أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Friday 12th January,2001 العدد:10333الطبعةالاولـي الجمعة 17 ,شوال 1421

العالم اليوم

فريق إدارته دعا كلينتون لاحترام الرئيس المنتخب
دبليو بوش زار البنتاغون واطلع على مصالح أمريكا الإستراتيجية وقدراتها العسكرية
* واشنطن أ,ف,ب
قام الرئيس الاميركي المنتخب جورج بوش الابن اول امس بزيارة للقادة العسكريين في مقر وزارة الدفاع (البنتاغون) حيث اطلع على المشاكل الاستراتيجية وعلى مؤسسة وعد بتحديثها خلال حملته الانتخابية.
واكتفى الرئيس المنتخب بعد الزيارة التي استمرت ساعتين بالقول ان المحادثات كانت جيدة جدا ولم يعط اي ايضاحات اضافية.
ورافقة في هذه الزيارة نائبة ديك تشيني ووزيري الخارجية والدفاع المعينين كولن باول ودونالد رامسفيلد ومستشارته لشؤون الامن القومي كوندوليزا رايس, واجرى بوش محادثات مع وزير الدفاع المنتهية ولايته وليام كوهين (جمهوري) ورئيس اركان الجيوش الاميركية الجنرال هنري شلتون.
واوضح كوهين ان بوش اطلع على المصالح الامريكية الاستراتيجية في العالم وعلى القدرات العسكرية الاميركية وعلى التهديدات الطارئة.
واضاف ان ميزانية الدفاع للعام 2002 التي اعدتها ادارة بيل كلينتون ترتكز على زيادة 227 مليار دولار على الارصدة العسكرية للاعوام الستة القادمة.
واشار كوهين الى انه يتوجب على الادارة الجديدة ان تواجه تهديدات جدية كما واجهنا نحن مثل الدول غير الخاضعة لأي سيطرة والارهاب والعنف في الشرق الاوسط وتهريب المخدرات وعدم الاستقرار الاقتصادي.
وتوقع ان تشكل روسيا تحديا كبيرا للادارة الجديدة.
على صعيد آخر دعا فريق الرئيس الاميركي المنتخب جورج بوش اول امس الرئيس بيل كلينتون الى (احترام) خلفه في البيت الابيض وذلك ردا على تصريحات ادلى بها امس الاول الرئيس المنتهية ولايته منتقدا فيها فوز الجمهوريين بالرئاسة.
وقال اري فريشر المتحدث باسم بوش (هناك تقليد في هذا البلد يقضي بأن يحترم الرؤساء الذين تنتهي ولايتهم الرؤساء المنتخبين وانا واثق من ان الرئيس بيل كلينتون لا يريد لهذا التقليد.
واوضح انه تقليد ساهم في خدمة البلاد وانتظر ان يواصل الرئيس (كلينتون) احترام هذا التقليد رافضا الدخول في حملة بهذا الخصوص.

أعلـىالصفحةرجوع















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved