أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Wednesday 10th January,2001 العدد:10331الطبعةالاولـي الاربعاء 15 ,شوال 1421

محليــات

ينظمها مستشفى الأمل اليوم
ندوة عن تعديل السلوك لمريض الإدمان بجدة
* جدة مريم شرف الدين:
يفتتح الدكتور سمير لنجاوي اليوم الاربعاء في تمام الساعة الثامنة والنصف صباحا الندوة الطبية التوعوية التي ينظمها مستشفى الامل بجدة عن (تعديل السلوك لمريض الادمان) تحت اشراف الاستاذ سهيل البناء مدير عام برنامج مستشفى الامل, وذلك بقاعة المحاضرات بالمستشفى.
وسوف تشتمل الندوة على عدد من المحاضرات يستهلها الدكتور اسامة توكل عثمان استشاري الطب النفسي وعلاج الادمان والمدير الطبي بمستشفى الامل ومنسق الدورة ورئيس اللجنة العلمية بمحاضرة عن (كيفية تكوين الخطة العلاجية لمريض الادمان).
حيث سيتطرق من خلالها الى طبيعة الدور الاساسي للمعالج في مجال الادمان الذي يتركز في التشخيص الدقيق وتكوين خطة علاجية شاملة وفعالة لكل مريض من مرضى الادمان حسب ظروفه وامكانياته وحالته المرضية والهدف الاساسي للتقليل من حدة الاعراض والتخلص منها لتلافي الانتكاسة.
وإعادة تأهيل المريض كعضو منتج وفعال في المجتمع.
اما المحاضرة الثانية فسوف تكون عن السلوك والقياس النفسي للاستاذ الدكتور ميسرة طاهر استاذ علم النفس بجامعة الملك عبدالعزيز بجدة.
كما ستكون هناك محاضرة للدكتور أيمن العرقسوس استشاري علم النفس بمستشفى الامل بجدة حول (التطبيقات العملية للعلاج السلوكي).
الى جانب محاضرة للدكتور اسامة عرفة اخصائي الطب النفسي عن (التقييم النفسي للمريض,, كما سيتحدث بسام يوسف اخصائي ارشاد وتعافى بالمستشفى عن (الجانب الوقائي في تعديل السلوك), وسوف تكون هناك محاضرة لعبدالعزيز حسن اخصائي نفسي (عن العلاج المعرفي للادمان),, ويرأس جلسات هذه الندوة الدكتور اسامة توكل.

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved