أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Saturday 13th January,2001 العدد:10334الطبعةالاولـي السبت 18 ,شوال 1421

القرية الالكترونية

وحي المستقبل
الدعوة عبر الإنترنت: الطموح 5/5
د, عبدالله الموسى
هذه هي الحلقة الأخيرة من سلسلة الدعوة إلى الله عبر الإنترنت وفيها سيكون الحديث عن الطموحات، واقول إذا كان الواقع ما ذكر في حلقة الاسبوع الماضي فما هي الطموحات والتوجهات التي تجعل من أمة الإسلام ان تكون في المقدمة في جميع المجالات وان نستثمر الإنترنت على اكمل وجه.
من خلال البحث في المواقع الصفحات الإسلامية الموجودة عبر الإنترنت حاليا نجد انها في غاية التقصير ومجال التقصير إما في الانحراف في الطرح وإما انها ليست شاملة كما انها مشتتة ومسجلة في مواقع لا تمس الإسلام بأي صلة وقد آن الأوان ان يكون لنا هويتنا الإسلامية في جميع المحافل.
والطموح هو ان يكون هم المسلمين إنشاء محرك بحث Search Engine يجمع جميع المواقع الإسلامية التي هي على مذهب أهل السنة والجماعة بدلا من تأسيس المواقع، وان تتبنى هذه المحركات مؤسسات إسلامية كرابطة العالم الإسلامي او بعض الوزارات الإسلامية بحيث يتيح هذا المحرك الفرصة لجميع مستخدمي الإنترنت بتسجيل صفحاتهم الخاصة بالإسلام عبر هذه الأداة واقترح ان يكون عنوان الموقع Islamic Search Engine اما اللغة فيمكن استخدام اللغتين العربية والإنجليزية في الوقت الحاضر ويمكن إضافة لغات أخرى فيما بعد إن شاء الله تعالى.
وصف الأداة المركز : SEARCH ENGINE
يمكن ان يكون اسم هذا الموقع Islamic Search Engine لأن هدفه تسجيل كل ما يخص الإسلام.
سوف يكون البحث في هذا الموقع باللغتين العربية والإنجليزية.
وللمعلومية فإن الإنترنت تتجه إلى عصر التخصيص أي ان هناك أدوات خاصة في البحث في التربية وبعضها في الاقتصاد وبعضها في العلوم وهكذا ويتوقع الخبراء نمو هذا الاتجاه، لذا فحري بنا ان نبدأ قبل غيرنا.
من أهداف الأداة المركز
نشر الدين الصحيح المستقى من كتاب الله وسنة رسوله على مستوى العالم.
السماح لقبول الصفحات الإسلامية من أهل السنة والجماعة وعدم اتاحة الفرصة بتسجيل صفحات الشيعة والقاديانية وأصحاب المذاهب المنحرفة.
الوصول إلى اكثر من 200 مليون فرد بأقل تكلفة.
استخدام الأداة للاعلانات الإسلامية والمحاضرات وبث المحاضرات التي تقام في المسجد الحرام وغيرها من الدروس إلى بقاع العالم بتكلفة لا تزيد على دولار فقط للمحاضرة.
الوقوف أمام المغضوب عليهم والضالين والملحدين في نشر أديانهم المحرفة.
خدمة المسلمين في بقاع الأرض ممن لا يستطيعون الحصول على المصاحف الإسلامية والمطبوعات الخاصة بالدين في بلدانهم بسبب الضغوط من قبل الحكومات الشيوعية.
اتاحة الفرصة للراغبين بالبحث عن الإسلام في البحث عن هذا الموقع بدلا من مواقع الشيعة والقاديانيين وغيرهم.
محتويات الأداة المركز
القرآن الكريم بجميع ترجماته وتفسيره وكذلك كتب الحديث والسير والتاريخ والفقه وغيرها من الكتب الإسلامية اللغة الإنجليزية والعربية .
قواعد بيانات عن العالم الإسلامي لكي تكون متاحة لجميع المحتاجين في أي مكان في العالم.
جميع أشرطة الفتاوى، شرح الكتب، شرح المتون، ,,الخ سماحة الوالد الشيخ عبدالعزيز بن باز والشيخ محمد بن عثيمين رحمهما الله، وكذلك بقية المشايخ لكي يتسنى لجميع أبناء العالم الإسلامي الاستفادة من مشايخنا.
جميع اشرطة الفيديو الخاصة بعلمائنا والخاصة في الخطب والمحاضرات وخاصة خطب المسجد الحرام.
برنامج تعليم اللغة العربية للراغبين في تعلم اللغة العربية عن بعد من أبناء العالم.
برامج أخرى متنوعة مما يخدم العمل الإسلامي ويوضح للعالم أجمع الدين الإسلامي الصحيح ومواقف دولتنا في خدمة الحرمين الشريفين وابناء العالم الإسلامي.
والله اسأل ان يوفقنا جميعا للعمل بما يرضيه إنه سميع مجيب.
almosa@almosa.net

أعلـىالصفحةرجوع
















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved