أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Friday 12th January,2001 العدد:10333الطبعةالاولـي الجمعة 17 ,شوال 1421

الاولــى

قدرها 5 ملايين فرنك 750 ألف دولار
أرملة الرئيس الفرنسي ميتران دفعت الكفالة لإخراج ابنها من السجن
* * باريس د,ب,أ
قال أحد محامي جان كريستوفر ميتران أكبر أبناء الرئيس الفرنسي الراحل فرانسوا ميتران ان والدته دانييل ميتران توجهت الى المحكمة صباح أمس الخميس لدفع كفالة قدرها خمسة ملايين فرنك 750 ألف دولار للافراج عن ابنها.
وقال المحامي ريمي ويلنر ان دانييل ميتران ذهبت وسلمت الكفالة : انها اتخذت هذه الخطوة الأساسية , وقال ان معظم المبلغ تم جمعه ظهر أول أمس الاربعاء,وكان قد صدر أمر بحبس جان كريستوفر 54 سنة على ذمة التحقيق في اتهام بأنه تلقى عمولات قدرها 0,1 مليون دولار من تجارة غير مشروعة في أسلحة مع أنجولا, ورفض جان كريستوفر دفع الكفالة التي أمرت بها احدى محاكم باريس في أوائل الشهر الحالي مقابل الافراج عنه,وقد زعم في بادىء الأمر ان ليس لديه ما يكفي من المال لدفع الكفالة وأعلن بعد ذلك انه لن يدفعها مبدئيا لأنه يشعر بأنه عوقب بالفعل عندما حبس ظلما, وقال ان دفع الكفالة من شأنه ان يلوث سمعته .
ثم غيّر رأيه يوم الثلاثاء الماضي وقال انه يريد ان يغادر سجن باريس الذي حبس فيه منذ 21 كانون الأول.
وقد اتهم جان كريستوفر بأنه استغل نفوذه عندما كان مستشارا للشؤون الأفريقية بين 1980 و1992 في فترة رئاسة والده في تمكين رئيس شركة برينكو انترناسيونال الفرنسية من اتمام صفقتي بيع أسلحة روسية الصنع للحكومة الأمريكية وحجمها 600 مليون دولار.
ووجد اسم جان كريستوفر ميتران على قائمة أفراد وشركات يفترض أنها تلقت أموالا من رئيس الشركة بيير فالكون.
واعترف جان كريستوفر بأنه استلم النقود من حساب في مصرف سويسري سنتي 1997 و1998 ولكنه قال إن هذه المدفوعات تتعلق بعمليات تتضمن ائتمانات مصرفية لشراء بترول من أنجولا.

أعلـىالصفحةرجوع















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved