أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Wednesday 10th January,2001 العدد:10331الطبعةالاولـي الاربعاء 15 ,شوال 1421

الاولــى

بيان صحفي في ختام زيارة الأمير سلطان الرسمية لسوريا
المملكة وسوريا تدعوان المجتمع الدولي إلى دفع عملية السلام في طريقها الصحيح وإقامة الدولة الفلسطينية
* * دمشق عبدالكريم العفنان
دعت المملكة العربية السعودية والجمهورية العربية السورية الدول العربية والإسلامية والمجتمع الدولي إلى التعاون على دفع عملية السلام في طريقها الصحيح وحصول الشعب الفلسطيني على حقوقه المشروعة وإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس وأكدا على تطبيق القرارات الدولية.
وأكد الطرفان في البيان الصحفي في ختام زيارة صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران والمفتش العام للجمهورية العربية السورية، أكدا على ضرورة انسحاب إسرائيل من كامل الأراضي العربية المحتلة وعودة الجولان إلى السيادة السورية.
وكان صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز قد التقى الرئيس السوري الدكتور بشار الأسد أمس للمرة الثانية في زيارته الرسمية لسوريا، حيث تم خلال المقابلة بحث الوضع في المنطقة والساحة العربية والاوضاع الناشئة عن الاعتداءات الإسرائيلية المتواصلة على الشعب الفلسطيني، كما تم بحث العلاقات الثنائية بين البلدين.
وقد غادر صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران والمفتش العام دمشق أمس بعد انتهاء زيارته للجمهورية العربية السورية.
وكان في مقدمة مودعي سموه فخامة الرئيس الدكتور بشار الأسد رئيس الجمهورية العربية السورية الذي اصطحب سمو الأمير سلطان بن عبدالعزيز من مقر اقامته الى مطار دمشق الدولي.
كما كان في وداع سموه رئيس الوزراء السوري الدكتور مصطفى ميرو ونائب رئيس الوزراء وزير الدفاع السوري العماد أول مصطفى طلاس ونائب رئيس مجلس الوزراء للشؤون الاقتصادية الدكتور خالد رعد ومعالي وزير الاقتصاد الدكتور محمد العماري وعدد من الوزراء وكبار المسؤولين بالحكومة السورية من مدنيين وعسكريين.
كذلك كان في وداع سموه سفراء الدول العربية لدى الجمهورية العربية السورية وسفير خادم الحرمين الشريفين لدى سوريا معالي الدكتور بكر عبدالله بكر والملحق العسكري السعودي لدى سوريا ولبنان العميد الركن أحمد عبدالله السويد وأعضاء سفارة خادم الحرمين الشريفين لدى الجمهورية السورية.
وقد بعث صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز برقية الى فخامة الرئيس الدكتور بشار الأسد رئيس الجمهورية العربية السورية اثر مغادرة سموه أمس الجمهورية العربية السورية الشقيقة هذا نصها:
فخامة الرئيس الدكتور بشار الأسد رئيس الجمهورية العربية السورية حفظه الله .
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
يسرني وأنا أغادر بلدي الثاني الجمهورية العربية السورية الشقيقة أن أعرب لفخامتكم عن خالص الشكر والتقدير على الحفاوة الكريمة وحرارة الاستقبال والترحيب الذي لقيناه والوفد المرافق أثناء زيارتنا لبلدكم العزيز والمشاعر الأخوية الصادقة التي لقيناها والتي تمثل الروابط القوية بين البلدين والشعبين الشقيقين.
متمنيا من الله العلي القدير ان يجعل لقاءاتنا دائما على طريق الاخاء والتعاون لما فيه خير شعبينا وأمتنا العربية والاسلامية متمنيا لفخامتكم موفور الصحة والسعادة ولشعبكم الشقيق مزيدا من التقدم والازدهار في ظل قيادتكم الحكيمة والله يحفظكم ويرعاكم.
سلطان بن عبدالعزيز آل سعود
النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران والمفتش العام
كما بعث صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز برقية الى دولة الدكتور محمد مصطفى ميرو رئيس الوزراء بالجمهورية العربية السورية اثر مغادرة سموه أمس الجمهورية العربية السورية الشقيقة هذا نصها:
دولة الدكتور محمد مصطفى ميرو رئيس الوزراء بالجمهورية العربية السورية حفظه الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
يسعدني وأنا أغادر بلدي الثاني الجمهورية العربية السورية الشقيقة أن أشكر دولتكم على الحفاوة الكريمة والاستقبال الحار الذي لقيته والوفد المرافق خلال زيارتنا لبلدكم العزيز.
سائلا المولى الكريم ان يجعل لقاءاتنا دائما على طريق الاخاء والتعاون لما فيه خير شعوب المنطقة والأمتين العربية والاسلامية متمنيا لدولتكم موفور الصحة وللشعب السوري الشقيق التقدم والرخاء, وتقبلوا أطيب تحياتنا.
سلطان بن عبدالعزيز آل سعود
النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران والمفتش العام

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved