أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Friday 12th January,2001 العدد:10333الطبعةالاولـي الجمعة 17 ,شوال 1421

أفاق اسلامية

صدرت موافقة آل الشيخ
افتتاح مدرسة الفتح النسائية لتحفيظ القرآن الكريم بجامع الجوهرة البراهيم
* الجزيرة خاص
صدرت موافقة معالي وزير الشؤون الاسلامية والاوقاف والدعوة والارشاد الشيخ صالح بن عبدالعزيز بن محمد ال الشيخ على افتتاح مدرسة نسائية لتحفيظ القرآن الكريم باسم (مدرسة الفتح) بجامع سمو الاميرة الجوهرة بنت ابراهيم البراهيم بحي التعاون بالرياض.
أوضح ذلك فضيلة الشيخ الدكتور صالح بن غانم السدلان استاذ الدراسات العليا بجامعة الامام محمد بن سعود الاسلامية وامام وخطيب جامع سمو الاميرة الجوهرة بنت ابراهيم البراهيم، وقال/ ان المدرسة التي من المتوقع بمشيئة الله تعالى ان يبلغ عدد طلبتها فور بدء الدراسة فيها 300 دارسة وسيدرسون في مبان جاهزة تضم 9 فصول دراسية.
واضاف الشيخ السدلان قائلا: ان المدرسة تهدف الى تعليم المرأة المسلمة كتاب الله تعالى تلاوة وحفظا وتجويدا والتذكير بأهمية القرآن الكريم في حياة المرأة المسلمة وتخريج حافظات لكتاب الله تعالى الى جانب الاسهام في تنشئة المرأة المسلمة وتحصينها بآداب القرآن الكريم وأخلاقه مع رفع كفاءة الدارسات ليقمن بتدريس القرآن الكريم وسد الحاجة في ذلك.
وشرح فضيلة الشيخ الدكتور صالح السدلان افضال تعليم القرآن الكريم في الحلقات القرآنية قائلا: ان القيام بتعليم القرآن الكريم وبيانه للناس من اعظم الاعمال واجل القربات الى الله تعالى ومعلمه ومتعلمه يحظى بالخيرية في الدنيا والآخرة فقد روى ابن ماجة عن مصعب بن سعد عن ابيه قال قال: رسول الله صلى الله عليه وسلم: (خيركم من تعلم القرآن وعلمه).
واضاف فضيلته في السياق نفسه قائلا: ومما يدل على فضل تعليم القرآن في الحلقات القرآنية او في غيرها من وسائط التربية ان القيام بهذه الوظيفة النبوية والمهمة الربانية فرض كفاية مؤكدا ان من العلماء من فضل تعليم القرآن وتعلمه وقدمه على الجهاد في سبيل الله ذروة سنام الاسلام وان تعليم القرآن الكريم باب من ابواب الدعوة الى الله تعالى ومجالاتها بل ويعتبر من اعظمها قال تعالى (ومن احسن قولا ممن دعا الى الله وعمل صالحا وقال انني من المسلمين).
وأفاد فضيلته في الصدد نفسه ان معلم القرآن الكريم والعامل به من خيار الامة فهو خيار من خيار قال الله تعالى: (كنتم خير أمة أخرجت للناس تأمرون بالمعروف وتنهون عن المنكر وتؤمنون بالله) ولما سئل الرسول صلى الله عليه وسلم عن خير الناس قال: (خير الناس اقرؤهم واتقاهم لله).
ونوه الشيخ السدلان في ختام تصريحه بجهود ولاة الامر، وتشجيعهم على اقامة حلقات القرآن الكريم في المساجد والجوامع والجمعيات الخيرية ومدارس تحفيظ القرآن الكريم كما اشاد بما توليه سمو الاميرة الجوهرة بنت ابراهيم البراهيم من اهتمام وعناية بأمور حلقات تحفيظ القرآن الكريم في الجامع وبعناية من صاحب السمو الملكي الامير عبدالعزيز بن فهد بن عبدالعزيز آل سعود وزير الدولة وعضو مجلس الوزراء ورئيس ديوان رئاسة مجلس الوزراء وفقهما الله .

أعلـىالصفحةرجوع















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved