أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Saturday 13th January,2001 العدد:10334الطبعةالاولـي السبت 18 ,شوال 1421

الريـاضيـة

الأمير نواف بن محمد لوكالة فرانس برس
القوى السعودية ستقول كلمتها في المحافل الدولية وستفرض سيطرتها على القارة الآسيوية
أكد رئيس الاتحاد السعودي لألعاب القوى الأمير نواف بن محمد ان القوى السعودية ستقول كلمتها في المحافل الدولية المقبلة وعلى رأسها بطولة العالم المقررة في ادمونتون كندا في اغسطس المقبل.
وقال الأمير نواف في حديث لوكالة فرانس برس بأن الأمل معقود في زيادة الغلة من الإنجازات خصوصا بعد ان اكتسب العداؤون خبرة أكبر في المحافل الدولية وخصوصا دورة الألعاب الأولمبية في سيدني .
وأضاف تقرر تفريغ العدائين الدوليين هادي صوعان وحمدان البيشي وحسين السبع من وظائفهم لكي ينخرطوا في معسكرات تدريبية ، مشيرا إلى ان نظام مجلس الوزراء السعودي يسمح بذلك مادام هؤلاء يحققون نتائج مشرفة للرياضة السعودية .
وأضاف سيتوجه العداؤون الثلاثة إلى الولايات المتحدة في الأيام القليلة المقبلة للدخول في معسكر تدريبي تحت إشراف المدرب الأمريكي الشهير جون سميث وذلك إلى جانب أبرز العدائيين العالميين من أمثال الأمريكي موريس غرين والترينيدادي اتو بولدون .
وكان صوعان احرز فضية سباق 400م حواجز في سيدني محققا أول ميدالية لبلاده في تاريخ الألعاب الأولمبية بفارق ضئيل جدا عن الأمريكي انجلو تايلور صاحب الذهبية.
وعن البرنامج المعد لتطوير قدرات الأبطال السعوديين قال: وضعنا برنامجنا قبل دورة الألعاب في سيدني واستطعنا ان نجني ثماره باحراز الميدالية الفضية عن طريق هادي صوعان وهذا شرف كبير للاتحاد السعودي الذي استطاع ان يهدي المملكة أول ميدالية لها في تاريخها الرياضي .
وأضاف يتم إعداد الجميع بطريقة واحدة لكن التألق يعود إلى العداء الذي يبذل جهودا كبيرة من أجل المنافسة على المراكز الأولى .
وأكد ان سعد شداد صاحب برونزية سباق 3 آلاف موانع في بطولة العالم عام 1995 في غوتبورغ السويد قادر على استعادة تألقه وهو كفاءة رياضية نعتز به وبإنجازاته وسيكون مدربا او إداريا بعد اعتزاله .
وأعرب عن رضاه التام عن الانجازات السعودية التي تحققت عبر أبطال ألعاب القوى مشيرا إلى ان العام الماضي كان مليئا بالبطولات والميداليات وأكد بما لا يدعي الشك بأن القوى السعودية تسير على الطريق الصحيح .
وأوضح ان القوى السعودية ستفرض سيطرتها على القارة الآسيوية لأن الاتحاد المحلي لن يبخل في تسخير جميع الإمكانات وتجنيد جميع الطاقات من أجل رفع مستوى الرياضي السعودي ، مشيرا إلى ان الاتحاد وضع برنامجا لمواصلة الإنجازات وقد تعاقدنا أخيرا مع مدرب من جزر الباهاماس لتدريب الوثبة الثلاثية، وآخر من روسيا لمسابقة رمي الرمح، ومساعدين لاكتشاف المواهب .

أعلـىالصفحةرجوع
















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved