أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Saturday 13th January,2001 العدد:10334الطبعةالاولـي السبت 18 ,شوال 1421

محليــات

بمناسبة افتتاح سموه أعمال الملتقى,, عدد من المسؤولين
رعاية الأمير سلمان للملتقى الأول لمؤسسات الموهوبين في الخليج تجسيد لاهتمام ولاة الأمر بالملكات الذهنية المبدعة
د, العيبان: تكريم سيدات سعوديات دليل على المستوى العلمي الرفيع الذي وصلت إليه المرأة في المملكة
ابن معمر: مؤسسة الملك عبدالعزيز ترعى نواة لمستقبل مشرق تساهم في التخطيط والبناء
* * الرياض سعد العجيبان
نوه عدد من اعضاء مجلس امناء مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله لرعاية الموهوبين برعاية صاحب السمو الملكي الامير سلمان بن عبدالعزيز امير منطقة الرياض للملتقى الاول لمؤسسات رعاية الموهوبين بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية.
وأكدوا أن رعاية سمو امير منطقة الرياض ماهي إلا تأكيد على اهتمام سموه برعاية الموهوبين وتشجيعهم ليتمكنوا من خدمة وطنهم وامتهم.
جاء ذلك في تصريحات لعدد من اعضاء مجلس امناء المؤسسة بمناسبة رعاية سمو امير منطقة الرياض اليوم السبت افتتاح الملتقى الاول لمؤسسات رعاية الموهوبين بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية الذي تنظمه مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله لرعاية الموهوبين بالتعاون مع مكتب التربية العربي بدول الخليج، وذلك بقصر الثقافة بالحي الدبلوماسي بمدينة الرياض.
فقد اعتبر معالي وزير الدولة وعضو مجلس الوزراء عضو مجلس امناء مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله لرعاية الموهوبين الدكتور مساعد بن محمد العيبان رعاية صاحب السمو الملكي الامير سلمان بن عبدالعزيز امير منطقة الرياض للملتقى,, اعتبر رعاية سموه دليلاً واضحاً على مدى مكانة الموهوبين والمخترعين لدى سموه الكريم.
وقال معاليه ان مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله لرعاية الموهوبين والتي حظيت بدعم خادم الحرمين الشريفين وتشرفت برئاسة الامير عبدالله بن عبدالعزيز تدشن مرحلة جديدة ترتكز على ارساء العمل المؤسسي لرعاية الموهوبين في دول مجلس التعاون مشيراً الى ان الملتقى يساهم في زيادة الوعي والتعريف بحاجات الموهوبين ورعايتهم.
واشاد د, العيبان بتكريم المؤسسة لسمو امير منطقة الرياض تقديراً لاعمال سموه الانسانية والخيرية، مؤكداً ان جهود سموه مشهودة ومعروفة داخل المملكة وخارجها.
وأضاف معاليه ان تكريم المخترعين السعوديين الحاصلين على براءات اختراع امر يبعث على الفخر والاعتزاز كما ان وجود سيدات سعوديات ضمن المكرمين خير دليل على المستوى العلمي الذي وصلت اليه المرأة السعودية، وذلك يؤكد حجم الاهتمام الذي تحظى به المرأة السعودية من قبل حكومة خادم الحرمين الشريفين حفظه الله .
من جانبه قال وكيل الحرس الوطني للشؤون الثقافية والتعليمية عضو مجلس الامناء بالمؤسسة فيصل بن عبدالرحمن بن معمر ان رعاية سمو امير منطقة الرياض للملتقى الاول لمؤسسات رعاية الموهوبين بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية وتكريم الرواد من المخترعين السعوديين يمثل الامتداد الطبيعي لاهتمام ولاة الامر حفظهم الله بالعلم واهله والحرص على رعاية الموهوبين وتشجيعهم ليتمكنوا من خدمة وطنهم وامتهم.
وأضاف ابن معمر ان مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله لرعاية الموهوبين تمثل الدور البارز لاكتشاف ورعاية الملكات الذهنية المبدعة والتي تمثل نواة مهمة لمستقبل مشرق لمؤسسات تربوية علمية تساهم في التخطيط والبناء للمشاريع المستقبلية.
واضاف ابن معمر ان الملتقى يمثل انطلاقة رحبة للتعريف بالمؤسسات التي تعنى بالموهوبين في دول الخليج العربي ومن ثم تبادل الخبرات والتنسيق فيما بينها لتكوين قاعدة صلبة في بناء مستقبل علمي متميز.
واستطرد ابن معمر قائلاً: ان الامير سلمان وهو يكرم الرواد من المخترعين السعوديين الحاصلين على شهادة براءة اختراع من المملكة والولايات المتحدة الامريكية انما يكرم العلم واهله وهذه السياسة الحكيمة قد دأبت عليها حكومتنا الرشيدة بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده الامين وسمو النائب الثاني حفظهم الله .
كما أكد عضو مجلس امناء المؤسسة الشيخ صالح كامل ان رعاية الامير سلمان للملتقى تأتي تواصلاً مع الاهتمام والدعم الذي توليه حكومتنا الرشيدة لقضايا التنمية والتطوير وصقل المواطن واعداده لمواكبة العالم من حوله.
وأفاد ان الاهتمام بالعلم والعلماء وتهيئة الظروف الملائمة لهم ليس بالشيء الغريب او الجديد على ولاة الامر,, اذ كان المؤسس الملك عبدالعزيز رحمه الله قدوة في التعامل مع هذه الفئة فقد احتضنهم وعمر بهم مجلسه، ولا غرابة ان يقتفي ابناؤه من بعده هذا الاثر الطيب ملكاً بعد ملك,, فكانت قيادة خادم الحرمين الشريفين للنهضة التعليمية إبان توليه وزارة المعارف فاتحة شهية للمخترعين والمكتشفين من ابناء هذا البلد ليدلفوا هذا المجال بقوة وبدعم غير محدود من الحكومة وبتشجيع شخصي منه حفظه الله .
وأردف قائلاً: وها هو سمو ولي العهد بسعة افقه وبعد نظره يطلق مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله لرعاية الموهوبين فاولاها دعمه ورعايته وعنايته وشرفها برئاسته لتتبوأ في فترة قياسية مكانة مرموقة كمؤسسة ذات رسالة طالما تمنيناها.
وأضاف الشيخ صالح كامل ان المؤسسة تخطت الحدود وتفاعلت مع شقيقاتها في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربي ليتوج ذلك بتنظيمها الملتقى الاول لتلك المؤسسات بالرياض في خطوة غير مسبوقة ودليل على مكانة مؤسسة الملك عبدالعزيز والاحترام الذي تحظى به.
وأبان ان انعقاد الملتقى بعاصمة الثقافة العربية لعام 2000م ذو دلالة عميقة تعني أنها قد تخطت الثقافة لتكون عاصمة للثقافة والعلوم على حد سواء.
وأكد أن رعاية سمو امير منطقة الرياض لهذا الحدث يصب في اطار الاهتمام والدعم المتواصل الذي توليه حكومتنا الرشيدة لقضايا التنمية والتطوير وصقل المواطن واعداده لمواكبة العالم من حوله.
كما اعتبر عضو مجلس امناء مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله لرعاية الموهوبين الشيخ محمد عبداللطيف جميل رعاية الامير سلمان بن عبدالعزيز للملتقى دلالة واضحة تجسد حرص سموه على دعم الموهوبين ودعم المؤسسة.
وقال ان اهتمام سموه بالموهبة والموهوبين ليس بغريب على سموه بل هو امتداد لاهتمام قيادتنا العليا وعلى رأسها خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الامين بقبوله لرئاسة المؤسسة، ولن ننسى ماقاله سموه الكريم في كلمته الاولى لاعضاء مجلس امناء المؤسسة حين قال إن ابناءنا الموهوبين هم عطاء الله لنا وواجبنا تجاههم كبير، وان لم نفعل مايمليه علينا واجبنا تجاههم فإننا لانستحق عطاءهم .
وأضاف الشيخ محمد عبداللطيف جميل ان تفضل سمو امير منطقة الرياض بافتتاح الملتقى وتكريم رواد المخترعين السعوديين ليس بغريب، فمواقف سموه المشرفة وحرصه على كل ما يدفع بشباب هذا الوطن الى الرقي والتقدم مشهود لسموه.

أعلـىالصفحةرجوع
















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved