أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Saturday 13th January,2001 العدد:10334الطبعةالاولـي السبت 18 ,شوال 1421

متابعة

الفقيد الكبير
أ,د, راشد الراجح*
الحمد لله لا راد لقضائه ولا حول ولا قوة الا به سبحانه وتعالى وصلى الله على سيدنا ونبينا محمد الذي قال الله في حقه انك ميت وانهم ميتون لقد فجع العالم الاسلامي بوفاة سماحة الشيخ محمد بن صالح بن عثيمين يرحمه الله يوم الأربعاء الموافق 15/10/1421ه.
ان وفاة علماء المسلمين عالما بعد عالم هي مصيبة كبرى ولكننا لا نقول الا كما قال الله تعالى: الذين اذا أصابتهم مصيبة قالوا إنا لله وإنا إليه راجعون .
ان سماحة الشيخ محمد بن عثيمين أحد علماء الأمة الاسلامية المرموقين في العصر الحاضر له المؤلفات العديدة والمحاضرات القيمة والفتاوى المدعومة بالدليل من الكتاب والسنة وأقوال السلف الصالح وله استنباطات فقهية فريدة كما ان دروسه بالمسجد الحرام وفي جامعة الامام فرع القصيم وفي غيرهما من المؤسسات الاسلامية لكل ذلك أثره الكبير في ارشاد المسلمين الى الطريق الصحيح وتنوير الجميع بما جاء في الكتاب والسنة وشرح ذلك بطريقة مبسطة وسهلة يفهمها العالم كما يفهمها طالب العلم والشخص العادي.
لقد تشرف نادي مكة الثقافي الأدبي باستضافة سماحته عدة سنوات في رمضان وفي غيره لالقاء محاضرات ودروس دينية يحضرها المئات من طلاب العلم والمحبين وقد نشر النادي بعضها وبعضها محتفظ به في أشرطة مسجلة في مكتبة النادي.
ان سماحة الشيخ محمد بن صالح العثيمين بجانب كونه عضوا بهيئة كبار العلماء فهو أستاذ بجامعة الامام وعضو بعدة مؤسسات اسلامية ويتصف يرحمه الله بالتقوى والصلاح والزهد في الدنيا ومباهجها وهو على خلق فاضل ويتعامل مع الناس باللطف والأخلاق الكريمة.
نسأل الله جلت قدرته ان يتغمده بواسع رحمته وان يعوض العلم والعلماء فيه خيرا وان يجمعنا واياه في مقر رحمته وان يلهم أسرته الصبر والاحتساب وإنا لله وإنا إليه راجعون ، ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم,.
* عضو مجلس الشورى ورئيس نادي مكة الثقافي الأدبي

أعلـىالصفحةرجوع
















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved