أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Wednesday 10th January,2001 العدد:10331الطبعةالاولـي الاربعاء 15 ,شوال 1421

منوعـات

عن طريق أجهزة تنظيم اضطرابات القلب وبرمجيات الإنذار المبكر
باحثون ألمان يتوصلون لاكتشاف احتمالات الإصابة بأزمة قلبية
* المانيا د,ب,أ
طور باحثون المان جيلا جديدا من اجهزة تنظيم اضطرابات القلب وبرمجيات الانذار المبكر التي تتيح لمرضى القلب حماية اكبر من خطر الموت المفاجئ اثر ازمة قلبية,ويموت 100 ألف شخص في المانياوحدها سنويا نتيجة لازمات قلبية، ويكون السبب في كثير من هذه الحالات اضطرابات نبضات القلب.
والاشخاص الاكثر عرضة للموت المفاجئ لهذه الاسباب هم الذين تعرضوا لازمات قلبية سابقة, وكان استخدام اجهزة تنظيم اضطرابات القلب قد اثبت فاعليته لسنوات عديدة في تشخيص اضطرابات نبضات القلب التي تشكل خطورة على الحياة واصلاحها آليا بفضل تدخل يحدث خلال ثوان من وقوعها.
وتعمل هذه الاجهزة على تأدية وظائف عدة من بينها تنظيم معدل ضربات القلب.
وحقق اخصائيو امراض القلب في عيادة جامعة فرايبورج انجازا كبيرا بعد ان طوروا جهازا من هذا النوع يزرع داخل جسم المريض ويمكنه توليد رسم قلبي كهربي يتألف من ست قنوات.
ويتيح هذا النظام تشخيصاً مبكرا لمشكلات تدفق الدم الحادة التي تنبئ بحدوث ازمة قلبية وشيكة, ومن المقرر ان يتم زرع الجهاز الجديد في اجسام مرضى بالقلب في غضون العام الحالي للمرة الاولى.
في الوقت ذاته، طور باحثون في معهد فراونهوفر للرياضيات التطبيقية بالمانيا برمجية كومبيوتر جديدة تجعل تقييم البيانات الواردة من الرسم الكهربي للقلب عملية اكثر دقة.
ويقول هاجن كناف الكثير من البرمجيات الحالية لا تأخذ في الاعتبار سوى العلاقة الخطية بين البيانات ولكننا بهذه البرمجية الجديدة نستفيد من معالجة البيانات بطريقة مختلفة تكشف عن الانماط المضطربة لضربات القلب .
وكانت دراسة قديمة اجريت على 555 مريض اصيبوا بأزمات قلبية اكثر من مرة لدراسة رسم القلب الخاص بهم قد مكنت الباحثين من اثبات ان البرمجية الجديدة تقيم بيانات رسم القلب الكهربي على نحو افضل كثيرا.

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved