أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Wednesday 10th January,2001 العدد:10331الطبعةالاولـي الاربعاء 15 ,شوال 1421

الاخيــرة

تبدأ السبت القادم
تحديد الضوابط والقواعد لاختبارات الفصل الدراسي الأول
لا يجوز إعادة اختبار نهاية الفصل للطالب الذي دخل الاختبار
* * الرياض عبدالرحمن المصيبيح
حددت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة الرياض القواعد والشروط الخاصة باختبار الفصل الدراسي الأول وطلبت الإدارة من جميع مديري المدارس الالتزام بتلك القواعد والعمل بها.
تحديد رئيس ونائب رئيس وأعضاء لجان سير الاختبارات بالمدرسة بالاسم مع تحديد مسؤولية وصلاحيات كل عضو وكذلك تحديد الشخص المكلف بالحاسب الآلي وفي حالة زيادة عدد طلاب المدرسة يمكن أن يكلف أكثر من شخص بالحاسب الآلي على ان تحدد مسؤولية كل منهم بالصفوف أو الفصول أو المواد.
وتدخل الدرجات بالحاسب الآلي من قبل الشخص المكلف بذلك من واقع كشوف درجات المعلمين على أن تكون هذه الكشوف موقعة من قبل معلم المادة ومن ثم تطبع الدرجات وتراجع وتوقع من قبل مدخل الدرجات ومن معلم المادة وتعتمد من قبل مدير المدرسة.
لا يجوز إعادة اختبار نهاية الفصل لأي طالب دخل الاختبار مهماكانت الأسباب.
بالنسبة للصف الثالث الثانوي يلزم تطبيق البنود الخاصة باختبارات الثانوية العامة والواردة ضمن دليل أنظمة وتعليمات الاختبارات لجميع مراحل التعليم العام ص11.
عقد اجتماع مع المعلمين يوضح فيه نظام الاختبارات وشرح المواد المتعلقة بها الواردة ضمن دليل أنظمة وتعليمات الاختبارات لجميع مراحل التعليم العام وكذلك دليل أحكام سرية الأسئلة والغش.
يبدأ الاختبار الساعة السابعة والنصف صباحاً بحيث تكون عدد أيام الاختبارات للصف الرابع الابتدائي خمسة أيام والصفين الخامس والسادس والمرحلة المتوسطة لا تقل عن ثمانية أيام والمرحلة الثانوية لا تقل عن تسعة أيام.

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved