أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Wednesday 10th January,2001 العدد:10331الطبعةالاولـي الاربعاء 15 ,شوال 1421

القرية الالكترونية

دليل القرية للمواقع العربية
إعداد - المتصفح
الجزيرة نت
بدأت قناة الجزيرة القطرية حيث حظيت في فترة وجيزة من عمرها بهالة اعلامية عربية كبيرة وجدلا واسعا حول ما تقدمه من مواد اخبارية وحوارية أقل ما توصف به بأنها مخالفة لكل ما هو مألوف إعلاميا بدأت مع مطلع العام الجديد بتشغيل موقعها الجديد www.aljazeera.net الهادف كما تقول الى دفع الحوار الشبكي الى أقصى مداه, ويتضمن الموقع الجديد اضافة الى الجديد الاخباري قضايا وآراء متنوعة مقسمة حسب طبيعتها وان كان يغلب عليها الطابع السياسي كما هي سياسة تلك المحطة اضافة الى التعريف ببرامج المحطة التلفازية ومواعيد بثها وعدد من الاستفتاءات حول قضايا معينة وامكانية مشاهدة البث الحي للقناة من داخل الموقع.
اضافة الى خدمات اخبارية مجانية من بينها امكانية الحصول على قائمة بريدية مجانية لكل جديد في الموقع.
***
أخبار محيط
موقع عربي اخباري متخصص يعمل على نشر آخر وأحدث الأخبار في موقعه التالي www.moheet.com, ويقوم الموقع بتصنيف أخباره حسب نوعها وتقسيمها من سياسية وثقافية واقتصادية وغيرها اضافة الى نشرة لأهم الأخبار السياسية اليومية, كما يقدم الموقع خدمات اخبارية متخصصة مثل القضايا الخاصة والتقارير المصورة وآخر الأخبار وحصاد الأسبوع وأبرز الاصدارات الثقافية والكتب.
الموقع بشكل عام يحتاج الى المزيد من الاهتمام بتحديث الأخبار واضافة خدمات جديدة اليه ليكون منافسا للمواقع الاخبارية الأخرى.
***
الشعر والمحاورة
يعد موقع النداوي أحد المواقع الأدبية الشعبية الكبيرة ويضم العديد من الخدمات لهواة الشعر والرد المحاورة الشعرية كما يتضمن منتديات خاصة بمحبي ذلك اللون وخدمات أخرى عديدة, ويتميز الموقع www.alnadawi.com بتصميم فريد ومقسم على عدة اقسام مفهرسة بطريقة جيدة وكل قسم في الموقع مرتبط ارتباطا جيدا بالقسم التالي والسابق مما يدل على ان هناك تناسقا في تصميمه ومحتواه, كما يتضمن الموقع خدمات تراثية حول القبائل العربية وانسابها والابل والخيل العربية والمجلات الشعرية والصور النادرة وباقة من الأشعار والقصائد في مختلف المجالات.
***
الصحة والتداوي
موقع عربي مميز في فكرته يهدف الى ان يكون المرجع العربي للخدمات والثقافة العربية الطبية ودليل الأطباء في العالم العربي, ويتضمن الموقع www.tadawi.com موضوعا شهريا حول قضية معينة وقائمة بريدية والأسئلة الطبية والكتب الطبية والمنشآت الصحية ودليل الأطباء وغيرها من الخدمات.
الموقع بشكل عام يحتاج الى اعادة نظر في حجم المادة والموضوعات المنشورة فهي قليلة جدا في موقع طبي متخصص يهدف الى نشر الثقافة الطبية الشخصية.
***
بطاقتك عبر النت
موقع جميل يهدف الى اتاحة الفرصة للمتصفحين العرب لانشاء بطاقاتهم البريدية الخاصة حسب ذوقهم وقدرتهم على التصميم ومن ثم ارسالها الى من يريدون عبر النت, ويقدم موقع www.beetaqa.com اضافة الى امكانية تصميم البطاقة المناسبة استخدام عدد من البطاقات الخاصة بالتهنئة المصممة مسبقا وإمكانية ارسالها الى عدة مستخدمين آخرين, الموقع بشكل عام لا بأس به ويحتاج الى المزيد من الجهود لتحسين صورته وتبسيط اجراءات تصميم البطاقة البريدية الخاصة.

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved