؤون التعليمية في المنطقة ومساعد مدير التعليم بالمحافظة رئيساً ومدير التعليم الموازي عضواً ورئيس قسم وحدة التوعية الإسلامية عضواً ومقرراً وكذلك مشرف تربوي.
وأوضح الاستاذ العاصم ان تكليف مشرف التوعية الإسلامية ينتهي اذا تدنى تقديره في الأداء الوظيفي عن 85% وكذلك أوصى مدير التعليم بإنهاء تكليفه بالإضافة اذا أوصت الامانة العامة للتوعية الإسلامية بإنهاء تكليفه.

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved