أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Friday 12th January,2001 العدد:10333الطبعةالاولـي الجمعة 17 ,شوال 1421

الاولــى

بعد أن عرقلت إسرائيل جهوده للسلام في الشرق الأوسط
كلينتون يحوِّل جهوده لعقد الصلح بين قطه الأول وكلبه الأول
* واشنطن د,ب,أ
مع وصول جهوده في الوساطة من اجل تحقيق تسوية سلمية في الشرق الاوسط الى طريق مسدود على ما يبدو حول الرئيس الامريكي بيل كلينتون الذي يودع البيت الابيض خلال عشرة ايام جهوده لصراع من نوع جديد لعقد مصالحة بين القطط والكلاب.
فقد اعترف البيت الابيض امس ان كلينتون يسعى الى عقد صلح بين قطه الاول سوكس (جوارب) وكلبه الاول بدي قبل ان يغادر منصبه في العشرين من الشهر الجاري.
ومن المعروف جيدا مدى كراهية الحيوانين الاليفين لبعضهما البعض وذلك في الصور التي تبين سوكس ذا اللون الابيض والاسود وهو يهس في وجه بدي لاستعراض عضلاته محاولا ارهابه.
وبدأ منذ امس الاول ان القط وهو من سكان البيت الابيض منذ عام 1993 سوف يتم ارساله الى المنفى.
وقد عزمت الاسرة الاولى بالبيت الابيض على اعطاء سوكس لسكرتيرة كلينتون بيتي كوري غير ان محبي القطط غضبوا لذلك واتهموا كلينتون بمحاباة الكلب بدي وهو من السكان الجدد نسبيا في البيت الابيض حيث انتقل اليه في عام 1997.
عندئذ تراجع البيت الابيض قائلا ان مكان اقامة سوكس بعد العشرين من كانون الثاني يناير الجاري لازال غامضا وان الرئيس الامريكي يسعى بقوة للجمع بين الجانبين المتناحرين على مائدة المفاوضات سعيا لايجاد آلية خاصة للتعايش السلمي بينهما.
وقد طمأن جيك سيورت المتحدث باسم البيت الابيض في مؤتمره الصحفي امس الاربعاء الجمهور المتلهف على سماع آخر التطورات حيث اكد ذلك بقوله مازال لدينا امل كبير في حسم تلك القضية في آخر لحظة.
واضاف والى اليوم الاخير سوف نستمر في بذل جهودنا في هذا الصدد لنرى ما يمكن ان نقوم به.
ويأمل كلينتون في نجاح جهوده الحثيثة في الابقاء على الجانبين تحت سقف واحد مستخدما في ذلك كل ما اوتي من موهبة وخبرة طويلة في مجال الوساطة لحل اصعب النزاعات الدولية مثل ايرلندا.
غير ان احد الحلول الوسط التي تم الكشف عنها هي وضع احد الحيوانين في بيت ال كلينتون في واشنطن ووضع الاخر في بيت الاسرة في نيويورك.
ولكن اليوم بدا كما لو كان الطرفان مصممان على موقفهما المتعنت حيث رفضا خطة كلينتون الداعية الى القبول بحل وسط.
واضاف سيورت تأكيدا لذلك لقد علمت ان عملية السلام بين الحيوانين المدللين مازالت تواجه اليوم حالة من الخمول التام.
وكعادة الدبلوماسية الامريكية في الادلاء بتصريحات مقتضبة حول اعقد القضايا الدولية استخدم سيورت كلمة غامضة للتعبير عن توقف العملية السلمية بين الجانبين المتنازعين.

أعلـىالصفحةرجوع















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved