أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Wednesday 10th January,2001 العدد:10331الطبعةالاولـي الاربعاء 15 ,شوال 1421

الاخيــرة

الداخلية أصدرت بياناً
القتل حداً لجانٍ قتل مواطنه السيرلانكي بماسورة حديدية بعنيزة
* عنيزة واس:
أصدرت وزارة الداخلية امس بيانا حول تنفيذ حكم القتل حداً في أحد الجناة فيما يلي نصه:
بيان من وزارة الداخلية
قال الله تعالى: (إنما جزاء الذين يحاربون الله ورسوله ويسعون في الارض فساداً أن يقتلوا أو يصلبوا أو تقطع أيديهم وأرجلهم من خلاف أو ينفوا من الأرض ذلك لهم خزي في الدنيا ولهم في الآخرة عذاب عظيم).
أقدم سفيا دراج شندران على قتل مارشام قيل مورجان سيرلانكيي الجنسية حيث دخل على المجني عليه في غرفته وهو نائم وقام بضربه بماسورة حديدية على رأسه عدة ضربات حتى فارق الحياة ثم خرج واقفل عليه باب الغرفة وألقى المفاتيح داخل الغرفة من النافذة بسبب سوء تفاهم حصل بينهما.
وبفضل من الله تم كشف الجريمة والقبض على الجاني المذكور واسفر التحقيق معه عن ادانته بجريمته وباحالته إلى المحكمة الشرعية صدر بحقه صك شرعي يقضي بثبوت ما نسب إليه شرعا والحكم بقتله حداً لقتله المجني عليه غيلة وصدق الحكم من محكمة التمييز ومن مجلس القضاء الاعلى بهيئته الدائمة وصدر الامر السامي رقم 4/73/م في 15/1/1421ه بانفاذ ما تقرر شرعا بحق الجاني المذكور.
وقد تم تنفيذ حكم القتل بالجاني سفيا دراج شندران سيرلانكي الجنسية امس الثلاثاء الموافق 14/10/1421ه في محافظة عنيزة بمنطقة القصيم.
ووزارة الداخلية إذ تعلن عن ذلك لتؤكد للجميع حرص حكومة خادم الحرمين الشريفين حفظه الله على استتباب الامن والقبض على المجرمين الذين يحاولون العبث بأمن هذا البلد واستقراره أو يتعدون على الآمنين بسفك دمائهم أو هتك حرماتهم أو سلب أموالهم وتنفيذ احكام الله فيهم دون هوادة وتحذر في الوقت نفسه كل من تسول له نفسه الاقدام على مثل ذلك بأن العقاب الشرعي سيكون مصيره,, والله الهادي إلى سواء السبيل.

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved