أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Saturday 13th January,2001 العدد:10334الطبعةالاولـي السبت 18 ,شوال 1421

منوعـات

الأمير تشارلز يدافع عن طائر القطرس
* لندن رويترز
بدأ الامير تشارلز ولي عهد بريطانيا حملة للدفاع عن طائر القطرس الباتروس قائلا ان 16 سلالة من بين 24 سلالة اصبحت مهددة بالانقراض.
وركز الامير تشارلز المدافع دوما عن قضايا البيئة الهجومية على الصيادين الذي يمدون شباكا طولها 80 كيلومترا تتسبب في غرق اعداد كبيرة من طائر القطرس وتوقع به حين يغوص في الماء لاصطياد الاسماك غذاؤه الطبيعي.
وقال الامير تشارلز لمجلة فيلد اعتقدت دوما بضرورة الحد من استخدام التكنولوجيا المتطورة في الصيد,, ورفض افكاري سياسي بارز من الدول الاسكندنافية قائلا انها محاولة لاعادة عقارب الساعة الى الوراء.
لكن اذا كان البديل هو صيد كميات من الاسماك زائدة عن الحاجة وتقليص الثروة السميكة والاضرار بالبيئة البحرية وزيادة البطالة فلا بأس بالعمل بتلك الافكار.
وطائر القطرس يعد من الطيور العملاقة ذات الاجنحة الطويلة وله القدرة على ان يعبر المحيط خلال ستة ايام.
وقال تشارلز للمجلة من شاهد القطرس وهو طائر لن ينسى هذه التجربة قط .
الطريقة الوحيدة لخوض هذه التجربة هي مراقبته من على ظهر سفينة في البحار الجنوبية, هكذا شاهدته انا واحببت ذلك الطائر الرائع اثناء خدمتي في البحرية الملكية.
واصبح ولي عهد بريطانيا الذي سخر منه البعض يوما لاعتياده التحدث الى نباتاته مدافعا بارزا عن البيئة وشارك في الكثير من الحملات والمناقشات التي دارت حول الاغذية المعالجة وراثيا وظاهرة ارتفاع درجة حرارة سطح الارض المعروفة باسم البيوت الزجاجية.

أعلـىالصفحةرجوع
















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved