أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Wednesday 10th January,2001 العدد:10331الطبعةالاولـي الاربعاء 15 ,شوال 1421

القرية الالكترونية

التصويت غير صادق أحياناً
أخطاء فادحة في نماذج الاستفتاءات العربية تكشف ضحالة القائمين على المواقع
* الجزيرة مندوب الانترنت
تتسابق الكثير من المواقع العربية والسعودية في الآونة الاخيرة على وضع نماذج للتصويت على قضايا معينة للتعرف على آراء المستخدمين والزوار في محتوياتها او لاجراء دراسات اكاديمية لاغراض مختلفة ولكن الكثير منها يقدم في النهاية معلومات مختلفة او مغلوطة وذلك بسبب عدم اهتمام القائمين عليها بسد ثغرات معينة في تلك النماذج.
الجزيرة تابعت عددا من المواقع العربية والسعودية التي تغنت كثيرا بانها تقوم بطرح آراء المستخدمين وتشاركهم في الآراء وطرح همومهم لتقدم في النهاية دراسات وشروحات وبيانات مغلوطة ام كيف ذلك؟ فإليكم الجواب.
فسيلاحظ المستخدم المحترف في مجالات التصميم اخطاء فادحة في تصميم تلك الاستفتاءات ستجعل النتائج الناجمة عنها غير صحيحة بل مقلقة في كثير من الاحيان ومن بين تلك الاخطاء عدم وجود آلية معينة او كعكات يقوم الموقع بارسالها الى جهاز المستخدم للتعرف عليه ليس لجمع المعلومات عنه وانما لمنعه من إعادة التصويت مرة اخرى لكي لا يقدم معلومات مضللة لاصحاب الموقع المسكين الذين حرصوا على تقديم معلومات حقيقية ولكن المستخدمين الذين اكتشفوا تلك الهفوة التصميمية الكبيرة سيضحكون على القائمين على تلك المواقع عن طريق التصويت عدة مرات وباراء متشابهة او مختلفة بهدف تقديم معلومات مغلوطة وفي النهاية نتائج غير صحيحة ومقبولة لانها قامت على معلومات مختلقة قدمها عدد من القراء نكاية بتلك المواقع التي لم تكتشف لحد الان تلك الغلطة الفادحة.
الجزيرة تتحفظ على اسماء بعض المواقع التي تقدم نماذج الاستفتاءات والتصويت كما انها قامت بتجريب تلك الثغرة الفنية الفاضحة والتي تكشف من حين الى آخر مقدرة واحترافية القائمين على تصميم وادارة تلك المواقع الذين يتفقدون للكثير من القدرات الاحترافية في التصميم والتطوير فما فائدة تقديم معلومات مضللة ومختلفة لزوار تلك المواقع؟

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved