أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Saturday 13th January,2001 العدد:10334الطبعةالاولـي السبت 18 ,شوال 1421

الاقتصادية

ينظمها مكتب التربية العربي بأبوظبي
ندوة حول إسهامات الغرف التجارية في تأهيل وتدريب خريجي قطاعات التعليم
* الرياض رياض العسافي:
ينظم مكتب التربية العربي لدول الخليج بالتعاون مع غرفة تجارة وصناعة ابوظبي بدولة الامارات العربية المتحدة يوم الاثنين المقبل ندوة حول اسهامات الغرف التجارية والصناعية في تأهيل وتدريب خريجي قطاعات التعليم وتهدف هذه الندوة الى التعرف على الجهود الحالية التي تبذلها غرف التجارة والصناعة بدول الخليج العربية في الاسهام بتأهيل وتدريب الكوادر الوطنية ومدى فعاليتها وكفايتها وتعميق الالتزام لدى قطاعات الاعمال والانتاج باهمية الاسهام في تدريب وتأهيل الكوادر الوطنية التي يتطلبها سوق العمل والسعي الى وضع واقرار الآليات والاجراءات التي يمكن ان تتبناها الغرف التجارية والصناعية لتفعيل اسهامها في تأهيل وتدريب الكوادر الوطنية والسعي كذلك الى وضع واقرار آليات العمل التعاوني والتكاملي بين قطاعات التعليم المختلفة وقطاعات الاعمال والانتاج في مجال التدريب والتأهيل.
وسيشارك في هذه الندوة ممثلون عن غرف التجارة والصناعة في دول الخليج العربية ووزارات التربية والتعليم والمعارف وجامعات دول الخليج العربية ووزارات العمل والشؤون الاجتماعية بالاضافة الى المنظمات والهيئات ذات العلاقة.
تجدر الاشارة الى ان هذه الندوة هي احد برامج ومشاريع مكتب التربية العربي لدول الخليج التي اقرها المؤتمر العام الخامس عشر لوزراء التربية والتعليم والمعارف لدول الخليج العربية.
وسوف يناقش المشاركون في هذه الندوة ما يزيد عن 19 ورقة عمل اعدها نخبة من الخبراء والباحثين في الجامعات ووزارات التربية والتعليم والغرف التجارية الصناعية حيث تركز على العديد من المحاور اهمها:
واقع الجهود والاسهامات التي تقوم بها الغرف التجارية الصناعية الخليجية في تأهيل وتدريب خريجي قطاعات التعليم ومدى فعاليتها.
مراكز ومؤسسات التدريب والتأهيل الاهلية واقعها، كفايتها، اساليب دعمها.
اعادة تأهيل وتدريب الكفاءات الوطنية لتلبية حاجات سوق العمل مسؤولية من؟
الخطوات الاجرائية العملية المقترح تبنيها من قبل غرف التجارة والصناعة بدول الخليج العربية لتفعيل اسهاماتها في تدريب وتأهيل الخريجين.
الخطوات الاجرائية العملية المقترح تبنيها من قبل القطاعات الحكومية المختلفة لدعم جهود الغرف التجارية الصناعية والمؤسسات الاهلية في هذا المجال.

أعلـىالصفحةرجوع
















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved