أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Saturday 13th January,2001 العدد:10334الطبعةالاولـي السبت 18 ,شوال 1421

المجتمـع

إصدارات
صدور العدد السادس من مجلة الحياة
صدر العدد السادس من مجلة الحياة التي تدعم الإنتاج والعمل والتفكير الشبابي الهادف,, يحرر صفحاتها، ويسطر مواضيعها، عدد كبير من الأقلام الشابة المتميزة والطموحة، من أبناء هذا الوطن، وهي مجلة تنفض التراب عن تلكم الصورة التي طالما لازمت الفتيات على وجه الخصوص من اهتماماتهن السطحية، والشكلية، لتشاركهن وتكشف في الوقت ذاته عالمهن الحقيقي عميق التفكير وبعيد النظر ومتعدد الاهتمامات!
ففي عدد شوال الحالي تفتتح المجلة صفحات (نافذة على العالم) بمواضيع عالمية شاملة لشتى المجالات,, مثل الإنترنت وخدمتها للمجالات العلاجية وتضاؤل الصحف الجادة في أوروبا.
ويناقش هذا العدد المشكلة التي تواجه الفتيات ما بين خيارين أحلاهما مر: إكمال الدراسة، أم الزواج,, وذلك من خلال عرض تجارب واقعية وآراء مختلفة لفتيات جامعيات ممن خضن التجربة، ومن ثم تحديد الأركان الأساسية لتلك المشكلة: أثرها على مستوى الطالبة العلمي، وأثرها على زوج وأسرة الفتاة، وأخيرا أثرها على نفسية الفتاة نفسها! وكان ان اجتمعت غالبية الآراء آخر الأمر على ان الحل الأمثل لمشكلة كهذه، هي مواصلة التعليم، والتصميم على التفوق عن طريق ترتيب الفتاة لجدولها وأسلوب دراستها بما لا يتعارض مع واجبها الأول وهو منزلها.

أعلـىالصفحةرجوع
















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved