أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Friday 12th January,2001 العدد:10333الطبعةالاولـي الجمعة 17 ,شوال 1421

عزيزتـي الجزيرة

اثنا عشر عاماً,, ألا تكفي؟!
عزيزتي الجزيرة,.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد,.
أتقدم للمسؤولين عن جريدتنا الجزيرة بخالص الشكر والتقدير عن الجهود الطيبة والكبيرة التي يبذلونها والتي جعلت القراء يتابعونها باستمرار وأخص بالشكر المسؤول عن صفحة عزيزتي الجزيرة التي تعتبر منفذا لكل مواطن يرغب ايصال ما لديه للمسؤولين او المواطنين.
لقد شدني ما عقب عليه المسؤولون بالرئاسة العامة لتعليم البنات على ما عرضه التلفزيون السعودي القناة الاولى في حلقة طاش ما طاش مساء الخميس الموافق 11/9/1421ه حول موضوع تعيين ونقل المعلمات ولما ذكر بأن الرئاسة أوجدت ثلاث فرص لنقل المعلمات وهي الأولى في بداية العام الدراسي والثانية في منتصفه والثالثة بعد انتهائه ولأننا قريبون من منتصف العام نأمل ان يشمل النقل زوجتي التي تعمل بالمدرسة الخامسة بمحافظة المذنب منذ اثني عشر عاما فقد تقدمت من أول عام تعينت به بطلب نقل الى محافظة عنيزة وكل عام يتم تجديد الطلب وعندما نصل الى المسؤولين عن حركة النقل نأخذ من المهدئات المعروفة منها قريبا تصدر حركة النقل ويصير خير ان شاء الله واذا ألححت وراجعتهم عدة مرات طالبوني باحضار خطاب من ادارة التعليم بمحافظة المذنب بالموافقة على نقلها دون المطالبة ببديل عنها علما ان ادارة التعليم بمحافظة المذنب تطلب باستمرار زيادة المعلمات!! فكيف تتخلى عن احدى معلماتها النشيطات التي دائما تحصل على شهادة شكر وتقدير لاجادتها عملها وهي تطالب بزيادة معلماتها.
أهذا جزاء من يخلص في عمله؟ اثنا عشر عاما تطالب بنقلها ولم تنطبق عليها الشروط حتى الآن علما انه كل عام ينقل غيرها ومنهن من لم يتعد السنتين من العمل بالمذنب أو غيرها أخلال اثني عشر عاما لم تحتاج محافظة عنيزة الى معلمة اين المتقاعدات كل عام؟ وهل يتم تعويضهن ولماذا يتم تعيين بعض المعلمات بتعليم عنيزة على بند محو الأمية وتعمل في الفترة الصباحية فكيف تكون محافظة عنيزة ليست بحاجة الى المعلمات؟ هل زيادة معلمة في محافظة عنيزة يعتبر مشكلة مع العلم انه ينقل لها كل عام عدة معلمات, هل الزيادة فقط تنطبق على زوجتي؟ فكل حركة نقل يتم نقل معلمات لكل من محافظة المذنب ومحافظة عنيزة ألم تنطبق الشروط على زوجتي مثل غيرها؟ هل يعتقد المسؤولون ان المشكلة التي نتذمر منها نتيجة عملها بمحافظة المذنب هي فقط مسافة الطريق بين حدود محافظة عنيزة من الجنوب ومحافظة المذنب من الشمال التي قد تستغرق ثلاثين دقيقة لمتوسط السرعة من السيارات؟ لاليست هي المشكلة لكنها لابد ان تصحو قبل الفجر بساعة وتعد نفسها وتنقل أطفالها لأن من ينقلها الى المدرسة لابد من ان يمر على غيرها وقد يصل عددهن الى عشر معلمات في سيارة واحدة فمتى تركب الاولى ومتى تنزل الاخيرة في العودة، انها المشقة والتعب, قد يقول المسؤولون ان في المسافات بين الأحياء في الرياض اكثر وقتا منه بين محافظة عنيزة ومحافظة المذنب وهذا صحيح ولكن داخل الرياض أي داخل المدينة بامكان سائق العائلة ايصال المعلمة لوحدها ولهذا لا تستغرق وقتا منذ الركوب وحتى الوصول الى المدرسة عكس ذلك بالمحافظات لأن المعلمة تنتقل مع عدة معلمات من احياء مختلفة مع سائق سعودي ولعدة مدارس في المحافظة الأخرى.
انني أناشد معالي الرئيس العام لتعليم البنات لتحقيق رغبتنا بنقل زوجتي في حركة النقل القادمة خصوصا ان محافظة عنيزة تحتاج الى معلمات بدلا من المتقاعدات لهذا العام وان تجعل داخل المحافظة, فما الفائدة لو وضعت باحدى المراكز التابعة لادارة التعليم بمحافظة عنيزة؟ وقد تكون ابعد من محافظة المذنب.
شاكرا ومقدرا جهود الجميع,.
والله الموفق والهادي الى سواء السبيل,.
صالح بن عبدالله الواصل
محافظة عنيزة

أعلـىالصفحةرجوع















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved