أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Saturday 13th January,2001 العدد:10334الطبعةالاولـي السبت 18 ,شوال 1421

محليــات

اليوم وفي مختلف مناطق المملكة
أكثر من أربعة ملايين طالب يؤدون اختبارات الفصل الدراسي الأول
إدارات التعليم أكملت استعدادها وحددت ضوابط وتعليمات الاختبارات
* الرياض عبد الرحمن المصيبيح، الاحساء عبدالله الملحم، أبها محمد السيد، النماص علي غرمان، نجران علي الأحمد.
تبدأ صباح اليوم في مختلف مناطق المملكة اختبارات الفصل الدراسي الأول, حيث اتخذت وزارة المعارف والرئاسة العامة لتعليم البنات وبقية القطاعات التعليمية الأخرى كافة استعداداتها.
315 ألف طالب في الرياض
يتوقع أن يؤدي اختبارات الفصل الدراسي الأول في منطقة الرياض حوالي 315 ألف طالب لمختلف المراحل الدراسية.
وبهذه المناسبة تحدث للجزيرة مدير عام التعليم بمنطقة الرياض الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز المعيلي فقال: الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله لا شك ان الجميع يدخل اختبارات هذا الفصل وهو يسعى للنجاح بإذن الله ويجني ثمار ما زرعه طوال الفصل الدراسي الأول, ونحن هنا في الإدارة حرصنا كل الحرص على توفير الجو المناسب لابنائنا الطلاب لتأدية الاختبارات على أكمل وجه, ومن خلال لقاءاتنا بمديري المدارس والمشرفين التربويين ابدى الجميع حماساً وتعاوناً كبيراً لكي يؤدي الطالب الاختبار بكل ثقة واقتدار, ومن أجل تحقيق الهدف المنشود وضمان سير الاختبارات بالطريقة المثلى وضعت الادارة عدداً من التنظيمات والضوابط الكفيلة بسير الاختبارات بالمستوى المنشود من ذلك تحديد رئيس ونائب رئيس واعضاء لجان سير الاختبارات بالمدرسة بالاسم مع تحديد مسؤولية وصلاحيات كل عضو وكذلك تحديد الشخص المكلف بالحاسب الآلي وفي حالة كبر عدد طلاب المدرسة يمكن أن يكلف أكثر من شخص بالحاسب الآلي على ان تحدد مسؤولية كل منهم بالصفوف أو الفصول أو المواد على ان تدخل الدرجات بالحاسب الآلي من قبل الشخص المكلف بذلك من واقع كشوف درجات المعلمين على ان تكون هذه الكشوف موقعة من قبل معلم المادة ومن ثم تطبع الدرجات وتراجع وتوقع من قبل مدخل الدرجات ومن معلم المادة وتعتمد من قبل مدير المدرسة.
وأن يرصد للطالب الغاش (غاش) وليس صفراً.
ولا يجوز إعادة اختبار نهاية الفصل لأي طالب دخل الاختبار مهما كانت الأسباب, اما بالنسبة للصف الثالث الثانوي يلزم تطبيق البنود الخاصة باختبارات الثانوية العامة والواردة ضمن دليل أنظمة وتعليمات الاختبارات لجميع مراحل التعليم العام ص (11), وكذلك عقد اجتماع مع المعلمين يوضح فيه نظام الاختبارات وشرح المواد المتعلقة بها الواردة ضمن دليل أنظمة وتعليمات الاختبارات لجميع مراحل التعليم العام وكذلك دليل أحكام سرية الأسئلة والغش.
ويبدأ الاختبار الساعة السابعة والنصف صباحا بجيث يكون عدد أيام الاختبارات للصف الرابع الابتدائي خمسة ايام والصفين الخامس والسادس الابتدائي والمرحلة المتوسطة لا تقل عن ثمانية أيام والمرحلة الثانوية لا تقل عن تسعة ايام.
أكرر واقول لأولياء الأمور مطلوب تعاون الجميع شريطة ان لايجعلوا من الاختبار شبحاً يخيف الطلاب بل هو مقياس لتحصيل الطالب طوال هذا الفصل ويظل الشيء المهم تهيئة الجو المناسب للطالب في المنزل للمذاكرة والاهتمام.
اسأل الله التوفيق والنجاح للجميع.
تجدر الإشارة الى ان عدد المدارس بما فيها برامج التربية الخاصة والتعليم الاهلي حوالي 1200 مدرسة, وعدد المعلمين يصل إلى 22 ألف معلم لمختلف التخصصات.

96 ألف طالب في الأحساء
وفي الاحساء يتوجه اليوم الى قاعات الاختبارات في مدارس الاحساء 96111 طالبا في مختلف المراحل الدراسية صرح بذلك الاستاذ احمد بن محمد بالغنيم مساعد مدير التعليم للشئون التعليمية بالمحافظة واضاف ان جميع المدارس أكملت استعدادها لاستقبال الطلاب وسيقوم مدير التعليم بالمحافظة الدكتور عبد الرحمن بن ابراهيم المديرس ومساعدوه ومدير شئون الطلاب بالوقوف على احتياجات المدارس ومتطلباتها, واضاف بالغنيم ان عدد الطلاب الموضح يشتمل على المراحل الابتدائية والمتوسطة والثانوية في التعليم الحكومي والأهلي ومدارس تحفيظ القرآن الكريم.

86 ألف طالب في عسير
وفي عسير أكد مدير عام التعليم بالمنطقة الدكتور حمد بن محمد الشغرود ان إدارة التعليم استكملت كافة استعداداتها للبدء في اختبارات الفصل الدراسي الأول لهذا العام.
وبين ان المشرفين التربويين سوف يقومون بزيارات ميدانية لجميع المدارس من أول يوم للاختبارات حتى نهايتها وذلك لتذليل أي مشكلة او عقبة تعرقل سير الاختبارات.
واضاف ان الطلاب المتقدمين لاختبار الفصل الدراسي الأول لهذا العام على مستوى منطقة عسير التعليمية على النحو التالي: للمرحلة الابتدائية 272 مدرسة وعدد الطلاب 48139 طالباً، وفي المرحلة المتوسطة 133 مدرسة وعدد الطلاب 12868 طالباً، وفي المرحلة الثانوية 78 مدرسة وعدد الطلاب 15758 طالباً بذلك يكون عدد الطلاب المتقدمين للاختبار لهذا الفصل 86,765 طالباً يدرسون في 483 مدرسة فيما بلغ عدد المعلمين 6404 معلمين وعدد المشرفين التربويين 160 مشرفاً تربوياً.
وفي محافظة النماص يتوجه حوالي 10000 طالب من المراحل التعليمية الثلاث بإدارة التعليم وذلك بعد ان أتمت الإدارة كافة استعداداتها لهذه الاختبارات منذ مطلع هذا الأسبوع بمتابعة مدير التعليم ظافر حبيب العمري، ومن جهته وضع قسم الإشراف التربوي جدولاً لزيارات المشرفين التربويين للمدارس لمتابعة سير هذه الاختبارات ورفع تقارير يومية عنها وحل ما قد يعترض سيرها من عقبات.
منطقة نجران
وفي منطقة نجران انهت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة نجران كافة استعداداتها لبدء اختبارات الفصل الدراسي الأول واستقبال الطلاب ومساعدتهم على أداء اختباراتهم بيسر وسهولة.
وأوضح مدير عام التعليم بمنطقة نجران/ حسن بن أحمد القربي أن تهيئة الجو التربوي المريح واعداد قاعات الاختبارات من اولويات العمل لخدمة الطلاب وحفزهم على الجد والاجتهاد.
وأشار إلى ان المشرفين التربويين قاموا بجولات ميدانية تربوية للإعداد والتهيئة لاستقبال الطلاب والتأكد من استعدادات المدارس وجاهزية المبنى المدرسي وتواجد المعلمين وحسن اعداد الاسئلة ودفاتر الإجابات في جو تربوي يبعد الطالب عن شبح الامتحان.
وافاد القربي أنه تم اعتماد فريق طبي من الوحدة الصحية المدرسية لمتابعة الطلاب في مدارسهم وتقديم المعونة والمساعدة لمن يحتاج.
الجزيرة تلتقي بالطلاب
هذا وقد التقت الجزيرة بعدد من الطلاب لمختلف المراحل الدراسية لمعرفة استعداداتهم للاختبار وهل طول الاجازة قد أثر على تحصيل الطلاب, وكذلك تحديد اختبار شهري واحد للفصل هل هو كافٍ كما تناول الطلبة التقدير الذي يحظى به الطلبة الموهوبون ومتابعتهم واموراً أخرى تناولوها خلال هذا اللقاء الذي اجرته معهم الجزيرة.
تحدث في البداية الطالب يوسف عبدالعزيز الغويري في الصف الثاني الثانوي, فقال اولاً أشكر جريدة الجزيرة على هذا اللقاء, لاشك ان الكل حريص على تحقيق النجاح وهذا ما أسعى الى تحقيقه بفضل الله ثم بفضل ومتابعة الوالدين جزاهما الله خيراً, اعتقد ان الطالب المواظب على دراسته لن يؤثر عليه طول الاجازة بل سيدخل الاختبار وكله ثقة, اتمنى النجاح للجميع.
وقال الطالب نايف عبدالعزيز الغويري في الصف الأول المتوسط: كلنا نبحث عن النجاح ونجني ثمار مازرعناه طوال فصل دراسي ولا اعتقد ان طول الاجازة له تأثير على الطالب, بل الأغلبية استفادوا من هذه الاجازة وشكراً لكم على هذا اللقاء, وقال الطالب محمد عبدالعزيز الغويري في الصف الخامس الابتدائي: لقد استعددت للاختبار وكلي أمل في الله سبحانه وتعالى لتحقيق النجاح, لقد استفدت من هذه العطلة حيث حددت اوقاتا للمذاكرة ووقتا للعب والتسلية واشكر الله سبحانه وتعالى ثم الوالدين على عنايتهما ومتابعتهما لنا اسأل الله ان يجعل ذلك في ميزان حسناتهما يوم القيامة انه سميع مجيب.
وقال الطالب ماجد بطاش القحطاني في الصف الأول الثانوي أولاً لا اعتقد ان طول الاجازة قد أثر على مستوى التحصيل العلمي لدى الطالب خاصة المواظب والذي قدَّر قيمة الوقت فهو يدخل الاختبار وكله ثقة وينتظر النجاح باذن الله, وتخصيص شهر واحد للاختبار الشهري في الفصل مناسب للطالب, كلمة احب ان اقولها لزملائي الطلاب التأني ومراجعة الورقة اولاً بأول قبل تسليمها, مع تحياتي للجميع بالنجاح والتوفيق.
اما الطالب امجد مجدي عبدالله يونس في الصف الثاني متوسط فقال: ان الإجازة الطويلة نعم قد أثرت على مستوى التحصيل العلمي للطالب وان تحديد شهر واحد للاختبار في الفصل الدراسي كاف للغاية وكذلك تخصيص خمس درجات للمشاركة كافية, وأن فكرة تكريم الطلبة الموهوبين شيء مهم للغاية يوجد التنافس والحماس بين الطلاب.
وقال الطالب رامي الهندي في الصف الأول متوسط ان الإجازة الطويلة لن تؤثر على مستوى الطالب وتحصيله العلمي وتمنى ان تكون الاختبارات الشهرية أكثر من شهر, وتمنى زيادة درجات المشاركة وان الاهتمام بالطلبة الموهوبين شيء مهم للغاية.
اما الطالب ماجد طارق عثمان حمدان في الصف الثاني متوسط يرى انه بالامكان الاستفادة من الاجازة الطويلة وقال ان الاجازة يستفيد منها بعض الطلاب في مراجعة دروسهم وذلك لن يؤثر على الطالب المجتهد واتمنى ان تكون الاختبارات الشهرية أكثر من شهر لانه اذا لم يوفق الطالب في هذا الشهر تتاح له الفرصة والتعويض في الشهر الثاني وان تخصيص خمس درجات للمشاركة كافية وكذلك الاهتمام بالطلبة الموهوبين.
واعتبر الطالب مازن معتصم مساعد في الصف الثالث المتوسط ان طول الاجازة يؤثر على مستوى الطالب.
وقال ان الاجازة اذا كانت طويلة في منتصف العام تجعل الطالب ينسى مادرسه ويؤثر ذلك عليه في أداء الاختبار واتمنى ان يكون هناك اكثر من اختبار شهري في الفصل ليتيح ذلك للطالب فرصة التعويض وكذلك زيادة درجات المشاركة ليهتم بها الطالب وان الاهتمام بالطلبة الموهوبين شيء مهم للغاية.
اما الطالب بشر نبيل عبدالله فارس نابلسي في الصف الثاني متوسط فقال ان طول الاجازة يؤثر على تحصيل الطالب واتمنى ان يكون هناك اختباران شهريان بدلا من شهر واحد في الفصل وان تخصيص خمس درجات للمشاركة كاف وابدى الطالب بشر سعادته بالاهتمام بالطلبة الموهوبين وقال انه شيء مهم للغاية وان ذلك يشجع الطلاب ويوجد تنافسا بينهم, وشكراً لك من ساهم في تكريم الموهوبين.
وقال الطالب وهبى سمير الخانجي ان طول الاجازة سوف يؤثر على تحصيل الطالب وأدائه في الاختبار وان تخصيص شهر واحد للاختبار في الفصل الدراسي لايكفي وكذلك زيادة درجات المواظبة وان الاهتمام بالطلبة الموهوبين شيء مهم للغاية يدفعهم للبذل والجد والاجتهاد.
وقال الطالب محمد علي الطاهر ان الطالب المستفيد من الوقت لايضره طول الاجازة فهو قد اعد لنفسه برنامجاً وقسَّم الوقت للمذاكرة وتمنى الطاهر ان يكون الاختبار الشهري اختبارين بدلاً من اختبار واحد وان تخصيص خمس درجات للمشاركة كاف وان تكريم الموهوبين ورعايتهم شيء رائع وعمل جميل يحث الطلبة على مضاعفة الجهد والبذل والجد والاجتهاد.
وقال الطالب مالك نواهضة في الصف الثاني المتوسط ان الاجازة الطويلة لا تؤثر على الطالب المجتهد الذي يعرف قيمة الوقت وأهميته واتمنى زيادة الاختبارات الشهرية وان تصبح اختبارين بدلاً من اختبار واحد، وان تخصيص خمس درجات للمشاركة كاف, وابدى الطالب نواهضة سعادته بتكريم الطلبة الموهوبين وقال انه عمل رائع.
وقال الطالب محمد عماد قسومة في الصف الأول المتوسط ان طول الاجازة لن يؤثر على الطالب المجتهد الذي يهتم بالوقت ويخصص أوقاتاً للمذاكرة والمراجعة واتمنى ان تكون الاختبارات الشهرية اختبارين بدلاً من اختبار واحد.
اما تخصيص خمس درجات للمشاركة اعتقد انها كافية اما فيما يخص تكريم الموهوبين ورعايتهم فهو شيء مهم للغاية يجعل الجميع في تنافس دائم ومستمر, اشكر كل من ساهم في تكريم هؤلاء الطلبة الموهوبين.
وقال الطالب محمد فهمي عبدالعزيز ان الاجازة الطويلة تؤثر على مستوى الطالب لكن كل ما اتمناه من اخواني الطلبة الاجتهاد والمثابرة, اما تخصيص اختبار شهري واحد في الفصل فهو كاف ومناسب لكنني اتمنى زيادة درجات المشاركة وان الاهتمام بالطلبة الموهوبين شيء مهم للغاية.
وقال الطالب عبد الرحمن سلمان السلمان في الصف الثالث المتوسط: الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله, لاشك اننا ندخل اليوم الاختبارات والكل حريص كل الحرص على تحقيق النجاح وانا لا اعتقد ان طول الاجازة يؤثر على مستوى الطالب وتحصيله لأن الطالب اذا استثمر الوقت واحسن استغلاله حقق هدفه المنشود واعتقد ان تخصيص اختبار شهري واحد في الفصل الدراسي كاف وكذلك تخصيص خمس درجات للمشاركة شيء مناسب اما رعاية الموهوبين والاهتمام فهذا عمل رائع وجليل, اسأل الله للجميع التوفيق والنجاح.
وقال الطالب محمد شاهين في الصف الثالث المتوسط انني مستعد للاختبار ولن يؤثر عليّ طول الاجازة فأنا مستعد والتوفيق بيد الله.
اما الطالب محمد محمود أحمد فقال لاشك ان الجميع قد هيأ نفسه للامتحان وينتظر الفوز بالنجاح اما فيما يخص تأثير طول الاجازة على التحصيل نعم يؤثر ذلك وأتمنى ان يكون هناك اختباران بدل اختبار شهري واحد، أما تخصيص خمس درجات للمشاركة فهو كاف.
ولا شك ان الاهتمام بالطلبة الموهوبين شيء رائع وجميل يجعل الطلاب يتنافسون في طلب العلم.
وقال الطالب مضر مسلاتي لاشك اننا مستعدون للاختبار ونسعى لتحقيق النجاح بإذن الله.
أما مايخص طول الإجازة اعتقد انه يؤثر على الطالب في تحصيله وفي ادائه للاختبار واتمنى, ان تكون الاختبارات الشهرية اكثر من شهر واقترح زيادة درجة المشاركة لانها تحث الطالب على الجد والاجتهاد.
أما الطالب محمد يوسف ابراهيم عبدالله عبدالهادي قال ان الاجازة الطويلة سوف تؤثر على مستوى الطالب وان تخصيص اختبار شهري واحد للفصل الدراسي كاف, وكذلك الدرجات الخمس المقررة للمشاركة اتمنى زيادة درجات المواظبة.
وابدى الطالب محمد ارتياحه للاهتمام الكبير الذي يحظى بها الطلبة الموهوبون وقال ان ذلك سوف يُسهم في ايجاد التنافس بين الطلاب, وأيد الطالب محمد سيد سراج رأي من قال ان الاجازة الطويلة سوف تؤثر على مستوى التحصيل العلمي لدى الطالب وتمنى زيادة الاختبارات الشهرية في الفصل لانها تمكن الطالب من التعويض اما بالنسبة للدرجات الخمس المقررة للمشاركة اعتقد انها كافية وتكريم ورعاية الطلاب الموهوبين عمل رائع يشكر عليه المسئولون فهذا يشعل روح التنافس بين الطلاب.
وقال الطالب عماد مأمون الحاج علي في الصف الثاني المتوسط: اولاً احمد الله واشكره على فضائل نعمه وان مكننا من انهاء هذا الفصل بصحة وعافية ولاشك ان الجميع يطمع في تحقيق النجاح ويحقق ثمار جهوده وقال الطالب عماد ان طول الاجازة قد أثر على مستوى التحصيل لدى الطلاب لكن يظل الطالب المجتهد والمواظب على دراسته سوف يحقق أمنيته وطموحاته, كما اتمنى جعل الاختبارات الشهرية في الفصل أكثر من شهر لتمكين الطالب من التعويض اما تخصيص خمس درجات للمشاركة فهي كافية, كما ان الاهتمام بالطلبة الموهوبين عمل رائع وكبير.
اما الطالب شادي المدني في الصف الأول المتوسط فقال ان طول الاجازة لن يؤثر على أداء الطلاب في الاختبارات ما عدا الطالب المهمل والمقصر فقد يواجه شيئاً من ذلك وتمنى الطالب شادي زيادة الاختبارات الشهرية لتصبح اختبارين للفصل الواحد وتمنى زيادة درجات المشاركة لانها تدفع الطالب للمزيد من الجد والاجتهاد, واشاد بفكرة تكريم الموهوبين وقال انه عمل كبير يسهم في تشجيع الطالب على الجد والاجتهاد.
كما تحدث للجزيرة الطالب ماهر عدنان زيداني فقال اولاً اشكركم على هذا اللقاء, اما بالنسبة لاجازة عيد الفطر المبارك,, واعتقاد البعض انها تؤثر على الطالب انا من وجهة نظري انها لن تؤثر بالعكس طول الاجازة يتيح الفرصة للطالب المجد للمذاكرة والاجتهاد, وتمنى الطالب زيداني زيادة الاختبار الشهري وجعله اختبارين بدلا من اختبار واحد، وتمنى زيادة درجات المشاركة لانها تدفع الطالب للتحصيل والمثابرة والتنافس مع زملائه.
كما تحدث الطالب إبراهيم محمد نعيم في الصف الثالث المتوسط فقال الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله لاشك ان الجميع حريص على تحقيق النجاح في هذا الفصل وان كنت اعتقد ان طول الاجازة التي جاءت بعد عيد الفطر المبارك قد أثرت على الطلاب لكن هناك طلاب حرصوا على الوقت واستفادوا من تلك الاجازة وذاكروا دروسهم, اما تخصيص اختبار شهري واحد للفصل فهو غير كافٍ كما اقترح زيادة درجات المشاركة, اما رعاية الطالب الموهوب والاهتمام به فان هذا عمل رائع واتمنى من ادارة المدرسة رعاية الطالب الموهوب والاهتمام به.
وقال الطالب احمد جبر ابوشوارب اعتقد ان الطالب الذي يعرف قيمة الوقت واهميته لن يؤثر عليه طول الاجازة بالعكس قد يضع لنفسه جدولاً للمذاكرة يجعله يدخل الاختبار وهو مطمئن كما انني اتمنى زيادة الاختبارات الشهرية لكي تتاح الفرصة للطالب لتحصيل اكبر من الدرجات, اما فكرة تكريم الموهوبين فهذا عمل رائع.
وقال الطالب طارق علي عُمر الطاهر ان طول الاجازة يؤدي الى عدم اهتمام الطلبة بتحصيلهم العلمي ويؤثر على أدائهم في الاختبار كما أنني أرى ان تكون الاختبارات الشهرية اكثر لكي يتمكن الطالب من تحصيل نسبة كبيرة من الدرجات، وان تخصيص خمس درجات للمشاركة فانها لاتكفي وان زيادتها يحقق نفعاً كبيراً للطالب وان الاهتمام بالطلبة الموهوبين ورعايتهم يؤدي الى زيادة نشاطهم وقدراتهم الدراسية والثقافية ويؤدي في نهاية الأمر إلى ايجاد رجال موهوبين قادرين على التعايش باسلوب صحيح.
واعتبر الطالب محمد حاتم حسين أنس ان طول الاجازة لا يؤثر على تحصيل الطالب لانه يستطيع ان يتعامل مع الوقت بالطريقة التي تكفل له تحقيق النجاح بإذن الله, لكنني اتمنى زيادة الاختبارات الشهرية في الفصل الواحد، كما انني اتمنى زيادة درجات المشاركة لكي يهتم الطالب أكثر كما انني اهنىء كل من ساهم وقدَّر الموهوب وأخذ بيده الى الإمام وان رعايته شيء كبير ورائع.
وقال الطالب خالد راشد احمد مقبل ان طول الاجازة لن يؤثر على مستوى الطالب لكنني اتمنى زيادة الاختبار الشهري وجعله على الاقل شهرين بدلاً من شهر واحد، اما تخصيص خمس درجات للمشاركة فهو كافٍ وان رعاية الطلاب الموهوبين ورعايتهم عمل كبير يدفع بقية الطلاب الى الجد والاجتهاد ليحظوا بهذه الرعاية والاهتمام, شكراً لكل من ساهم في رعاية وتكريم الموهوبين.
كما أيد الطالب احمد دغلس من قال ان الاجازة الطويلة تؤثر على مستوى الطالب وتحصيله, كما تمنى دغلس زيادة الاختبارات الشهرية, اما درجات المشاركة الخمس فهي كافية, كما ان تكريم الموهوبين ورعايتهم عمل كبير يدفع الطلاب للتنافس واتمنى من ادارات المدارس الاهتمام بهذه الناحية المهمة والتي هي في صالح الطالب بالدرجة الاولى.
وقال الطالب محمد الحداد ان الاجازة الطويلة لاشك انها تؤثر على مستوى الطالب وتحصيله العلمي، كما انني اتمنى ان تكون الاختبارات الشهرية اكثر من اختبار لتتاح للطالب فرصة التعويض، اما درجات المشاركة اعتقد انها كافية ولا داعي لزيادتها.
وقال الطالب محمود فاروق الشاعر ان طول الاجازة سوف يؤثر على الطالب وسيؤثر ذلك على ذاكرته الدراسية وقد يهمل الطالب مذاكرته لانشغاله باللعب واللهو ولكن استغلال الاجازة فيما يفيده ففي هذا الجانب جانب سلبي وايجابي.
اما فيما يخص زيادة الاختبارات الشهرية في الواقع اتمنى ان تكون الاختبارات شهرين لان في ذلك تعويضا عن الشهر الأول بالشهر الثاني وكذلك في هذا الجانب ايضا جانب ايجابي وجانب سلبي ولكن الاختبار لشهر واحد سيجعل الطالب يشد من أزره ليتحصل على اعلى الدرجات!
وان زيادة درجات المشاركة سوف تجعل الطالب يهتم اكثر, وابدى الطالب الشاعر سعادته بالاهتمام بالطلبة الموهوبين لان فيه تشجيعا لهذا الطالب وفي نفس الوقت حثا لزملائه ان يحذوا حذوه.
وقال الطالب سعود الطاهر في الصف الثاني المتوسط ان طول الاجازة لن يؤثر على تحصيل الطالب لان الاجازة سوف تتيح فرصة اكبر للطالب للمراجعة وسهولة مذاكرة الدروس وفهمها وتمنى الطالب الطاهر زيادة الاختبارات الشهرية وتمنى ان تكون اكثر من شهر وتمنى زيادة درجات المشاركة وقال انها توجد الحماس.
اما الطالب عبد العزيز محمد المرضي فقال لا اعتقد ان الاجازة الطويلة سوف تؤثر على مستوى الطالب بالعكس سوف تتيح له فرصة المذاكرة والمراجعة واتمنى ان تكون الاختبارات اكثر من شهر واتمنى زيادة درجات المشاركة لأنها تمكن الطالب من المذاكرة والتحصيل وأنا ابارك وأحيي جهود من ساهم في تكريم الموهوبين ورعايتهم.
عموماً اتمنى للجميع التوفيق والنجاح.
كما التقت الجزيرة بمجموعة من طلبة المرحلة الابتدائية فقال الطالب يزيد الفهيد من مدرسة المربع الابتدائية بالرياض: الحمد الله والصلاة والسلام على رسول الله, لاشك اننا قد استعددنا لدخول الاختبارات ولا اعتقد ان طول الاجازة لان الانسان سوف يستفيد منها بطريقة علمية مناسبة, ونحن هُنا في مدرسة المربع الابتدائية نجد كل رعاية واهتمام ونشكر مديرها الاستاذ جوفان الجوفان وكافة المدرسين على جهودهم معنا ونسأل الله ان يُجزل لهم الأجر والثواب, اما فيما يخص الاختبارات الشهرية اعتقد تخصيص اختبار واحد في الفصل كافٍ.
كما انني اقترح زيادة درجات المشاركة وأهنىء وأبارك جهود كل من اهتم وتولى رعاية الطلبة الموهوبين.
وقال الطالب نايف صالح الطيار ان طول الاجازة لن يؤثر على تحصيل الطالب وان تخصيص شهر واحد يكفي كما انني اتمنى زيادة درجات المشاركة.
وانا سعيد كل السعادة بتكريم ورعاية الطلبة الموهوبين وقال ان هذا الاهتمام سوف يجعلهم يحرصون ويجدون ويتنافسون لان الجميع يفرح بالاهتمام به ورعايته.
وقال الطالب عبدالله محمد العليوي ان طول الاجازة لن يؤثر على مستوى تحصيل الطالب لانه سوف يستغلها في المذاكرة, وقال ان تخصيص شهر واحد للاختبار في الفصل كافٍ, واتمنى زيادة درجات المشاركة اما فيما يخص رعاية الموهوبين فانه عمل رائع.
وقال الطالب سامي عبدالله سعيد الزهراني ان طول الاجازة لن يؤثر على مستوى الطالب وتحصيله وان تخصيص شهر واحد للاختبار الفصلي كافٍ لكنني اقترح زيادة درجات المشاركة, اما تكريم الطلبة الموهوبين فهذا عمل جليل ورائع، يدفع الجميع للبذل والعطاء.
واعتبر الطالب عثمان نزل الشمري ان طول الاجازة لا يؤثر على الطالب وتحصيله وانه لو استغلها فان ذلك سوف يحقق له ما يتمناه وان تخصيص شهر واحد للاختبار يكفي واتمنى زيادة درجة المشاركة لكي تجبر الطالب على المذاكرة والمثابرة, كما انني سعيد بتكريم ورعاية الموهوبين وان هذا العمل سوف يجعل الطلاب يتنافسون ويحظون بالرعاية والاهتمام شكراً لكل من اهتم وتابع نشاط الموهوبين وعطاءهم.
كما قال الطالب عبدالرحمن التويجري من مدرسة المربع الابتدائية ان طول الاجازة لن يؤثر على تحصيل الطالب بل بامكان الطالب ان يستفيد من هذه الاجازة بالمذاكرة والاجتهاد.
اما تخصيص شهر واحد للاختبار الشهري في الفصل اعتقد انه كافٍ.
كما انني في غاية السعادة لتكريم ورعاية الموهوبين وان هذا العمل سوف يجعلهم ينافسون في التحصيل والاجتهاد,, وقال الطالب عبدالمجيد محمد المرضي في الواقع ان الطالب الذي يقدر الوقت وأهميته لن يؤثر عليه طوال الاجازة وقصرها, فالجميع يعلم أهمية الوقت ومدى الاستفادة منه, ونحن اليوم ندخل الامتحان في غاية واتم الاستعداد.
كما انني اقترح زيادة درجات المشاركة لكي يزيد اهتمام الطالب, اما فيما يخص رعاية الموهوبين فهذا عمل كبير يشعل روح التنافس بين الطلاب.
وتمنى الطالب يزيد يحيى عسيري التوفيق للجميع وقال ان طول الاجازة لن يؤثر على الطالب المجتهد والمواظب كما ان تخصيص شهر واحد في الفصل الدراسي كافٍ، كما انني اقترح زيادة درجات المشاركة, واشيد برعاية وتكريم الموهوبين وانه عمل اكثر من رائع.
وقال الطالب محمد السعوي ان طول الاجازة لن يؤثر على مستوى الطالب وتحصيله لأن الجميع يدرك اهمية الوقت واستثماره.
واعتقد ان تخصيص شهر واحد للاختبار للفصل الدراسي كافٍ لكنني أرى زيادة درجة المشاركة, كما ان فكرة تكريم الموهوبين رائعة.
اما الطلبة نواف ومشاري ومشعل عبد الرحمن المصيبيح فقالوا اولاً نحن ندخل الامتحان اليوم ونحن على اتم استعداد ونسأل الله العون والتوفيق, ولا نعتقد ان طول الاجازة سوف يؤثر على التحصيل وان تخصيص شهر واحد للاختبار في الفصل يكفي, عموماً نتمنى للجميع التوفيق والنجاح.

أعلـىالصفحةرجوع
















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved